شهادات استثمار بنك الأهلي المصري هي واحدة من أفضل طرق حفظ الأموال و استثمارها بشكل صحيح ، حيث يتوفر أكثر من طريقة مختلفة لاستثمار الأموال في مختلف قطاعات الأعمال ، لكن تعد شراء شهادات الإستثمار البنكية أفضل تلك الطرق على الإطلاق ، حيث أنها تكفل للعملاء الحفاظ على أموالهم بالبنوك و الحصول على فوائد ربحية تساعدهم في شراء مستلزمات الحياة المختلفة ، كما يتيح البنك لعملائه الكثير من الشهادات المختلفة بأنظمة متنوعة ليختار من بينهم العملاء ما يلائمهم.

شهادات بنك القاهرة 2024

البنك الأهلي المصري

يتميز البنك الأهلي المصري بأنه واحد من أكبر البنوك المصرية و أهمها على الإطلاق ، تم إنشائه منذ مئات السنوات ، يصدر البنك الأهلي المصري الكثير من شهادات الاستثمار المختلفة.

تعد تلك الشهادات الصادرة من البنك من أفضل سبل الاستثمار الناجح ، التي يستطيع العملاء من خلالها حفظ أموالهم و استثمارها و الحصول على أجر ثابت من خلال الأرباح التي يمنحها البنك لعملائه على هذه الشهادات.

اقرأ أيضاً: شروط فتح حساب بكرة بنك القاهرة للسيدات و ماهي الاوراق المطلوبه لفتح الحساب

 شهادات استثمار البنك الأهلي المصري

يصدر البنك الأهلي المصري العديد من شهادات الاستثمار، تحمل كل شهادة استثمارية الكثير من المميزات المختلفة، كما تختلف كل شهادة عن الأخرى من حيث مدة الشهادة، بالإضافة إلى الفائدة الربحية لكل منها، سوف نتحدث باستفاضة عن كل شهادة منهما وعن مميزات كل شهادة في هذا المقال.

بنك القاهرة

شهادة الاستثمار من الفئة(أ)

  • يصدر البنك الشهادة بقيمة 1000 جنيه ومضاعفاتها، مدة الشهادة هي عشر سنوات، تتميز الشهادة بأنها دورية، أما بالنسبة لصرف العائد فإنه تراكمي.
  • يبلغ سعر الفائدة 10,25% وذلك حال انتهاء مدة الشهادة، يقوم البنك باحتساب قيمة الفائدة بدءاً من اليوم التالي لفتح الشهادة.
  • يتم استرداد قيمة الشهادة في نهاية مدة الشهادة، ويحق استرداد القيمة الاستحقاقية عقب مرور مدة ستة أشهر من إصدارها.

شهادة المجموعة (ب)

  • تصدر هذه الشهادة بقيمة ألف جنيه مصري ومضاعفاتها، مدة شهادة المجموعة ب هي سنة واحدة فقط، بعائد شهري دوري، قيمة الفائدة هو 10,25%.
  • يصدر البنك تلك الشهادة لكل من المصريين والأجانب المقيمين داخل مصر لمدة زمنية تزيد عن خمسة سنوات، يحق استرداد قيمة الشهادة الإجمالية عقب انتهائها، أو عقب مرور ستة أشهر من تاريخ شرائها.

شهادة المجموعة (ب) الفئة الثانية

  • مدة تلك الشهادة هي عامين، الفئة المالية لهذه الشهادة هي خمسمائة جنيه ومضاعفاتها، بفائدة ربحية ربع سنوية، نسبة الفائدة 10,5%.
  • تتم تلقائياً تجديد الشهادة فقط من خلال القيمة الإسمية للأفراد الطبيعية.

اقرأ أيضاً: أعلى هائد شهادات استثمار في البنوك المصرية 2024 بنك مصر القاهرة العربي الافريقي فوائد تفوق الخيال

أنواع شهادات البنك الأهلي المصري

لم يقتصر البنك الأهلي المصري على إصدار شهادات استثمار فقط، بل قام بإنشاء الكثير من الشهادات الأخرى، منها أهم تلك الشهادات ما يلي

الشهادة البلاتينية

  • تعتبر الشهادة البلاتينية أحد أشهر شهادات استثمار البنك الأهلي، يقوم البنك بفتح هذه الشهادة مقابل مبلغ ألف جنيه مصري، ومضاعفاته، ولكن لا تقل عن ذلك.
  • مدة الشهادة البلاتينية هي ثلاثة سنوات فقط بعائد شهري نسبته 12%، أو عائد ربع سنوي نسبته 12,15%، يتم حساب الربح عقب إصدار البنك للشهادة، كما يكفل البنك بطاقة ائتمانية بضمان تلك الشهادات.
  • لا يحق للعملاء استرداد قيمة هذه الشهادة إلا عقب مرور خمسة أشهر من إصدارها ولكن ضمن بعض القيود التي يقوم البنك بتحديدها.

شهادة القمة من البنك الأهلي المصري

  • يقوم البنك بمنح شهادة القمة إلى جميع الأشخاص الطبيعيين، وبذلك فإنها لا يتم إصدارها لذوى الاحتياجات الخاصة، القيمة المادية للشهادة هي ألف جنيه ومضاعفاتها.
  • مدة الشهادة ثلاثة سنوات فقط بفائدة ربحية نسبتها 12%، الفائدة الربحية، يصرف العائد شهرياً، ويتميز العائد بالثبات مدة الثلاثة سنوات.
  • يستطيع العميل مالك الشهادة أخذ قرض من البنك بضمان الشهادة، يكفل البنك للعملاء حق استرداد قيمة الشهادة عقب مرور ثلاثة شهور من إصدارها طبقاً لتعليمات البنك.

شهادة العائد الشهري الثابت

  • يعد هذا النوع من الشهادات من أشهر أنواع الشهادات في البنك، حيث كفل البنك شراء هذه الشهادة مقابل سبعمائة وخمسون جنيه مصري ومضاعفاتها.
  • مدة هذه الشهادة هي سبعة سنوات بفائدة شهرية ربحية قيمتها 10,15%.
  • تتميز هذه الشهادة بأنها تكفل لصاحبها الحصول على قرض من البنك بضمانها، يحق استرداد الشهادة عقب مرور ستة أشهر من إصدارها.

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري

  • يصدر البنك الأهلي المصري هذه الشهادة لمدة خمسة سنوات، قيمة تلك الشهادة هي ألف جنيه ومضاعفاتها، بعائد ربح ثابت نسبته 11%، يحق لصاحب هذه الشهادة الحصول على قرض بضمانها.
  • يقوم البنك بإصدار بطاقة ائتمانية بضمان الشهادة، يمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة عقب مرور ستة أشهر متصلة، كما يحق له كسر الشهادة قبل مرور الخمس سنوات ولكن بقيود محددة من قبل البنك.

اقرأ أيضاً: شروط الحصول على قرض حسن من بنك مصر 2024 تقديم قرض حسن من بنك مصر كيفية الحصول علية

شهادات الادخار بالعملة الأجنبية بالبنك الأهلي

كما يقوم البنك الأهلي المصري بإصدار مجموعة من الشهادات الاستثمارية الأجنبية، وتعد اللغات الأجنبية هي اللغات السائدة المتداولة في تلك الشهادة، ومن أهم تلك الشهادات ما يلي:.

الشهادة الذهبية الجديدة

الحد الأدنى لقيمة هذه الشهادة هي خمسمائة دولار أو يورو.

مدة هذه الشهادة هي ثلاثة سنوات، بعائد شهري ثابت، نسبته 2,15%، يحق استرداد قيمة الشهادة عقب مرور ستة أشهر، وقبل انتهاء الثلاثة سنوات طبقاً لبعض الضوابط.

شهادة أهل مصر الدولارية

مدة شهادة أهل مصر الدولارية هي خمسة سنوات، يسمح البنك للعميل باسترداد قيمة الشهادة عقب مرور ثلاثة شهور من إصدارها، كما يستطيع العميل الحصول على بطاقة ائتمان.

تعد الفئة المالية لهذه الشهادة هي الدولار فقط، قيمة تلك الشهادة هي خمسمائة دولار ومضاعفاتها، مدة الشهادة هي خمسة سنوات بفائدة ربحية قيمتها 2%.

شهادات استثمار بنك الأهلي المصري، كان موضوع مقالنا اليوم معكم، تحدثنا من خلال المقال عن أنواع الشهادات الاستثمارية التي يصدرها البنك الأهلي المصري لعملائه، كما ذكرنا لكم مميزات تلك الشهادات ومدتها والفوائد الربحية التي تمنحها.