شعار اليوم الوطني السعودي 1446، يعكس اليوم الوطني السعودي كل مشاعر الفخر والاعتزاز والتلاحم الذي يربط افراد الشعب السعودي ببعضهم البعض، وهذه المشاعر جاءت تبعاً للوحدة التي يشعرون بها دوماً بعيداً عن أي فرقة يمكن أن يشعروا بها، خيث ان هذا الشعور لا يمكن أن يتخلل قلبهم أبداً فقد منحتهم دولتهم كل المقومات التي تجعلهم يعيشون سعداء طيلة حياتهم، وفي سياق الحديث حول هذا اليوم نرفق شعار اليوم الوطني السعودي 1446.

شعار اليوم الوطني السعودي 1446

 تم الاتفاق على جعل شعار اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين للعام الميلادي 2025 والموافق العام الهجري 1446 (هي لنا دار)، وذلك بواسطة الهيئة العامة للترفيه داخل المملكة العربية السعودية والمتمثلة في رئيس مجلس الإدارة لها تركي آل شيخ

شاهد أيضاً: معلومات عن اليوم الوطني السعودي

فعاليات اليوم الوطني السعودي 1446

يتم خلال هذا اليوم إقامة العديد من الْفاعليات المتعددة والمُختلقة ما بين الفنية والثقافية والترفيهية والسياسية، هذا بالإضافة إلى عدد من الندوات والمؤتمرات التي تختص بعرض أهم الإنجازات التي تمت في هذا اليوم العظيم خلال العقود السابقة. 

يتم ذلك بجانب عمل عدة عروض مسرحية وفنية ذات طابع استعراضي يعكس التاريخ الحافل لهذه المنطقة والأحداث التي حدثت في مثل هذا اليوم منذ نشأة المملكة العربية السعودية وحتى الوقت الحاضر. 

هذا ويقوم سمو الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، مع عدد من الوزارات المهتمة بهذه الفاَعلية وتَحت القيادة المباشرة لرئيس الوزراء بافتتاح عدة مشاريع وطنية على مستوى المملكة والتي تهدف للوصول إلى الرؤية الخاصة بالإنجازات المطلوب الإيفاء بها حتى العام الميلادي 2030. 

من أهم هذه المبادرات التي تتكفل بها المملكة العربية السعودية هي مبادرة السعودية الخضراء، ومباَدرة مشروع القمر الصناعي شاهين سات الجديد، ومبَادرة البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، ومبادرة مترو الرياض ومبادرة تطوير البرنامج الخاص بالدرعية التاريخية. 

شاهد أيضاً: أرقى كلمه عن اليوم الوطني السعودي

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1446

بناءً على ما تم بيانه في نص اللائحة الخاص بمنح أجازة للعاملين داخل المملكة العربية السعودية بالاعتماد على نص المواد رقم 127 ورقم 128 المتعلقة بقانون وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بخصوص عطلة اليوم الوطني السعودي 1446.

والتي توافق اليوم الخميس الثالث والعشرين من شهر سبتمبر للعام الميلادي الحالي واليوم السادس عشر من شهر صفر للعام الهجري الجاري 1446، وتكون مدتها يوم واحد فقط.

شاهد أيضاً: متى اليوم الوطني السعودي 2025

سبب الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1446

السبب وراء قيام المملكة العربية السعودية بالاحتفال بهذا اليوم من كل عام والذي يوافق اليوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري واليوم السادس عشر من الشهر العربي الحالي.

وهو وقوع الحدث التاريخي الأعظم في المملكة العربية السعودية من قبل سمو الملك عبد العزيز بتغيير اسم المملكة السابق من مملكة بلاد الحجاز ونجد ليكون الاسم الحالي وهو المملكة العربية السعودية، وذلك تبعًا للمرسوم الملكي رقم 2716 الصادر في العام الهجري 1351.

موعد العودة من أجَازة اليوم الوطني 1446

سبق العلم أن الموعد المحدد لليوم الوطني السعودي للعام الهجري الجاري 1446 هو اليوم السادس عشر من شهر صفر، ونتيجة لكون هذا التاريخ يوافق يوم الخميس والذي يعتبر يوم عطلة رسمية ويتبعه يوم الجمعة ويوم السبت وهم أجازة رسمية داخل المملكة العربية السعودية.

ويتم دخول هذه الأيام ضمن العطلة الرسمية وتكون بداية الرجوع الرسمي لكل من العمال داخل القطاع العام والطلبة هو يوم الأحد الذي يوافق السادس والعشرين من العام 2025 ميلاديًا واليوم العشرين من شهر صفر للعام 1446 هجريًا. 

مما سبق يتضح بقاء عدد قليل من الأيام حتى الوصول إلى اليوم الوطني السعودي 1446 الذي ينتظره جميع الشعب السعودي من مواطنين ومقيمين ليقوموا باستقبال هذا اليوم بكل مشاعر الفخر والاعتزاز مع تمنيهم السلامة والأمان للمملكة شعبًا وحكومة. 

شاهد أيضاً: كلمات عن اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي 1446 هو التعبير عما يتم خلال هذا اليوم من إنجازات ومشاريع تاريخية وحديثة، مما يزيد من مشاعر الانتماء في ظل القيادة الرشيدة لسمو الملك وولي العهد.