رمز العباءة في المنام، وما دلت عليه من علامات خير أو شر تعود بالدرجة الليثى على الرائي أو أحد أقربائه، فمن الجدير بالذكر أن لبس العباءة من الأمور الشرعية التي تندرج تحت ضرورة الالتزام بالحجاب، بالإضافة إلى أنها عادة من عادات العرب تلتزم بها كافة النساء، وفي الوقت الحاضر تعددت الألوان التي تحملها العباءة وأشهرها الأسود، انطلاقاً مما تقدم سنتعرف في هذا المقال على ما ذهب له علماء تفسير الأحلام في الحديث عن رمز العباءة في المنام.

رمز العباءة في المنام للعزباء

ترغب الكثير من الفتيات المسلمات لا سيما في دول الوطن والخليج العربي بارتداء العباية فهي الزي الرسمي والشرعي للكثير منهن أثناء الخروج وفي العمل، من ناحية أخرى إن للعباءة العديد من الرموز والدلالات التي ترمز لها في منام الفتاة العزباء، وهو ما سنقوم بعرضه في هذا المقال بالاعتماد على ما ورد في كتب تفسير الأحلام:

  1. تشير العباءة البيضاء في منام الفتاة العزباء إلى الزواج القريب بإذن الله تعالى.
  2. ويقول الإمام ابن شاهين إن ارتداء العباية بالنسبة للفتاة العزباء وكانت تغطي جسدها كاملاً فإشارة إلى أن الله تعالى سيرزقها بالخير والبركة في الحياة.
  3. كذلك إن لبس العباءة في منام العزباء وكانت ممزقة ومتسخة فإن ذلك دليل على ارتكاب الذنوب والمعاصي، لذلك عليها الإسراع في التوبة.
  4. أضف إلى ذلك إن رؤية العباءة في منام العزباء وكانت عباءة صفراء فإن هذه الرؤية مذمومة ودليل على إصابتها بالمرض أو الفقر.
  5. أما إن لبست الفتاة العزباء العباءة الزرقاء فإن ذلك دليل على شعورها بالاكتئاب والحزن الشديد.

رمز العباءة في المنام للمتزوجة

من الجدير بالذكر إن رؤية العباءة في المنام من الرؤى التي تحمل بين طياتها ما هو خير، وما هو شر، ويتوقف ذلك على العديد من الظروف المتعلقة بلون العباءة، أو ظروف الرائي سواء عزباء، أو متزوجة، وعليه إن رمز العباءة في المنام للمتزوجة فهو دليل على:

  • في حال رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تلبس عباءة بيضاء فإن ذلك دليل على حسن عبادتها وقربها من الله تعالى.
  • كما أنها تشير إلى تحسن أحوالها المادية وتيسير أمورها.
  • أضف إلى ذلك إن رأت المتزوجة في المنام أنها ترتدي عباءة سوداء فإن هذه الرؤية دليل على الستر والعفة والكرامة، بالإضافة إلى أنها دليل على الخير الذي سيصيب أهل البيت.
  • ومن ذلك أيضاً إن حلم العباءة للمرأة بحيث ترتدي عباءة سوداء في المنام فإن ذلك نذير سيء يوحي بمفارقة أحد أقربائها في الأيام القادمة.
  • أما إن رأت المتزوجة في المنام أنوها تقوم بخلع العباءة دل ذلك على التخلص من الهموم والمشاكل.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية العقال في المنام للرجل والعزباء والمتزوجة لابن سيرين

رمز العباءة في المنام للمطلقة

استكمالاً لما قمنا بعرضه من تأويلات ودلالات ترمز لها رؤية العباءة في المنام، فقد أسلفنا الحديث سابقاً عن رمز العباءة في المنام للعزباء، والمتزوجة، والآن ننتقل للتعرف على رمز العباءة في المنام للمرأة المطلقة على النحو التالي:

  • ذهب الإمام ابن سيرين في تفسير رؤية المرأة المطلقة أنها ترتدي عباءة بحيث تستر بها كافة جسدها أن فيه دليل على أنها سترزق برزق واسع وفير بما يلبي كافة احتياجاتها.
  • كما أن المرأة المطلقة في حال رأت أنها تلبس عباءة تغطي كافة جيدها دون أن تبرز مفاتنها فإن هذه الرؤية من الرؤى المحمودة التي تدل على التزامها بالتعاليم الدينية والشريعة الإسلامية، وتسير بما يرضي الله تعالى.
  • وفي حال كانت المطلقة لا تلبس العباءة وتميل إلى ارتداء الملابس الفاتنة ورأت في منامها لبس العباءة فإن ذلك دليل على عودتها للطريق الصحيح وطريق الله تعالى.
  • كما أن رؤية العباءة في منام المرأة المطلقة دليل على سلوكها القويم الملتزم بالعفة والصلاح.
  • أيضاً إن رأت المطلقة في المنام أنها تلبس عباءة خفيفة فإن ذلك دليل على رغبتها في ادخار الأموال خوفاً من الفقر وحرصاً منها على تأمين مستقبلها.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية تسوس الاسنان في المنام للمتزوجة لابن سيرين

رمز العباءة في المنام للحامل

تسعى غالبية النساء الحوامل إلى البحث عما تحمله الأحلام والرؤى التي تراها في منامها من خير أو شر، وذلك لتوخي الحيطة والحذر كون المرأة في حال الحمل تكن في أضعف حالاتها، من ناحية أخرى إن رؤية العباءة في منام المرأة الحامل تحمل العديد من الرموز والدلالات وهي ما سنتعرف عليه فيما يلي من سطور هذا المقال على النحو التالي:

  • رؤية العباءة في منام المرأة الحامل تحمل العديد من الدلالات ومنها أنها دليل على الخير الوفير الذي ستحظى به هي وجنينها في آن واحد.
  • كما أن من الدلالات التي تحملها هذه الرؤية أنها سترزق بمولود ذكر وسيكلل حملها بالسلامة والصحة والخير.
  • في المجمل العام إن رؤية العباءة في منام الحامل يحمل بين طياته الخير الوفير لها.

رمز العباءة في المنام للرجل

من ناحية أخرى وبعد الاطلاع على الدلالات المتباينة لرؤية العباءة في منام المرأة سواء العزباء، أو المتزوجة أو الحامل وكذلك المطلقة، ننتقل للتعرف على ما تحمله رؤية العباءة وما ترمز له في منام الرجل، ومنها:

  • في حال رأى الرجل عباءة حرير في المنام، وكان يرتديها فإن ذلك دليل على أن ذلك الشخص كسول في أدائه لمهام حياته.
  • كذلك إن رؤية الرجل العباءة في المنام تدل على تقاعس الرجل في سعيه للحصول على الرزق.
  • كما أن رؤية العباءة النظيفة في منام الرجل تدل على قيامه بالعديد من الأعمال الخيرية بهدف الحب.
  • إن رأى الرجل نفسه يرتدي عباءة سوداء في المنام فإن ذلك دليل على الكفاح وعدم الاستسلام للهزيمة أو الخسارة.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية حلاقة الذقن في المنام لابن سيرين وكبار المفسرين

لقد كان ما تقدم عرضه من دلالات وتأويلات متباينة حول رمز العباءة في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل بالاعتماد على ما ورد في مؤلفات وكتب تفسير الأحلام، وذلك للرد على جموع الباحثين عنها، حيث احتملت هذه الرؤية العديد من الرموز التي تنطوي على الخير والشر للحالم.

ربما يكون مفيد لك

الشعر الطويل في المنامالصراصير في المنام
البكاء في المنامالاسد في المنام
الميت في المنامالقمل في المنام
القطط في المنامالزواج في المنام
الطلاق في المنامالسفر في المنام
العقرب في المنامالوزغ في المنام
سقوط الاسنان في المنامالحمل في المنام
الكلب في المنامالصلاة في المنام
الوضوء في المنامالنمل في المنام
الميت في المنام يتكلم معكبدون ملابس في المنام للعزباء