رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل هو ما يهم الكثير من الأشخاص أصحاب الوزن الزائد، والتي يرغبون في خسارة الكثير من الكيلوجرامات من وزنهم في وقت قصير، حيث أنه على الرغم من كون رجيم 500 سعر من أقسى أنواع الحميات الغذائية، إلا أنه يعد من أفضلهم على الإطلاق إذا نجح الشخص الذي يرغب في خسارة الوزن في إتباعه بشكل صحيح، حيث أنه يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وفعال.

رجيم النقاط

رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل؟

عادة يختلف عدد الجرامات التي يفقدها الجسم من نظام 500 سعر حراري، من جسم لآخر، وطبقاً لسرعة استجابة الجسم للنظام، وقد أثبتت الدراسات التي تم إجراؤها على هذا النظام أنه يقوم بخسارة من 3 كجم، وحتى 5 كجم خلال خمسة أيام تقريبا ً.

مقتضى هذا النظام  قيام الشخص بقياس حاجته من السعرات الحرارية اليومية، وحرصت على عدم تناول أكثر من 500 سعر حراري بشكل يومي.

سيحدث للجسم حالة كبيرة من نقصان لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، مما سيترتب عليه تلقائياً حرق الجسم لجميع الدهون المتراكمة والمخزنة داخله، ويبدأ في إستخدامها باعتبارها مصدر للطاقة.

لكن يجب الأخذ في الاعتبار عدم الاستمرار في رجيم 500 سعرة حرارية، سوى بضعة أيام محددة، نظراً لخطورته الشديدة على الجسم حال استخدامه مدة طويلة.

اقرأ أيضاً: نظام رجيم صحي لإنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع

متى يمكن اتباع رجيم 500 سعر حراري؟

يتساءل الكثير  حول طبيعة الأشخاص الذين يستطيعون اتباع حمية 500 سعر حراري، والحالات التي يمكن خلالها اتباع هذا النوع من الحمية من هذه الحالات ما يلي:

  • حال الشروع إلى إجراء بعض العمليات الجراحية.
  • للأشخاص التي ترغب في إيجاد رجيم خاص بكسر ثبات الوزن.
  • للأشخاص التي ترغب في فقدان سريع الوزن، تشجيعاً منهم للالتزام بنظام غذائي يمكنهم من خسارة الكثير من الوزن.
  • لايجب اتباع هذا النوع من الرجيم دون إشراف الطبيب.

ما هو رجيم 500 سعر حراري!

يعتمد نظام 500 سعر حراري على منح الجسم سعرات حرارية محددة 500 سعر حراري، وهذه النسبة أقل من احتياج الجسم الطبيعي للسعرات الحرارية وبالتالي قيام بحرق جميع الدهون المخزنة داخله.

كما يجب على من يتبع هذا النظام تناول الكثير من المشروبات الدافئة والسوائل، واعتماد الجسم على استخدام الدهون المخزنة داخله باعتبارها مصادر الطاقة.

حيث يتميز هذا النظام بسرعة فقدان الوزن الزائد لذا فإنه يعد مثالي لجميع الأشخاص التي تعاني من البدانة المفرطة، حيث أنه يساعد شد ترهلات الجسم وخاصة ترهلات البطن.

لكن يستثنى من هذا النظام السيدات الحوامل، والمرضعات، بالإضافة إلى أصحاب أمراض القلب، والسكر، والأشخاص التي تعاني من الحصوات الصفراوية.

اقرأ أيضاً: رجيم للتخلص من منطقه الافخاذ

جدول الأطعمة اليومية في رجيم 500 سعرة حرارية

سنقوم بوضع الكثير من خيارات الأطعمة للوجبات الرئيسية الثلاثة، يستطيع من يرغب في اتباع نظام 500 سعر حراري، تنظيم جدول أسبوعي من هذه الاختيارات:

خيارات وجبة الفطورخيارات وجبة الغداءخيارات وجبة العشاء
كوب شاي لايحتوي على وجود نسبة كافيين، بدون سكر.طبق كبير الحجم من السلطة الخضراء، مضاف إليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.طبق متوسط من شوربة الفطر، أو استبداله بشوربة الدجاج
كوب من الحليب منزوع القشدة، أو كوب من القهوة السوداء، دون سكر.كوب كبير من الحليب.قطعة متوسطة الحجم من الدجاج المشوي المبهر بالبهارات والثوم، وطبق متوسط الحجم من البروكلي.
ثمرة من الموزطبق من فاكهة التوت الأزرق.عجة مصنوعة من بياض البيض مضاف إليها السبانخ مقدار نصف كوب، بالإضافة إلى ستة قطع من الفطر
طبق متوسط من الجبن الأبيضطبق من شوربة الخضار تحتوي على سبانخ، وبروكلي، وبعض الملفوف، وأحد أنواع الخضر الورقية.مقدار كوب من الخضروات المطبوخة مثل الجزر والبروكلي، والبازلاء مضاف إليهم القليل من خل التفاح، والفلفل الأحمر.
بيضة مسلوقةسمكة واحدة مشوية أو ربع فرخة مشوية.يجب الحرص على تناول الماء قبل الخلود إلى النوم، وعند الشعور بالجوع يجب تناول عصير الخضار أوتناول كوب من ماء جوز الهند.
ربع رغيف من الخبز الأسمرلفة واحدة من الخس
يمكن تناول كوب من الشاي الأخضر بين وجبة الإفطار، ووجبة الغداء حال الشعور بالجوع.طبق من البروكلي المشوي، والجزر.
شريحة من الدجاج أو السمك، مع قطعة من المشروم
يفضل تناول كوب من الماء الدافئ قبل تناول وجبة الغداء بثلث ساعة، حتى تمنح الشعور بالشبع وعدم تناول كمية كبيرة من الطعام

 

فوائد رجيم 500 سعرة حرارية

هناك عدة فوائد مختلفة لنظام رجيم 500 سعر حراري بشكل خاص، مقارنة بأنواع الأنظمة الغذائية الأخرى، من أبرز تلك الفوائد ما يلي:

  • فقدان الوزن بشكل سريع، وتعد تلك الميزة من  أهم المميزات التي تنتج عن اتباع هذا النظام، والسبب في ذلك هو أن جميع الأنظمة الغذائية الأخرى شحيح السعرات الحرارية، وبالتالي استخدام السعرات الحرارية المتراكمة بالجسم، كما يساعد على تسريع عملية أكسدة الدهون.
  • يعد رجيم 500 سعر حراري، العلاج المناسب لجميع الأشخاص التي تعاني من السمنة المفرطة، والذين لديهم مشعر كتلة الجسدBMI تتجاوز الثلاثون، وبالتالي قلة إصابتهم بالأمراض.

اقرأ أيضاً: أفضل رجيم لحرق دهون البطن

الآثار الجانبية لرجيم 500 سعر حراري

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

توجد بعض الأضرار الجانبية التي تنتج من خلال اتباع هذا النظام الغذائي، من أهم تلك الأضرار ما يلي:

  1. نقص بعض العناصر الغذائية الضرورية للجسم، يصاب به جميع الأشخاص التي تلتزم بهذا الرجيم، وصولاً إلى الأسبوع الثاني عشر، حيث أن تلك الأشخاص أكثر عرضة لنقص فيتامين c,d .
  2. كما يمكن أن يتعرضون لنقص نسبة الزنك عندهم و نقصان تلك العناصر يظهر من خلال الشعور ببعض الآثار الجانبية مثل الشعور بالإعياء، والإصابة بالإ سهال.

نظام كيتو

رجيم 500 سعرة حرارية كم ينزل، كان محور مقالنا اليوم معكم، حيث تحدثنا عن أهمية ذلك النظام، وذكرنا مقدار خسارة الوزن الذي يؤدي لها، كما ذكرنا لكم بعض خيارات الأطعمة لمن يرغب في اتباع هذا النظام.