سمية الخشاب هي ممثلة مصرية استطاعت أن تثبت جدارتها في كل الأدوار التي قامت بتمثيلها، كما أن ملامحها المتميزة التي يغلب عليها الطابع الشرقي مهد لها الطريق لدخول عالم التمثيل، إلا أن حلم الغناء هو حلمها الأكبر الذي ظلت تحلم به طوال حياتها، وقد قدمت ألبوم غنائي بجانب عدد من الاغاني الفردية التي إطلاقها في صورة الفيديو كليب، فهيا بنا نتعرف أكثر على حياة الفنانة سمية الخشاب.

منى زكي قبل التجميل وأهم المعلومات عن حياتها الفنية والشخصية

حياة سمية الخشاب

ولدت الفنانة سمية الخشاب في 20 أكتوبر 1978 مدينة الإسكندرية الشمالية، والتحقت بكلية التجارة جامعة الإسكندرية.

بعدها قررت الالتحاق بمعهد الكونسرفتوار بالإسكندرية حتى تستطيع أن تحقق حلمها في الغناء، وكانت بدايتها الفنية في عام 1993م عندما حيث كانت تستعد أن تقدم به الاغاني حتى يتم التعرف على صوتها.

ولكن شائت الأقدار أن يقرر أخذها حتى تقوم بعمل أدوار سينمائية، وشجعها الفنان صلاح السعدني في الاستمرار في التمثيل وتأجيل خطوة الغناء في الفترة الحالية أثناء بدايتها.

وقد كانت بدايتها في عالم التمثيل، بوقوفها أمام الفنان الراحل سعيد صالح في مسلسل «الحساب» وبعدها ظهرت في مسلسل «الضوء الشارد» وعلى الرغم من صغر دورها إلا أنه ظل في أذهان الجمهور.

اقرأ أيضاً: وفاء الكيلاني قبل وبعد عمليات التجميل ومن زوجها

زواج سمية الخشاب

تزوجت الفنانة سمية الخشاب للمرة الليثى زواج تقليدي وكان ذلك قبل دخولها عالم الفن، وانفصلت عن زوجها الليث بسبب رفضه أن تقوم بالتمثيل أو الغناء.

وتزوجت للمرة الثانية وكان زواج غير معلن من رجل أعمال عربي معروف ولم يتم الإعلان عن اسمه حتى بعد الانفصال واستمر الزواج حتى قرروا الانفصال في عام 2014م.

وفي ذكرى يوم عيد ميلادها 20 أكتوبر عام 2017، أعلنت الفنانة سمية الخشاب من ارتباطها من المطرب الشعبي المصري أحمد سعد وكان هو ثالث أزواج سمية.

وبعد ذلك حدث الانفصال بعد عدد من المشاكل انتهت برفعها قضية طلاق للضرر، وتم الطلاق في مارس 2019، وقد أكدت أنها كانت عازمة على الطلاق منذ 6 أشهر قبل حدوث الطلاق الفعلي.

ولكن الطلاق لم يمر بهدوء ولكن صحبة الكثير من المشاكل والتي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، فكل منهم أصبح يوجه الاتهامات للطرف الآخر.

اقرأ أيضاً: من هي زوجة تامر حسني وحقيقة انفصالهم

سمية الخشاب قبل وبعد التجميل

ظهرت الفنانة سمية الخشاب بلوك جديد مما جعل الجمهور يعتقد أنها قد قامت بإجراء عمليات تجميل، ولكن في واقع الأمر أن الفنانة سمية الخشاب تتمتع بنفس جمالها.

إلا أنها قد تكون لجأت لإجراء عملية في أنفها وكذلك لحقن البوتكس والفيلر وهذا ما يقدم عليه معظم الفنانات، وغيرهم فقد أصبحت هذه الحقن من الأدوية المستخدمة لعلاج مشاكل البشرة والشعر.

رومي القحطاني

مشوار سمية الخشاب الفني

قدمت سمية الخشاب العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية الهامة، فبعد عدد من الأفلام التجارية أصبحت سمية تختار أدوارها بعناية فكانت أخر أعمالها التجارية هو فيلم “علي سبايسي” مع المطرب حكيم.

وبعدها شاركت في فيلم “عمارة يعقوبيان” الذي ضم مجموعة كبيرة من الفنانين، فقد شارك فيه الزعيم عادل امام، والفنان نور الشريف، والفنانة يسرا والفنانة إسعاد يونس.

وقد حقق الفيلم نجاح جماهيرياً وكذلك نال إعجاب النقاد، وبعدها قدمت مع المخرج خالد يوسف مجموعة من الأفلام التي حققت نجاحاً كبيراً أثناء عرضها.

حيث كانت بدايتها معه في فيلم “خيانة مشروعة’ وبعدها فيلم “حين ميسرة”، وكانت أخرها فيلم “الريس عمر حرب” مع الفنان خالد صالح والنجم هاني سلامة، وهو من الأفلام التي أثارت جدلاً بين الجماهير والنقاد.

بينما في الأعمال التلفزيونية قدمت نحو 19 عملاً وكان مسلسل عائلة “الحاج متولي” هو بطاقة دخولها الحقيقة إلى عالم الفن، وبعدها جاء مسلسل “ريا وسكينة” لِيؤكد موهبتها في التمثيل وإتقان تأدية الأدوار.

وكان أخر أعمالها هو مسلسل “موسى” الذي تم عرضة في رمضان 2024م، أمام الفنان محمد رمضان وبرعت في رسم الشخصية التي كانت تجسدها.

اقرأ أيضاً: من هي زوجة محمد ال سعيد 

أغاني سمية الخشاب

لم تتنازل سمية الخشاب عن حلمها في أن تصبح مغنية مما دفعها إلى التقدم لشركة بلاتينيوم ريكوردز، حتى تنتج لها ألبومها الليث والذي كان بعنوان “هيحصل ايه”.

وقدمت خلال الألبوم 10 أغاني، قامت بتصوير 3 أغاني من وهما بعنوان (عيزاك كدة، كلن بعقله راضي، يا مسكين) وكانت أول أغنيتين من إنتاج شركة بلاتينيوم ريكوردز، بينما الأغنية الثالثة كانت من إنتاج سمية الخشاب.

كما قامت بإنتاج أغنيتين على حسابها الشخصي وهما أغنية “أنا عربية”، والثانية بعنوان “بتستقوى”، وكانت أخر أعمالها لعام 2024 هو دويتو مع المغني عمر كمال وهي بعنوان “أوعدك”.

وشاركت سمية في أوبريت ثورة شعب عام 2013 وهو من إنتاج التلفزيون المصري، وهي مازالت تؤمن بقدرتها على تقديم المزيد في مجال التمثيل والغناء فهي تعشق كلاً منهما.

زوج دانة الطويرش

الجوائز في مشوار سمية الخشاب

حصدت الفنانة سمية الخشاب على جوائز مختلفة أثناء مشوارها الفني الذي مازال ممتد، وهذه الجوائز كانت في عدد من الدول العربية وهذه الجوائز هي كالتالي:

  • حصلت على جائزة التميز الخاصة في الأعمال التلفزيونية لعام 2006 في مصر عن دور سكينة في مسلسل “ريا وسكينة”.
  • فازت بجائزة أفضل ممثلة عربية سينمائية عام 2009 من مهرجان «الموريكس دور» في لبنان.
  • حصدت جائزة أفضل أغنية مصورة عن أغنية  “كلن بعقله راضي” عام 2010 من مصر.
  • أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “ميراث الريح” عام 2013 في مصر.
  • جائزة مهرجان الإذاعة والتلفزيون البحريني عن فئة أفضل ممثلة عربية لعام 2014.
  • حصلت على الدرع التقديري في السعودية لعام 2019 بصفتها ضيفة شرف النسخة الثالثة من ملتقى المرأة السعودية الذي تنظمه وزارة الإعلام.

اقرأ أيضاً: منى الشاذلي من زوجها وأهم أعمالها

معلومات عن سمية الخشاب

الاسمسمية سعيد السيد فتيحة
تاريخ الميلاد20 أكتوبر 1978
العمر43
الجنسيةمصرية
الديانةمسلمة
المهنةممثلة – مغنية
الحالة الاجتماعيةمنفصلة
حساب تويترhttps://twitter.com/somayaelkhashab
حساب انستغرامhttps://www.instagram.com/somaya.elkhashab.star/?hl=en
حساب فيسبوكhttps://ar-ar.facebook.com/Somaya.ElKhashab.star

تعرفنا على حياة الفنانة المصرية سمية الخشاب كما ألقينا الضوء على أهم الوقفات في حياتها الفنية، كما وضحنا عدد المرات التي تزوجت فيها سمية الخشاب وملك تفاصيل انفصالها.