رابط تقديم وظائف جامعة أم القرى 1445 للجنسين وشروط التقديم نقدمه لكم حيث تعد جامعة أم القرى من افضل الجامعات لما لها من ذاع كبير في مختلف المواد والعلوم، كما أنها تضم نخبة كبيرة من الأساتذة المتفوقين في دراستهم، وكذلك أيضا تضم عدد كبير من الطلبة الماهرين.

معلومات هامة حول جامعة أم القرى

في هذا الوقت من العام يقوم العديد والآلاف من الطلبة والطالبات من المواطنين السعوديين بالبحث عن رابط التقديم الخاص بوظائف جامعة أم القرى بشكل كبيرة جدا خلال هذه الساعات الحالية من العام، حيث يتم ذلك من خلال البحث على محرك “جوجل”.

كما قد زادت معدلات البحث عن الوظائف المُتاحة بعد أن قامت جامعة أم القرى بالإعلان عن وجود عدد كبير من الوظائف الأكاديمية بنظام التعاون.

هذه الوظائف الأكاديمية بنظام التعاون، شاغرة بنسبة 41 تخصص في مختلف المجالات المتوفرة للجنسين الرجال والنساء، كما قد قامت الجامعة بإصدار تصريح خاص بها ينص على الآتي

ما ينص عليه التصريح الذي أطلقته جامعة أم القرى

لقد صرحت جامعة أم القرى أنها سوف  تستعين بالكوادر الشابة والمؤهلة من الجنسين و الحاصلة على الماجستير والدكتوراه في تخصصات الشريعة والبلاغة والاقتصاد وكذلك أيضا التاريخ وغيرها من المقررات الدراسية الهامة، كما يأتي هذا في إطار من الجامعة بالحرص على توفير فرص عمل كثيرة للشباب مساهمة من جامعة أم القرى في القضاء على البطالة، كما ذكرنا من قبل.

خطوات التقديم لوظائف جامعة أم القرى

سوف نقوم بتوضيح خطوات التقديم على وظائف جامعة أم القرى وكذلك أيضا أبرز شروط التسجيل في جامعة أم القرى.

لقد أتاحت جامعة أم القرى التقديم على الوظائف المذكورة سابقا ابتداءاً من غد الأربعاء 15 ديسمبر الموافق 11/5/1444 وسوف يستمر باب التقديم مفتوح في جامعة أم القرى حتى يوم الأحد القادم 19 ديسمبر الموافق 15/5/1444، كما يُمكنكم التقديم على وظائف جامعة أم القرى أيضا من خلال الضغط على الرابط المظلل الخاص بجامعة أم القرى حيث انه من خلال الضغط على الرابط سوف يقوم الرابط بنقلك إلى الموقع الرسمي الخاص بجامعة أم القرى.

اقرا المزيد رابط تحديث الضمان الاجتماعي المطور 1445

الشروط الأساسية والهامة الخاصة بوظائف الجامعه

لقد تم الإعلان بواسطة جامعة أم القرى عن  عدة شروط من أجل قبول طلبات المتقدمين إلى الوظائف المُعلنة من قبل جامعة أم القرى، وسوف نوضح لكم هذه الشروط

الشرط الليث وهو أنه لا بد وأن يكون المتقدم للحصول على الوظيفة شخص سعودي الجنسية.

الشرط الثاني وهو يجب على كل شخص تقدم من أجل الحصول على هذه الوظيفة  أن يكون حاصل على درجة الماجستير.

الشرط الثالث يجب ألا يقل تقدير المتقدم للحصول على هذه  الوظيفة عن تقدير جيد جداً.

الشرط الرابع يجب أن يكون قد حصل المتقدم على مؤهل بنظام الانتظام الدراسي من جامعة معتمدة.

الشرط الخامس يجب ألا يكون قد سبق الحكم على المتقدم في أي قضية مخلة بالشرف.

الشرط السادس يجب ان لا يوجد خلاف بين المتقدم والجامعة.

الشرط السابع يجب ألا يكون قد تم فصل المتقدم من عمله السابق أو تم  يصدر ضده اي قرار تأديبي إن كان موظفاً.

نبذة عن المقررات الدراسية بجامعة أم القرى

مما لاشك به أن جامعة أم القرى تحتاج  إلى عدد كبير من الكوادر لتدريس الكثير من المقررات الدراسية مثل

الشريعة والاقتصاد والتاريخ وايضا البلاغة والأدب واللغة العربية والمحاسبة والكيمياء والدراسات الإسلامية وكذلك الأحياء والحاسب الآلي بالإضافة إلى الخدمة الاجتماعية وكذلك الإعلام وغيرها الكثير من المواد التي يجب تدريسها.