ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين، هناك الكثير من الأدعية التي قد تم ذكرها في القرآن الكريم، حيث أن الدعاء يعد من العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه طلباً للرزق في الكثير من الأمور، وإن طلب الإنسان للرزق غير محصور بالمال فالصحة رزق والعمل رزق، والدعاء هذا يدل على الذرية الصالحة، وبهذا السياق سوف نتناول خلال سطور هذه المقالة توضيح حول ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين.

ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين

يعد دعاء ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين من الأدعية التي يتم الدعاء بها طلباً للذرية، حيث إن الإنسان يلجأ دوماً إلى الله بالدعاء من أجل الكثير من الأمور كالتوفيق في أمور حياته، وجاء هذا الدعاء طلباً من أجل الذرية الصالحة، وبهذا السياق نوضح التالي:

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

  • يعد هذا الدعاء من الأدعية التي لجأ لها سيدنا زكريا فيه إلى الله تعالى طالباً منه أن يرزقه بالذرية الصالحة، حيث قد أكرمه الله تعالى بالذرية وكانت امرأته عاقر.
  • وفي ذات السياق رزق الله تعالى سيدنا زكريا بابنه يحيى وكان قد بلغ من العمر الكثير هو وزوجته.
  • حيث يدلل ما أكرم الله به سيدنا زكريا أن نلجأ إلى الله تعالى في كل أمور حياتنا ونطلبها من الله بالدعاء دون يأس.

شاهد أيضاً دعاء ربي اني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين مكتوب ومستجاب

وَزَكَرِيَّا إِذْ نادى رَبَّهُ ربي لا تَذَرْنِي فَرْدًا وأنت خَيْرُ الْوَارِثِينَ للذرية

لعل من أكثر ما يفرح الإنسان هو أن يكرمه الله تعالى بالذرية الصالحة التي تنفعه بالدنيا والأخرة، حيث هذا ما دعا به سيدنا زكريا وكانت زوجته عاقر وهو قد بلغ الكبر من عمره، وبهذا السياق نوضح لكم بعض الأدعية كما يلي:

  • اللهم ارزقني الذرية الصالحة التي تقر بهما العيون.
  • وكذلك اللهم بشرني بالذرية الصالحة كما بشرت زكريا بيحيى.
  • اللهم هب لي من لدنك ولياً، واجعله من الصالحين.
  • وأيضاً من الأدعية، يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئًا قال له كن فيكون.
  • وهناك دعاء من أجل الرزق بالذرية هو، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقنا الولد الصالح. اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفّس كربتي وفرج همي وأزل ضيقي وعوض صبري، وقرّ عيني بطفل صالح.
  • يا رب ارزقني الذرية الصالحة في القريب العاجل، اللهم فرّحني بخبر حملي يا رب يا كريم.
  • وأيضاً يا كريم يا رحيم يا رب العرش العظيم نسألك بعزك الذي لا يُرام وبملكك الذي لا يضام.

شاهد أيضاً دعاء اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة كامل مكتوب وفضله

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين للزواج

من العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه طلباً لأمر من أمور الدنيا مثل الذرية أو الزواج أو غيرها من الأمور الأخرى هو الدعاء، حيث إن هناك الكثير من الأدعية التي يتم الدعاء بها من أجل التيسير في أمور الزواج نذكر منها ما يلي:

  • اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، اللهم ازرقي زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

شاهد أيضاً دعاء اللهم اني في تدبيرك مايغني عن الحيل مكتوب وبالصور

ربي لا تذرني فردًا وانت خَيْرُ الْوَارِثِينَ للرزق

لقد كتب الله تعالى الرزق لعباده، حيث لا بد من السعي الدائم من أجل أن يحصل العبد على رزقه بالحلال، فإن الدعاء طلباً للرزق من الأمور التي يسعى بها العبد طالباً من الله تعالى الرزق، وهنا نضع لكم مجموعة من الأدعية عن الرزق كما يلي:

  • “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”.
  • ربي لا تذرني فردا، وكما يمكن الدعاء قائلاً “اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ”.
  • ” اللهم أنت حسبي ولا أفتقر وأنت ربي أبدا ما أبقيتني”.
  • وأيضاً يمكن القول “اللهم لا تردنا خائبين، وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين”.

ربي لا تذرني فردا وأنت خَيْرُ الوارثين في السجود

سبق وأن ذكرنا أن أحب وأفضل العبادات عند الله تعالى هي الدعاء، حيث بالدعاء يسأل العبد ربه كل ما يرجوه طالباً من الله تعالى أن يتقبل دعائه ويكرمه بما دعا بها، وخلال هذه الفقرة نضع لكم بعض من الأدعية كالتالي:

  • اللهم أغننا بحلالك عن حرامك، وتولنا فأنت أرحم الراحمين.
  • حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله لراغبون.
  • اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.
  • ربي لا تذرني فردا، وأيضا هنا دعاء “اللهم ارزقنا رزقا حلالاً طيباً مباركاً فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين”.

ربي لا تذرني فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ ابن باز

هناك الكثير من الأدعية التي يتم الدعاء بها طلباً للرزق بالذرية، وقد بين علماء الدين بعض من الأدعية التي يتم الدعاء بها طلباً للذرية، وبين ابن باز أنه لا بأس في دعاء ربي لا تذرني فردا، وبهذا السياق نوضح التالي:

  • “رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ”.
  • “اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِنِي، وَعَافِنِي وَارْزُقْنِي”.
  • “اللَّهُمَّ لا مَانِعَ لِما أعْطَيْتَ، ولَا مُعْطِيَ لِما مَنَعْتَ، ولَا يَنْفَعُ ذَا الجَدِّ مِنْكَ الجَدُّ”

ربي لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين صور

ربي لا تذرني فردا، وردت الكثير من الأدعية التي لا حصر لها في القرآن الكريم والسنة النبوية التي يلجأ بها العبد إلى ربه طلباً للرزق في العديد من أمور حياته، وهنا نضع لكم مجموعة من الصور التي تحتوي على بعض من الأدعية كالتالي:

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي بينا فيه دعاء ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين، حيث أرفقنا لكم بعض من الأدعية عن الرزق بالذرية والزواج وأيضاً أدعية للرزق.