شعار يوم المرأة الإماراتية 2024، تفخر الكثير من الدول العربية والخليجية بدور المرأة والإنجازات الكبيرة التي تحققها في مختلف مجالات الحياة، ومن أبرز وأهم الدول التي تفخر بإنجازات المرأة دولة الإمارات، فقد قامت بالعمل على تحديد يوم يتم فيه الاحتفال بإنجازات المرأة في المجالات المختلفة، فقد كان للمرأة الدور المهم في تقدم وتطور دولة الإمارات، ويتم الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية بشكل سنوي، وذلك لتوضيح دور المرأة في تنمية المجتمع، فما هو شعار يوم المرأة الإماراتية 2024.

يوم المرأة الإماراتية 2024

يتم الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية منذ عام 2015 ميلادي، وقد تم الاحتفال بهذا اليوم بناءً على قرار صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، والتي يطلق عليها لقب أم الإمارات، بعد ان تم تأسيس الاتحاد النسائي العام لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويتم الاحتفال في هذا اليوم تقديراً لجهود المرأة وتكريماً لثباتها وإنجازاتها في تشكيل وتطوير دولة الإمارات العربية المتحدة، فيتم العمل على تكريم كافة إنجازات المرأة الإماراتية خلال الخمسين عام الماضية، بالإضافة إلى إبراز تطلعاتها المستقبلية.

شعار يوم المرأة الإماراتية 2024

شاهد أيضاً: متى يوم المراة الاماراتية 2024 وأهم فعالياته وشعاره

أسباب الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية

تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بالاحتفال في كل عام بيوم المرأة الإمارتية، ويعتبر هذا اليوم من أهم المناسبات العظيمة التي يتم الاحتفال بها في مختلف أنحاء دولة الإمارات، وذلك تقديراً لجهود المرأة في مختلف المجالات، وتتمثل أسباب الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في التالي:

شعار يوم المرأة الإماراتية 2024

  • الاعتراف بجهود المرأة وتحفيزاً لها في مختلف أنحاء العالم للسعي.
  • يساهم هذا اليوم في القضاء على التحيز والتمييز بين الجنسين وذلك من خلال زيادة الوعي حول دور المرأة واهميتها في المجتمع.
  • توضيح دور المرأة ومهاراتها في إكمال الوظائف وتحقيق الأمور المميزة في مختلف المجالات.
  • تكريم إنجازات المرأة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية.
  • دعوة للعمل لتحقيق التكافؤ بين الجنسين في أقرب وقت.

شاهد أيضاً: متى ينتهي مشروع نيوم وأهم التحديات التي تواجهه

تاريخ الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية

يتم الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية بتاريخ 28 أغسطس من كل عام، وسيكون يوم المرأة الإماراتية لهذا العام يوم الأحد الموافق 28 أغسطس لعام 2024، وسيكون هذا الاحتفال هو المرة السابعة من بداية انطلاق هذا الاحتفال من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي، ويعتبر هذا التاريخ من التواريخ المهمة التي تنتظره الكثير من السيدات بشغف، وذلك من أجل الاحتفال بإنجازاتها في مختلف المجالات داخل الدولة الإماراتية.

شعار يوم المرأة الإماراتية 2024

سيكون شعار يوم المرأة الإمارتية لهذا العام هو واقع ملهم…مستقبل مستدام، وقد تم إطلاق هذا الشعار من قبل الشيخة فاطمة، وقد قامت بالثناء على سيدات الإمارات وجهودهم الكبيرة في خدمة دولة الإمارات، كما أثبتت المرأة الإماراتية بأنه لا توجد مهمة مستحيلة، ومنذ أن تم تأسيس دولة الإمارات بقيادة الشيخ زايد تستمر جهود المرأة في مختلف المجالات وفي شتى أنحار الدولة.

الحفل السنوي ليوم المرأة الإماراتية

تحدد مكان تنظيم الحفل السنوي بيوم المرأة الإماراتية والذي سيكون في يوم الخميس الموافق 25 أغسطس من عام 2024 ميلادي وذلك في فندق بارك روتانا، ويتضمن الحفل الكثير من الفعاليات المختلفة والأنشطة المتنوعة، ومن أبرز هذه الفعاليات ما يلي:

  • تكريم الشركاء الاستراتيجيين لجمعية الشرطة النسائية.
  • القيام بتكريم الشخصيات النسائية المميزة الذين قاموا بالدور الكبير في المستدامة في دولة الإمارات.
  • إقامة معرض مصاحب للأسر المنتجة.
  • فيلم وثائقي يتحدث عن المرأة الإماراتية وأبرز أدوارها في تنمية وتطوير الدولة.
  • تكريم الرعاة وأصحاب الهمم من العنصر النسائي.
  • بالإضافة إلى تكريم الأسر المنتجة.

شاهد ايضاً: متى اليوم الوطني السعودي 2024 وأهم الفعاليات والشعارات

نجاحات المرأة الإماراتية

حققت المرأة الإماراتية الكثير من الإنجازات والنجاحات في مختلف المجالات، وعند الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية يتم الاحتفال بكافة الإنجازات والنجاحات التي قامت بتحقيقها، ومن أبرز وأهم المجالات التي حققت المرأة الإماراتية فيها النجاحات ما يلي:

  • رائدات الأعمال في دولة الإمارات: فهنالك أكثر من 20 ألف سيدة اعمال كما أن السيدات يمثلن 10% من جميع أصحاب الأعمال الإماراتيين.
  • الوظائف الحكومية التي تشغلها المرأة: تشغل المرأة 66% من الوظائف الحكومية بالإضافة إلى 30% من المناصب العليا ضمن صناع القرار.
  • زيادة معرفة القراءة والكتابة للمرأة الإماراتية: فقد انخفضت نسبة الأمية لدى السيدات الإماراتيات من 89.8% لتصبح بنسبة 7.3%.
  • خريجات الثانوية العامة: كما ازدادت نسبة خريجات المدارس الثانوية ويقمن بمتابعة دراستهن العليا على المستوى الجامعي وتشكل نسبة السيدات الجامعيات ما يقارب 95%.
  • السلك الدبلوماسي الإماراتي تشكل السيدات ما يقارب 20% من أعضاء السلك الدبلوماسي في دولة الإمارات.

شاهد أيضاً: متى يوم الاب العالمي 2024 في السعودية

رابط بوابة المرأة الإماراتية

تقوم الحكومة الإماراتية بالعمل على توفير بوابة رقمية يتم من خلالها عرض الكثير من المعلومات التي ترتبط بيوم المرأة الإماراتية، ويمكن لكافة سيدات الإمارات الدخول إلى هذا الرابط من هنا للاطلاع على كافة فعاليات وأحداث هذه المناسبة العظيمة.

شعار يوم المرأة الإماراتية 2024، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالتعرف على يوم المرأة الإماراتية وأسباب الاحتفال بهذا اليوم، بالإضافة إلى التعرف على شعار هذا اليوم ونجاحات المرأة ورابط بوابة المرأة الإماراتية.