شروط قرض العمل الحر للعاطلين يتمثل في ألا يكون المتقدم قد بلغ من العمر قانونية عشر من الأعوام ولا يجب أن يزيد عمره عن 60 عام كما يجب تحديد نوع العمل الذي سوف تمارسه عند أخذ هذا القرض من إحدى البنوك وتحديد المهنة الحقيقية التي تمارسها قبل أخذ هذا القرض وتوجد بعض الخطوات الخاصة بالتقديم على هذا القرض.

شروط قرض العمل الحر للعاطلين

توجد بعض الشروط الهامة والخاصة بالتقديم على قرض العمل الحر للعاطلين ومن أهم هذه الشروط الخاصة هي كالآتي:

شروط قرض العمل الحر للعاطلين تتمثل في ألا يكون المتقدم للتمويل مدين لبنك آخر مثل بنك التنمية الاجتماعية بأي قرض أو أي مبلغ وإذا تم ذلك يشترط أن يمر على هذا القرض حوالي عام كامل من تاريخ سداد آخر مبلغ فيه كما يجب أيضًا ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام هجري ولا يزيد عمره عن 60 عام.

  • كما يجب أيضًا على المتقدم إلى البنك لعمل القرض الحر للعاطلين ألا يتجاوز الدخل الشهري لديه عن 14 ألف ريال وتعتبر ذلك من أهم الشروط بالإضافة إلى أنه يجب عليه أن يقدم ضمان مقابل هذا القرض مع مراعاة اجتياز الفحص الطبي وهذا شرط أساسي.
  • يجب على المتقدم إلى عمل قرض العمل الحر أن يقوم بتحديد العمل الذي يريد مزاولته بعد أخذ هذا القرض ويشترط وجود رخصة تثبت ذلك العمل كما يجب أيضًا بالإضافة إلى ذلك ألا يتجاوز هذا القرض حوالي 60 ألف ريال وهذا المبلغ ثابت مع اختلاف الدخل الشهري لكل عميل.
  • يجب أن يكون المتقدم إلى عمل هذا القرض لديه مهنة حقيقة يمارسها لكي يكون له دخل ثابت يثبت له القبول في هذا القرض وذلك لأن القرض لا يتم قبوله في حالة أن العميل ليس لديه دخل ثابت خاص به.

خطوات التقديم لتمويل العمل الحر للعاطلين

توجد بعض الخطوات الهامة والخاصة بالتقديم على قرض أو تمويل العمل الحر للعاطلين وأهم هذه الخطوات تتمثل في الآتي:

يجب أولاً على المتقدم إلى عمل قرض العمل الحر للعاطلين أن يقوم بالدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالقروض من هنا ثم يقوم بعد ذلك باختيار كلمة طلب جديد من الصفحة التي سوف تظهر له وبعد ذلك يقوم بالضغط على كلمة طلب الحصول على قرض جديد من القائمة التي تظهر أمامه.

  • وبعد ذلك سوف تظهر قائمة بها عدة اختيارات سوف نختار منها كلمة أيقونة تقديم ثم يقوم العمل باختيار العمل المناسب له والذي يكون تخصصي له وذلك من قائمة منتجات العمل الحر وبعدها نقوم بالضغط على الإقرار على جميع التعهدات التي تثبت القيام بكل هذه الإجراءات.
  • ثم قم باختيار الفرع المناسب لك مع اختيار نوع التمويل وإدخال الحالة الاجتماعية وبيان التمويل النقدي ورقم وثيقة العمل الحر وتحديد نوع العمل ثم نقوم بوصف مختصر للعمل الذي سوف تقوم بممارستها عند أخذ هذا القرض.
  • إدخال البيانات الخاصة بالعميل بعد ذلك التي تتمثل في الشارع والحي ورقم صندوق البريد والهاتف الجوال ومدينة الإقامة والمهنة الخاصة بك في السجل المدني والجهة المركزية المهنة الحقيقية والرمز البريدي وفي حالة اكتمال جميع المستندات سوف نضغط بعدها على كلمة أيقونة اعتماد كل الملفات.
  • وبعد ذلك سوف تحصل على القرض في حالة استكمال جميع رحلات التقديم وسوف يظهر بعد ذلك للعملاء رقم الطلب وفترة المعالجة المتوقعة للطلب وسوف تحصل بعدها على قرض العمل الحر للعاطلين.

وفي النهاية قد علمنا شروط قرض العمل الحر للعاطلين وما هي أهم الإجراءات التي يجب اتباعها في حالة التقديم على تمويل هذا القرض كما يحب أيضًا معرفة نوع العمل الذي تريد أن تمارسه بعد أخذ هذا القرض من إحدى البنوك وتحديد أيضًا ما هي المهنة الحقيقية التي سوف تمارسها الآن قبل أخذ هذا القرض من إحدى البنوك.