رابط منصة مدرستي الرسمية، من الموضوعات التي زاد البحث عليها وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم السعودية عن عودة الدراسة لجميع الفصول الدراسية بدء من الاحد الموافق 2024-8-29 ، فقد حرصت الوزارة على استمرار دعم وتطوير منصة مدرستي الرسمية لذلك ومن خلال السطور القادمة سنوضح رابط منصة مدرستي الرسمية وما هو المحتوى الذى تقدمه وكيفية التسجيل عليها.

رابط منصة مدرستي الرسمية

منصة مدرستي الرسمية هي منصة الكترونية تدعم التعليم عن بعد داخل المملكة العربية السعودية ، وقد قامت وزارة التربية والتعليم بالعمل على تطوير المنصة بشكل مستمر ، حيث أتاحت العديد من الخدمات التي تساعد الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور على متابعة سير العملية التعليمية لجميع المراحل الدراسية.

ومن الخدمات التي تقدمها منصة مدرستي الرسمية انها اتاحت من خلالها منصة (روضتي) والتي تقدم محتوى تعليمي للأطفال، حيث قد قررت الوزارة في وقت سابق أن تعود الدراسة الحضورية بالمدارس لمن هم فوق ال 12 عاماً والذين تلقوا جرعتي لقاح فيروس كورونا، بينما يستمر الطلاب الأقل من أثنى عشر عام في تلقي التعليم عن بعد من خلال المنصات الإلكترونية وذلك حرصاً على سلامتهم والحفاظ عليهم من انتشار فيروس كورونا.

كما أتاحت أيضاً منصة مدرستي الرسمية فرصة لأولياء أمور الطلاب من متابعة أبنائهم خلال العام الدراسي من خلال تسجيل حساب (نور) والذي  خصصته المنصة والإداريين وأولياء الأمور ، حيث يوفر لهم  العديد من المزايا التي تسمح لولى الأمر من التواصل مع المعلمين ومعرفة أوجه القوة والضعف لدى أبنائهم والعمل على إيجاد حلول مبتكرة لرفع مستوى الطلاب.

شاهد أيضاً: شروط السفر إلى مصر من السعودية للمقيمين 2024

كما وفرت الوزارة للطلاب بجميع المراحل التعليمية المقررات الدراسية لهذا العام، حيث قد تم تطوير بعض المناهج واضافة مقررات جديدة للمراحل الدراسية المختلفة بما يدعم خطة المملكة العربية السعودية في تطوير وتنمية المورد البشرى، فيمكن للطالب من الدخول على منصة مدرستي الرسمية والضغط على ايقونة المقررات ثم اختيار المادة المقررة عليا ثم الضغط على تحميل ، وبذلك يكون قد حصل على كتاب المنهاج المقرر بشكل سهل وسريع.

رابط منصة مدرستي الرسمية

رابط منصة مدرستي الرسمية

 تسجيل حساب على منصة مدرستي الرسمية

خطوات تسجيل حساب على منصة مدرستي الرسمية خطوات سهلة وبسيطة تمكن أولياء الأمور والطلاب والمعلمين وكذلك الإداريين والمسئولين عن العملية التعليمية من الاستفادة من الخدمات الموجودة على منصة مدرستي الرسمية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • تسجيل الدخول على منصة مدرستي الرسمية من هنا.
  • الضغط على ايقونة العودة الى المدارس
  • الضغط على اختيار تسجيل جديد والذي من خلاله يتم انشاء حساب على المنصة.
  • تسجيل البيانات المطلوبة والتي تتضمن الاسم ورقم جوال ولي الأمر ورقم الهوية الوطنية وما إلى ذلك.
  • بعد تسجيل البيانات يتم الضغط على أيقونة تحقق.
  • سيقوم الموقع تأكد من البيانات السابقة من خلال ارسال رسالة بها كود التحقق على جوال المتقدم.
  • بعد ذلك قم بتسجيل الكود الذى تم ارساله على الموقع ثم الضغط على تحقق مرة أخرى.
  • سيقوم الموقع بإرسال رسالة نصية على الجوال تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور التي تستطيع من خلالها الدخول إلى منصة مدرستي.
  • بعد تسجيل اسم المستخدم الجديد وكلمة المرور يتم الدخول على المنصة والاستفادة من جميع الخدمات والمزايا المتاحة بها.

شاهد أيضاً: كيف اعرف درجاتي من نظام نور ومنصة مدرستي 1445

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض وتوضيح رابط منصة مدرستي الرسمية ، وكيفية التسجيل بها وما هي المزايا التي تقدمها وكيفية الاستفادة منها لجميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.