رابط دخول السبورة البيضاء الفنلندية whiteboard هو تطوير رائع المنصات التفاعلية التي يلتقي فيها المعلم بالطلاب عبر شبكة الإنترنت، وذلك في إطار استمرار التعلم عن بعد للعديد من الأسباب أهمها الجائحة الحالية التي تمر بها كل بلاد العالم، تتميز بوجود عدد كبير من الأدوات التي يعتمد عليها المعلم لكي يتواصل مع الطلاب ويشرح لهم الدرس بطريقة أفضل، لذا تكثر عمليات البحث عن طريقة الحصول على السبورة البيضاء الفنلندية من قبل المعلمين والطلبة خلال العام الدراسي، لذا سوف نوضح كل التفاصيل الخاصة باستخدامها وأهم فوائدها وعيوبها من خلال هذا المقال.

نتائج القبول المركزي

ما هي السبورة الفنلندية

تعتبر السبورة الفنلندية whiteboard واحدة من أفضل البرامج الإلكترونية المتوفر ة بدون رسوم على الإنترنت، بالإضافة لسهولة استخدامها وفعاليتها الملحوظة في تغذية الطلاب بالمعلومات بطريقة أكثر إيجابية.

الفكرة التي تقوم عليها هذه المساحة التعليمية التفاعلية تقوم على إتاحة عدد متنوع من كل ما يحتاجه الطالب والمعلم من عناصر مساعدة لدعم السبورة الإلكترونية بشكل يجعلها شبيهة بالواقعية الموجودة في الصف التعليمي في المدرسة.

يتم الاستفادة من جميع الأدوات التي توفرها هذه السبورة، وذلك ليتم شرح الدرس للطلاب عن بعد، من خلال التفاعل بعدة طرق بين المتلقي والمعلم.

مما يدفع العملية التعليمية إلى الأمام، خصوصًا في في ظل الظروف الراهنة التي تواجهها البلاد بسبب أزمة الوباء.

اقرأ أيضاً: استمرار التعليم عن بعد الفصل الدراسي الثاني1444

رابط دخول السبورة البيضاء الفنلندية whiteboard

يمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بهذه السبورة التفاعلية المتوفرة مجانًا على الإنترنت من خلال الضغط  هنا، فلست مضطرًا لتحميل أي تطبيق أو برنامج على جهاز الحاسوب أو الهاتف الذكي أو التابلت الخاص بك.

يبحث العديد من الطلاب والمدرسين في كل مكان عن طريقة التحميل، وذلك بعد أن قاموا بتجربة الموقع الإلكتروني الخاص بها، واكتشفوا المزايا التي توفرها لهم، وكيفية تحسينها لمستوى التعليم عن بعد، إلا أن في الواقع هذا الخيار غير متوفر حتى الآن.

على الرغم من الإقبال الكبير على إستخدام هذا الموقع من قبل الكثيرين، إلا أن الجهة المنتجة لهذا الموقع لم تطور الأمر ولم تصدر أي تطبيقات يمكن تحميلها، وأتاحت فقط الاستخدام على الإنترنت عبر رابط دخول السبورة البيضاء الفنلندية whiteboard.

طريقة دخول المعلم إلى السبورة الفنلندية

يتسم موقع السبورة الفنلندية بامتلاكه واجهة رئيسية بسيطة ومنظمة، سهل استخدامها من قبل المعلمين، وذلك لوضوح الخيارات على الصفحة الرئيسية، لذل يمكن أن يتبع المعلم الخطوات التالية:

  •  فتح الموقع الرسمي الخاص عبر  رابط دخول السبورة البيضاء الفنلندية  whiteboard من هنا.
  • إذا كان هذا الاستخدام الليث ينبغي الضغط على خيار إنشاء حساب جديد.
  • بعد الإنتهاء من إنشاء الحساب يتم استخدام كلمة المرور واسم المستخدم في تسجيل الدخول للموقع.
  • اسم المستخدم يكون عبارة عن الايميل الخاص بالمعلم المشترك الذي قام بإنشاء الحاسب باستخدامه في الخطوة السابقة.
  • كتابة كلمة المرور.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

اقرأ أيضاً: بالتفصيل اهم تخصصات جامعة تبوك التعليم عن بعد 1445

طريقة إنشاء صف دراسي في السبورة البيضاء

الخطوة الأساسية التالية بعد إنشاء المعلم حساب على الموقع، هو إعداد غرفة دراسية ليقوم من خلالها بشرح الدرس لطلابه، ويتم ذلك بسهولة عبر الخطوات الآتية:

  •  الحصول على رابط دخول السبورة البيضاء الفنلندية whiteboard ونسخه في شريط العنوان بصفحة الإنترنت، أو الضغط هنا مباشرةً.
  • الضغط على خدمة New class من الصفحة الرئيسية للموقع، ويشترط أن يكون لدى المعلم حساب بالفعل.
  • إدخال الاسم والإيميل البرنامج مع الاستمرار في إدخال البيانات المطلوبة، ووضع علامة أما الخيار الملائم للمعلم.
  •  الضغط في النهاية على أيقونة Create room، وسوف يتم إنشاء الصف.
  • أخيرًا يقوم المعلم بنسخ لينك الغرفة التي سوف يجتمع فيها بالطلاب، ويقوم بإرساله لهم بالطريقة التي تناسبه.

اقرأ أيضاً: موقع منصة مدرستي التعليمية تسجيل الدخول ١٤٤٣ منصتي مدرستي schools.madrasati.sa

طريقة دخول الطالب على السبورة الفنلندية

يمكن للطلبة أن ينضموا بسهولة إلى الغرفة التي أنشأها المعلم  من خلال فتح موقع السبورة الفنلندية whiteboard، ثم اتباع الخطوات التالية:

  • النقر على خيار Join class ليتيح لك تسجيل الدخول إلى الصف الدراسي.
  • كتابة الكود الذي قام للمعلم بإرساله لك.
  • الانتظار ثواني حتى يتم الدخول إلى الغرفة.

مميزات السبورة البيضاء الفنلندية

هناك العديد من الفوائد التي يطمح إليها المعلم لتقديم أفضل ما عنده ليشرح للطلاب، من خلال ما توفره له من مميزات سوف نوضح أهمها فيما يلي:

 الوصول السريع

توفر الفرصة لجميع الراغبين في استخدام ها من خلال  رابط دخول السبورة البيضاء الفنلندية whiteboard، ثم إنشاء حساب بطريقة سهلة وبسيطة، وإنشاء الغرف الدراسية بصورة أسرع وأسهل مقارنةً مع غيرها من البرامج والمواقع الأخرى.

عدم الحاجة لتحميل برنامج

يستطيع الطالب والمعلم استخدام جميع العناصر التعليمية المساعدة في الغرفة الدراسية التي تم إنشائها دون أن يكون مضطرًا لتحميل أي تطبيق أو برنامج على هاتفه أو جهاز الكمبيوتر الخاص به.

الحفاظ على السرية

يوفر هذا الموقع ميزة الخصوصية من خلال عدم السماح للمستخدمين بأن يرسلوا محتوى الغرفة لأي أشخاص آخرين، كما أن الموقع يقوم بمسح جميع المحتويات التي تم عرضها في الصف عقب الإغلاق بشكل مباشر.

 التفاعل المباشر

التفاعل بين الطالب والمدرس هو أكثر ما تحتاج إليه غرف التعليم عن بعد، وهذا ما يوفره هذا الموقع بشكل يزيد من الاستفادة للحاضرين، من خلال التفاعل مع المعلم.

اقرأ أيضاً: رابط نتائج القبول الموازي 2024/2022 برقم الامتحاني pdf عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

عيوب السبورة الفنلندية

إذا تم استعراض كافة المزايا التي يوفرها استخدام السبورة الفنلندية سوف تكون العيوب غير مؤثرة في أغلب الأحوال، ومن أبرز هذه الملاحظات التي يراها البعض عيوب ما يلي:

  • لا يستطيع المعلم أو الطالب يمكن تحميل السبورة الفنلندية على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، لكن يتم استخدامها فقط عبر رابط دخول السبورة البيضاء الفنلندية whiteboard مباشرةً.
  • محو كل البيانات والمحتويات التي تم تناولها خلال العرض التفاعلي في الغرفة الدراسية، غير أنه من الممكن الاحتفاظ بها في صورة ملف بي دي إف.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمنا فيه لكم رابط دخول السبورة البيضاء الفنلندية whiteboard، وكل التفاصيل الخاصة بطريقة استخدام المعلم والطالب للموقع، وأهم المزايا التي يوفرها للمستخدمين.