ظافر العابدين ممثل ولاعب كرة سابق، لمعت نجوميته في الوطن العربي بعدما قام بتقديم دور في مسلسل فيرتيجو مع الممثلة تونسية الأصل هند صبري، والتي تربطها بظافر علاقة صداقة ومن بعدها قدم ظافر العابدين العديد من الأدوار الأخرى التي أثبت من خلالها أنه ممثل لديه قدرات تمثيلية هائلة، وكذلك لديه قدرة على إتقان مختلف اللهجات، على الرغم من أنه تونسي إلا أنه قد قدم اللهجة المصرية واللبنانية بطلاقة، فهيا بنا نتعرف أكثر عن تفاصيل حياة الفنان ظافر العابدين. 

حياة ظافر العابدين 

وُلد ظافر العابدين في 26 نوفمبر 1972 في العاصمة التونسية، وكان في بداية حياته كان لاعب كرة قدم محترف حتى بلغ الثالثة والعشرين من عمره.

حدثت له إصابة مما جعله يبتعد عن الملاعب لعامين، وفي هذه المدة بدأ في دراسة علم الحاسوب، وكان يعمل عارض أزياء في وكالة متروبوليتان (Metropolitan) الباريسية. 

أراد أن يجيد اللغة الإنجليزية فانتقل للإقامة في لندن والتحق بكلية برمنجهام University of Birmingham وقبل تخرجه لعب دور في المسلسل «دريم تيم» وهو مسلسل بريطاني وقدم دور قائد فريق كرة قدم فرنسي اسمه «مارسيل ساباتييه» (Marcel Sabatier)، وتخرج عام 2002م وهو يحمل من كلية برمنجهام شهادة في التمثيل. 

قدم بعد ذلك عدة أدوار في بريطانيا حتى قام بدور  «محمد علي» أو «دالي» في المسلسل التونسي مكتوب، وبعدها اشتهر في تونس وقدم عدة أعلانات ومنها المشروب الغازي بوڨا سيدر في تونس وجهينة في مصر والشرق الأوسط. 

اقرأ أيضاً: من هو زوج نهى نبيل من زوجها وأهم المعلومات حولها

زوجة ظافر العابدين وأهم المعلومات عن مسيرته الفنية 

زوجة ظافر العابدين هي الممثلة المعتزلة جوان فاريل وهي تحمل الجنسية البريطانية وتعرف عليها في بداية مسيرته عندما كان يمثل في مسلسل Dream Team حيث كانت من ضمن طاقم العمل. 

وبعد زواجها وإنجابها ابنتها الوحيدة ياسمين والتي تبلغ من العمر 11 عاماً، اعتزلت جوان حتى تقوم برعاية الصغيرة وبالأخص مع سفر ظافر المتكرر والمدة الطويلة التي لا يغيب فيها. 

ولقد اتجهت للغناء حيث تقدم حفلات غنائية في لندن واليابان وكندا وعدد كبير من الدول، وظهرت في إعلانات لعلامات تجارية عالمية، بالإضافة إلى قيامها بتسجيل غناء لفنانين من مشاهير البوب روبي وعدد من الفرق الأخرى، وكذلك تقدم تسجل اعلانات صوتية للعلامات التجارية في الإذاعة. 

وظهرت برفقة ظافر العابدين في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 43 وقد أشادت بتجربة ظافر في الإخراج لأول مرة عن فيلم «غدوة». 

أهم الأعمال العالمية للفنان ظافر العابدين  

قدم ظافر العابدين عدد كبير من الأفلام العالمية قد يصل عددها أكبر بكثير من الأفلام التي قدمها في العالم العربي ونذكر منها عدد من هذه الأدوار وهي: 

  • عام 2006 قدم دور في فيلم Il mercante di pietre وقدم فيه دور مصري. 
  • عام 2006 قدم دور في فيلم Children of Men وقدم فيه دور  (Zaphy).
  • عام 2007 قد دور في فيلم Rise of the Footsoldier ولعب فيه دور إمري باران (Emre Baran).
  • عام 2007 قدم دور في فيلم The Mark of Cain ولعب دور عبد الله. 
  • عام 2009 قدم فيلم 31 North 62 East وقدم فيه دور دور تييري لوروا. 
  • عام 2010 قدم فيلم Centurion قدم فيه دور ماركوس. 
  • عام 2010 قدم فيلم Sex and the City 2 ولعب دور محمود
  • عام 2010 قدم Kingdom of Dust، ولعب فيه دور شاكر.
  • عام 2011 قدم دور في فيلم The Black Forest وقدم فيه دور الدكتور ساكسون. 

اقرأ أيضاً: من هي ماجي صادق قبل وبعد عمليات التجميل زوجة محمد صلاح

مسيرة ظافر العابدين في العالم العربي 

قدم ظافر العابدين عدد من الأفلام في الوطن العربي وكانت أشهرهم أبو شنب مع الفنانة ياسمين عبد العزيز، وفيلم خط الدم وهو أحدث أفلامه وقدم فيلم حبة كراميل والعنكبوت هو الفيلم المقرر طرحه في رأس السنة لهذا العام وسوف يكون مع النجم أحمد السقا. 

ولكن بالنسبة للدراما فقدم عدد كبير من الأعمال سواء في مصر أو تونس ولبنان، فكان من نصيب تونس مسلسل مكتوب، ومسلسل تونس 2050. 

وكانت بدايته في مصر من مسلسل فيرتيجو عن الرواية المأخوذة من الكاتب أحمد مراد، وبعد ذلك مسلسل نيران صديقة مع منة شلبي وكندة علوش وعمرو يوسف، ومسلسل خروج، ومسلسل فرق توقيت الذي أشاد به النقاد، وتحت السيطرة مع الفنانة نيللي كريم. 

وقد مسلسل حلاوة الدنيا مع الفنانة التونسية هند صبري للمرة الثانية وقد سعد الجمهور برؤيتهم مع بعض، مسلسل أريد رجلاً مع الفنان إياد نصار، وقد برع في مسلسل ليالي أوجيني أمام الفنانة أمينة خليل. 

وفي لبنان قدم مسلسل عروس بيروت الجزء الليث والثاني ومسلسل 24 قيراط، مسلسل كاراميل، وقد حقق مسلسل عروس بيروت نجاح كبير في الوطن العربي. 

وقد قام ظافر العابدين بالعديد من المسلسلات في الخارج وقد وصل عددها إلى ما يقرب من 17 عمل تلفزيوني وجميعها كان لهم فيها أدوار مميزة. 

فيلم غُدوة 

حصد الفنان ظافر العابدين عن فيلم غُدوة جائزة «الفيبريسي» بمهرجان القاهرة السينمائي، وقد تولى الفنان ظافر العابدين تأليف وإخراج وإنتاج وتمثيل الدور الرئيسي في فيلم  «غدوة tomorrow» الذي يتولى بطولته وتأليفه وإخراجه وإنتاجه. 

وقد حرص ظافر على الظهور بصورة جديدة غير نمطية للمثل الشاب الوسيم، والقدرة الاإخراجية التي ظهرت في التجربة الليثى له كمخرج سينمائي. 

وتدور أحداث الفيلم حول رجل عانى الكثير من الظلم في وقت حكم بن علي لتونس، ولكن بعد قيام الثورة، لم يستطيع التحرر من الماضي. 

اقرأ أيضاً: من هي صبا مبارك قبل وبعد عمليات التجميل ومن زوجها

معلومات مجمعة عن ظافر العابدين 

الإسم ظافر زين العابدين
تاريخ الميلاد 26 نوفمبر 1972
العمر47 عاما
الجنسية تونس
الديانة مسلم 
المهنة ممثل عربي وعالمي 
الزوجة جوان فاريل
حساب تويترhttps://twitter.com/dhaferlabidine
حساب انستغرامhttps://www.instagram.com/dhafer.l.abidine/?hl=en
حساب فيسبوكhttps://ar-ar.facebook.com/DhaferLabidine

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية عرضنا لكافة المعلومات المتعلقة بالفنان ظافر العابدين والتعرف على زوجته جوان فاريل وكذلك التعرف على آخر تفاصيل حياته الفنية.