قد يبحث الكثير من الأشخاص حول شهادات بنك الاهلي المصري ، حيث يقوم هذا البنك بتقديم مجموعة مختلفة من شهادات الاستثمار إلى العملاء ، قد تتمتع كل منهما بخصائص متنوعه و متميزة عن الشهادات الأخرى ، و نظراً إلى الشعبية الواسعة التي يمتلكها هذا البنك فإن فئة كبيرة من الأشخاص يتجهون نحو استثمار أموالهم من خلاله بواسطة هذه الشهادات المتنوعة ، حيث يتم تنويعها لكي تتناسب مع كافة الاحتياجات الخاصة بالجميع ، و كذلك خططهم المستقبلية.

شهادات بنك الاهلي المصري الاستثمارية

بالرغم من أن شهادات الاستثمار داخل البنك الأهلي تختلف عن بعضها إلا أن جمع الصفات و الخصائص مشتركة و نجدها في جميع الشهادات ، و قد تتمثل هذه الخصائص في التالي.

  • تسمح للعملاء أن يقوموا بالاقتراض من المصرف، وذلك بتقديم ضمان من هذه الشهادات.
  • هذه الشهادات اسمية فقط، فبالتالي لا يتم السماح بتداولها أو تحويلها.
  • يتم إعفاء الشهادات وعوائدها بشكل تام من الضرائب.
  • عند ادراج أي من البيانات داخل الشهادة، يجب في هذا الأمر أن يتم إعلام البنك بذلك.
  • تعتبر هذه الشهادات من أفضل ما يقوم البنك الأهلي المصري بتقديمه إلى عامة الشعب الذين يرغبون في استثمار الأموال الخاصة بهم ببساطة، وقد يتمكن الجميع من التواصل مع خدمة العملاء داخل البنك لكي يتم الحصول على المزيد من المعلومات حولها، وكذلك الأنواع الأخرى.

معلومات حول شهادات الاستثمار من البنك الاهلي المصري

  • توجد شهادة استثمار أ من البنك، وقد يبدأ سعرها من ٥٠٠ جنيه مصري، وتظل هذه الشهادة صالحة حتى مرور عشر سنوات من وقت شرائها، كما أنها لها قيمة عائد بشكل ثابت وهو ٩.٥٪ على مدار المدة الخاصة بالشهادة.
  • وشهادة استثمار ب، التي تبدأ من ٥٠٠ جنيه، وعائدها يتم بشكل ثابت ويتم صرفه كل ربع سنة بعد مرور ٣ شهور، وقد تبلغ قيمة العائد نحو ٩٪، وتستمر صلاحيتها نحو ثلاثة سنوات، كما أنه يتم منحها إلى المواطنين المصريين والأجانب أيضا.

بالإضافة إلى شهادة استثمار ج، يبدأ سعرها من خمسمائة جنيه، وليس لديها أي من العوائد، ولكن تستمر صلاحياتها نحو عشرين عاما، كم يتم منحها إلى الأشخاص الطبيعية فقط.