شعار يوم المرأة العمانية 2025 للتحميل بجودة عالية، فقد بات الاحتفال بيوم المرأة العمانية يلوح في الأفق بين قاب قوسين أو أدنى، من هنا تجهّز المؤسسات الحكومية المنظمات العمانية بمختلف الأنشطة لإحياء هذه الذكرى أو المناسبة؛ إجلالاً وتقديراً منهم لما تشغله المرأة العمانية من مكانة في المجتمع، فضلاً عن الدور البارز التي تقدمها في شتى المجالات، وفي هذا اليوم تتسابق المؤسسات والسيدات بإرسال رسائل التهنئة، فضلاً عن تخصيص شعار يمثل المرأة العمانية في هذا اليوم، من هذا المنطلق سنعرض في هذا المقال شعار يوم المرأة العمانية 2025 للتحميل بجودة عالية.

يوم المرأة العمانية 2025 

قبل السروع في عرض شعار يوم المرأة العمانية 2025 سنقوم بعرض نبذة مقتضبة للتعريف بهذه المناسبة لمن يجهل بها، فضلاً عن التعريف بالدور الكبير الذي تساهم به المرأة العمانية، وعليه للباحثين عن ذلك فإن يوم المرأة العمانية هو:

  • في الحقيقة إن يَوم المرأَة العُمانيّة تم اختياره من قبل السلطان العماني الراحل قابوس؛ تكريماً للمرأة.
  • يأتي هذا اليوم بالتزامن مع تاريخ في الـ 17 من تشرين الأول بكل عام.
  • الجدير بالذكر أنه تم اختيار هذا اليوم على هامش ندوة أقيمت بالعام 2009 مـ في ولاية صحار؛ تتويجاً للمساعي الاحتفالية بدور المرأة العمانية البارزة في زيادة وتيرة النهضة، وتسيير عجلة التنمية والتطور في البلاد.
  • من ناحية أخرى لقد أدت المرأة في سلطنة عمان وفي مختلف المجتمعات دور ريادي بالتشارك مع النصف الآخر للمجتمع وهو الرجل.
  • والأهم من ذلك كله إن المرأة العمانية حظيت منذ بداية حكم السلطان قابوس باهتمام كبير، وقد ظهر ذلك في خطابه الأول بصيف العام 1970.
  • يُذكر من مساهمات السلطان قابوس أنه ساهم في إنهاء حقبة التهميش التي كانت تتعرض لها السيدات العمانيات من ذي قبل، مشيداً بمساهمتهن بالنهضة وذلك من خلال مشاركتها في البناء والتطوير.

شاهد أيضاً: خاتمة إذاعة مدرسية عن يوم المرأة العمانية pdf جاهزة للطباعة

متى تاريخ يوم المرأة العمانية 2025

على غرار عمليات البحث المستمر من قبل العديد من المواطنين سواء في داخل سلطنة عمان أو خارجها عن تاريخ الاحتفال بذكرى يوم المرأة العمانية، من هنا وبالرجوع لما أوردته العديد من المصادر فقد تبين التالي:

  • إن يوم المرأة العمانية للعام الحالي 2025 يصادف يوم الاثنين الموافق ل17 أكتوبر 2025.
  • إن هذا اليوم هو اليوم الذي تم اختياره من قبل السلطان قابوس تكريماً للمرأة على جهودها المبذولة في إعلاء شأن السلطنة من خلال دورها الفاعل في تسيير عجلة التنمية.
  • فضلاً عن دورها الثقافي في البلاد، وفي هذه المناسبة يتم تكريم كافة السيدات الرياديات في المجتمع، من خلال عقد الاجتماعات وورش العمل التي تبرز مكانة ودور المرأة في المجتمع.

شاهد أيضاً: متى يصادف يوم المرأة العمانية 2025 وأهم فعاليات هذا اليوم

كم باقي على يوم المرأة العمانية 2025

من ناحية أخرى تنتظر سيدات المجتمع العماني يوم المرأة العمانية على أحر من الجمر، وذلك لتمارس أنشطتها المتنوعة التي تُظهر من خلالها الدور البارز الذي تقوم به المرأة العمانية، وعليه يصادف يوم المرأة العمانية هذا العام يوم الإثنين 17 أكتوبر تشرين الأول 2025، الموافق لتاريخ 21 ربيع الأول من العام 1446، وعليه لم يتبقَ سوى بضع ساعات وينبثق يوم المرأة العمانية لتباشر السيدات بإجراء طقوسهن المتنوعة والشيقة.

عبارات عن يوم المرأة العمانية 

لطالما احتفلت المجتمعات البشرية منذ غابر عهدها إلى وقتنا الحالي بالسيدات الطامحات والرياديات اللواتي برعن في مجالهن كل واحدة على حدة، الجدير بالذكر أن سلطنة عمان من أكثر الدول الأكثر نجاحاً في تقييم وتثمين مجهود المرأة، وعليه إن منى أجمل العبارات التي صيغت للتعبير عن يوم المرأة العمانية كانت كالتالي:

  • في يوم المَرأة العمانيّة تتظافر الجهود اعترافاً بأفضال هذه الأيقونة، فهي الكائن الحسّاس الذي تتقارب المشاعر وفاءً له ولإخلاصه للوطن.
  • المَرأة العمانيّة كانت ولا زالت أيقونة العطاء، نحتفي بها ونستذكر وفائها بيَوم المرأَة العُمانيّة الذي جاء بمكرمة من سيد الوطن الراحل السلطان قابوس طيب الله ثراه.
  • في يَوم المرأَة العُمانيّة الوطني تتجدد المشاعر تمجيداً لمن دزرها يعادل نصف المجتمع، المرأة العمانية خير نموذج للمحبة والعطاء ومصدر فخر للوطن والمواطن.
  • الـ 17 من أكتوبر فرصة للتهادي وتمجيد العطاء الذي قدمته المرأة العمانية، كما يحمل هذا اليوم مشاعر الشكر والامتنان والتقدير لها على تضحياتها.
  • إنّ الـ 17 من أكتوبر يوم يفوح منه عطر التقدير لسيدات الوطن وبناته، بالمَرأة العُمانية تجسد عبق الحضارة والتاريخ في صورة من التقدم والإبداع.
  • اليَوم الوطني للمرأَة العُمانيّة يوم من أيام الوطن، ولا يقل أهميةً عن بقية المناسبات، تنبع قيمته من الاحتفاء بسيدات عمان فهنّ فيه كالجواهر المتلألئة وسوط السماء.

شاهد أيضاً: تهنئة بيوم المرأة العمانية 2025 أجمل الكلام عن يوم المرأة العمانية

شعار يوم المرأة العمانية 2025 للتحميل بجودة عالية

تحت رعاية وزير التنمية الاجتماعية في سلطنة عمان ليلى ابنة أحمد النجار التي دشنت بدورها شعار خاص بيوم المرأة العمانية وذلك خلال مؤتمر صحفي لاختيار التصميم الأجمل والمعبر أكثر من بين عدد 87 شعار، وتعتبر هذه الحملة واحدة من الحملات التي تم إطلاقها من قبل وزارة التنمية البشرية لانتقاء شعار يوم المرأة العمانية، على أن يكون شعار مميز يختص بها دون سواها، من ناحية أخرى تعتبر خطوة اختيار الشعار الجديد مواكبةً لنهضة البلاد وذلك بالتزامن مع تطلعات ورؤية السلطنة لعام 2040، وهنا لقد تم اختيار شعار يتضمن التالي:

  • شعار لتاريخ الـ 17 من أكتوبر مصمم بشكل جوهرة” يقصد بها المرأة.
  • وفيه تمريرة لريشة فنان رسمت عل أرضية الشعار وجه امرأة.

شعار يوم المرأة العمانية 2025 للتحميل بجودة عالية 

نود التنويه في الختام بالبحث عن شعار يوم المرأة العمانية 2025 للتحميل بجودة عالية، وذلك لتدشينه في الاحتفالات التي تقيمها العديد من المؤسسات الحكومية، والمنظمات الحقوقية في سلطنة عمان تكريماً للمرأة العمانية على جهودها وبذلها الدائم في سبيل التطوير وتسيير عجلة التنمية.