يعتبر الأمير أحمد بن سلطان آل سعود، المعروف بلقب “سهم”، واحدًا من أبرز الشخصيات في عالم الموسيقى في المملكة العربية السعودية. إذ تجمع منصة تويتر، المعروفة حاليًا بمنصة إكس، مجموعة كبيرة من المشاهير والأسماء المؤثرة، من بينهم الأمير سهم، الذي يحظى بمتابعة شغوفة من عشاق الموسيقى. يقدم موقع “أطروحة” مجموعة من المعلومات الممتعة حول حساب سهم الهلال على تويتر وملفّه على إنستقرام، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المسيرة الفنية لملحن الأغاني الشهير أحمد بن سلطان آل سعود.

من هو أحمد بن سلطان آل سعود؟

الأمير أحمد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود هو أحد أبناء ولي العهد السابق، سلطان بن عبد العزيز آل سعود، ويشتهر بلقب “سهم”. وُلد في 21 أكتوبر 1983، ويعيش حاليًا في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية. ترك سهم بصمته في العديد من الأغاني العربية المشهورة التي لحنها لفنانين بارزين، محققًا نجاحًًا واسعًا سواء في العالم العربي أو خارجه، مما ساهم في تعزيز شهرته.

تابع أيضًا:
تويتر سعود الصرامي

سهم الهلال تويتر

يمكن لمحبي الفن الولوج إلى حساب الأمير سهم على تويتر من خلال الرابط “من هنا“، حيث يحمل حسابه الاسم @SahamTunes. انضم إلى منصة إكس في أكتوبر 2025، ويضم حسابه أكثر من 110 آلاف متابع من جميع أنحاء العالم، بينما يتابع هو 96 حسابًا. وقد ارتبط اسمه بشركة ون برودكشن للإنتاج الفني ويُعتبر أحد الأسماء اللامعة التي حققت نجاحًا كبيرًا في ألبوم الفنانة أحلام الشامسي الأخير.

السيرة الذاتية للملحن سهم

لقب “سهم” هو ما يرتبط بأحد أبرز الملحنين السعوديين، الأمير أحمد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود. على الرغم من عمله في الساحة الفنية لخمسة عشر عامًا باستخدام أسماء مستعارة مثل “منذر” و”سهم”، إلا أنه لم يكشف عن هويته الحقيقية إلا بعد تلك الفترة. يبلغ من العمر 40 عامًا وما زال يقيم في الرياض.

تابع أيضًا:
تويتر عبدالله الحربي

أهم أعمال الملحن سهم

تعاون الملحن سهم مع مجموعة كبيرة من الفنانين العرب، وحققت العديد من الأغاني التي لحنها شعبية واسعة. إليكم أبرز الفنانين والأغاني التي قاد تلحينها:

اسم الفنان

الأغاني التي لحنها الملحن سهم
عبد المجيد عبد الله

ليالينا، ناوي تخليني، بريحك، مرتاح، لا زاد، يا ما حاولت، شخص ثاني، أصعب طلب، أشياء تسوى، أصابعك تفرق، غيروه، قمرا، همس الوله،

وغيرها العديد.

رابح صقر

الرصاص، افترقوا، منتهى الرقة، فاقد شعور، طريق البداية، أبعد وأقرب، لحظة هنا، كذا من ربي حبيته، أنت عارف، تصبر، زحمة الدنيا، ملامح، شاريك، وغيرهم الكثير.

أصالة

سواها قلبي، طلبتك لاتحاكيني، لاتخاف، تبي تتركني، قانون كيفك، شف عذر، شرهه وعتب، بس دقيقة، عبية، ثوب أبيض، أنا معاك، بيان، رفقاً، كالمعتاد، وغيرهم الكثير.

ماجد المهندس

مليون مرة، من الآخر، ناقصك شي، مرماي، على قدومك، لو تزاعلنا، أنا بالقوة نسيت، على العارض، نجم وقمره، أوف، الحاجة، أسيا، ودنا بالطيب، تمنيتك، وغيرهم الكثير.

راشد الفارس

عزاه، أتعبتني، ناسيني، أبوك في الجنة، في أمور، الشوك، تركته، على العز ربوك، ثق تماماً، الغفران والتوبة، على الوسادة، أحسن أبعد، الهوى، رقم كم، وغيرهم الكثير.

نوال الكويتية

أرحم عيوني، سم، ضاقت عليك، خدعة، صح، هذي جديدة، ممنون، قسم وسمعني، آسف، لا تغمض.

أحلام

هذا أنا، مابه جديد، عيوني بس، ما سألت إلا عليك، سر معلن، بريء، حزين.

راشد الماجد

ويلاه، أسمعك، الزمان، أسرجوا، طبع السعودي، ماضاع جهد، هذا الوله.

أنغام

بترجعلي، غريب، هنا وهناك، لايقين، ابطى علي، أدور، لاتستغرب، آخر لقا، تسلم يدينه، ثلاث حروف، إلهي.

أميمة طالب

خاطرك، إذا تسمح لي، ولا تحزن، ناسي حبي، الله جابك، سكتوني، خذني، فرص فاتت، رحمه، لا أكثر، أخافك، مرجيحة، بورتوجور.

إسماعيل مبارك

عندي أحلى، اقروا عليه، لا تمادى الشوق، فارقتك السبت، يا متسيّد، تمايلي، ما يجوز.

خالد عبد الرحمن

ليالينا، زمان البعد، في مهب الريح، بالله من جدك، وين دارك.

أسماء المنور

تبسم، على الأرجح، ويل، أبشرك قلبي صحى، كل ما لمحتك، العفو، أحتويني، روح، الشباك.

عباس إبراهيم

دواك عندي، تحبني للحين، لا تواسيني.

محمد عبده

رذاذ، عذروب، أنا غرضك.

عمرو دياب

يا دلعو.

فضل شاكر

وحشتوني.

عايض

حلو الكلام.

طلال سلامة

بصبر.

المناصب التي تولاها الملحن سهم

خلال مسيرته المهنية، شغل الأمير سهم العديد من المناصب المهمة في المملكة العربية السعودية. إليكم أبرزها:

  • عضو في مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبد العزيز الخيرية.
  • عضو في مجلس أمناء مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية.
  • عضو شرف في نادي الهلال السعودي لكرة القدم.
  • مؤسس ومدير لشركة آفاق للتنمية الدولية التجارية.
  • مؤسس لدى شركة عبية للنقل البري.
  • رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الحيوية للعلوم والتقنية.
  • رئيس فخري للجمعية السعودية للأورام.

حساب الأمير سهم على سناب شات

ليس لدى الأمير أحمد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود المعروف بلقب “سهم” حساب رسمي على منصة سناب شات، ويُعرف عنه أنه بعيد عن الأضواء. ومع ذلك، فإنه يتفاعل مع جمهور محبيه عبر حساباته على تويتر وإنستقرام فقط.

تابع أيضًا:
تويتر عدنان جستنيه

حساب الأمير سهم على إنستقرام

يمكن لعشاق الموسيقى زيارة حساب الأمير أحمد بن سلطان على إنستقرام عبر الرابط “من هنا“. يمتلك الأمير سهم نحو 61,500 متابع ويقوم بمتابعة 49 حساب. وقد أشار في وصف حسابه أنه الحساب الرسمي الوحيد له على إنستقرام، كما تواجد حسابه على يوتيوب تحت اسم sahamtunes ويضم حوالي 12,000 متابع.

من هي والدة الأمير سهم؟

الأميرة البندري بنت صنت بن بنين الذيابي هي الزوجة الثامنة للأمير الراحل سلطان بن عبد العزيز آل سعود، الذي شغل منصب ولي عهد المملكة العربية السعودية لأكثر من ست سنوات. وهي والدة الأمير سهم، وأسهمت في العديد من المجالات الخيرية. تُوفيت الأميرة البندري في يونيو 2016.

تابع أيضًا:
تويتر تركي الحربي

الأسئلة الشائعة

نظراً للشهرة المتزايدة التي حققها الملحن سهم، يهتم العديد من المعجبين بطرح تساؤلات حوله. إليكم بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا:

السؤال الشائع الإجابة
من هي زوجة الأمير سهم؟الأمير أحمد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود مرتبط بخطوبة للأميرة حصة بنت فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز منذ أكتوبر الماضي ولكنه أعزب حاليًا. يبلغ من العمر 40 عامًا.

أين وُلد الملحن سهم؟

الأمير سهم هو أحد أبناء الأمير الراحل سلطان بن عبد العزيز آل سعود، الذي تولى ولي العهد بين عامي 2005 و2011، وينحدر من عائلة تضم 24 ابنًا وتسع زوجات.

بهذا، نكون قد استعرضنا المعلومات المتعلقة بحساب سهم الهلال على تويتر، قدمنا نظرة شاملة حول أهم الأعمال والمناصب التي أسهم بها الأمير أحمد بن سلطان آل سعود في مجاله الفني حتى الآن.