رجيم تخسيس 10 كيلو في شهر، كثير من الأشخاص يحبون أن يظهروا بمظهر جذاب وملفت للنظر وخاصةً ماكان هناك مناسبة أو موقف طارئ وتعتبر مشكلة زيادة الوزن من المشاكل التي تفقد الأشخاص ثقتهم في نفسهم ولا تجعلهم يظهرون في الصورة التي يريدونها لذلك يبحثون بشكل كبير عن نظام ريجيم مجرب وفعال.

أنظمة ريجيم للتخسيس 

هناك العديد من أنظمة الريجيم التي تهدف لانقاص الوزن وهذه الأنظمة تتميز بأنه نسبة الكربوهيدرات بها منخفضة، ولهذا تساعد على انقاص الوزن بصورة كبيرة، ولكن يجب إتباع مجموعة من الخطوات حتى يستطيع الفرد أن يحصل على النتيجة المطلوبة التي يريدها.

فنجد أن أنظمة الريجيم المتبعة تكون من شأنها ما يلي :

  • تقوم بتقليل وسد الشهية بصورة كبيرة .
  • تعمل أيضاً على نقص الوزن بشكل سريع.
  • تعمل على تحسي صحة الفرد ومعدل الأيض في الجسم.
  • تقوم بانقاس نسبة الكربوهيدرات.

أهم النصائح التي تساعد في نظام التخسيس

نظام التخسيس هو عبارة عن خطة غذائية ورياضية تهدف إلى تقليل الوزن الزائد وتحسين الصحة، لكي يكون نظام التخسيس فعال وآمن يجب اتباع بعض النصائح الهامة، ومنها:

  •  يجب أن تكون أهدافك لإنقاص الوزن واقعية ومنطقية، وتعتمد على حساب مؤشر كتلة الجسم (BMI) والوزن المثالي لك.
  • كما يجب أن تضع أهدافا قصيرة المدى وطويلة المدى، وتحاول تحقيقها بشكل تدريجي وثابت.
  • قبل البدء في نظام التخسيس، يجب استشارة طبيب أو أخصائي تغذية لتقييم حالتك الصحية والغذائية، وتحديد سبب زيادة الوزن، واختيار النظام الغذائي والرياضي المناسب لك.
  • اتبع نظام غذائي متوازن: يجب أن يحتوي نظام التخسيس على جميع المجموعات الغذائية الأساسية، مثل البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن، بكميات معقولة ومتناسبة مع احتياجاتك الحرارية.
  • شرب كميات كافية من الماء: يجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا، حيث يساعد الماء على ترطيب الجسم وتحسين عملية الأيض وإزالة السموم.

شاهد أيضاً: تجربتي مع شرب زيت الخروع

رجيم تخسيس 10 كيلو في 4 ايام

  1. يجب تقليل نسبة السكريات والنشوبات لسد الشهية، وخفض نسبة الأنسولين، هذا كله يؤثر على عملية فقدان الوزن فيجعلها بصورة سريعة.
  2. يجب أيضاً أن يتم تناول نسب كثير من البروتينات والخضروات، وينصح أيضاً أن تحتوي كل وجبة غذاء على مصدر من مصارد البروتين، والدهون، بجانب الخضراوات.
  3. يجب أن يعتاد الفرد على تناول مايتراوح مابين وجبتين إلى ثلاث وجبات في اليوم، أما إذا شعر الفرد بالجوع يقوم بتناول وجبة رابعة ولكن ينصح أن تكون هذه الوجبة خفيف حتى لا يهدم النظام.
  4. ينصح بتناول البووتين الذي يعتبر جزءاً رئيسياً ومهماً، وذلك تبعاً للدراسات التي أجريت أن الكميات المناسبة من البروتين التي توجد في النظام الغذائي لأنها تعمل على على التقليل من الشعور بالجوع.
  5. نجد أيضاً أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على مصدر البروتين والخضار الخالي من الدهون التي بها نسبة كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن، لأن هذه المواد كلها تؤثر بالإيجاب على صحة الجسم.
  6. يجب أيضاً أن يقوم الفرد بخفض نسبة الكربوهيدرات وأيضاً نسبة الدهون.
  7. يجب أيضاً أن يتم شرب القهوة أو الشاي لأن الكافيين الموجود فيهما يساعد في عملية الأيض بنسبة 3 : 11٪ .
  8. ينصح أن يتم تناول الطعام بطريقة بطيئة لأن ذلك يعزز الشعور بالشبع بالإضافة إلى تعزيز الهرمونات التي من شأنها فقدان الوزن.

شاهد أيضاً: تجربتي في رجيم التمر واللبن

أسرع رجيم تخسيس 10 كيلو فى 4 ايام

يجب الأخذ في الاعتبار أن ريجيم تخسيس عشرة كيلو في أربعة أيام فقط لابد أن يعتمد بشكل رئيسي وأساسي على الخضراوات والفواكه بالإضافة إلى الألياف.

هذا بالإضافة إلى البروتينات التي تخلو من الدهون، ويكون هذا الرجيم كما يلي :

  • ينصح قبل الإفطار أن يتم تناول كوب واحد من الماء الدافئ مخلوطاً بملعقة عسل، مع كمية قليلة من عصير الليمون، ويمكن استبدالها بملعقة صغيرة من خل التفاح.
  • وجبة الإفطار  تكون عبارة عن عدد يتراوح من بيضة إلى بيضتين مسلوقتين، بجانب قطعة متوسطة من الجبنة القريش، بالإضافة إلى تناول عدد 1 خيارة.
  • وجبة الغداء تكون عبارة عن علبة تونة تم تصفيتها، مع طبق كبير من سلطة الخضراوات الخالية من الزيوت.
  • وجبة العشاء تكون عبارة عن علبة متوسطة من الزبادي المضاف عليه نصف ليمون بعد عصرها، أو كمية قليلة من عصير الليمون.
  • في هذا الريجيم يسمح للشخص أن يقوم بشرب عدد 2 كوب من القهوة، وأيضاً عدد 2 كوب من الشاي، وعدد يتراوح مابين كوبين إلى ثلاثة من اللبن مع الأخذ في الاعتبار ألا يضاف لهم سكر.

شاهد أيضاً: رجيم قاسي لإنقاص الوزن 7 كيلو