صمود الكويتية أو صمود الكندري واحدة من أشهر النجوم التي اعتادت الدول الخليجية أن تنجب أمثالها، فقد اشتهرت الكويت بوجود عدد كبير من المواهب الفنية الرائعة في الكثير من المجالات، وصمود هي واحدة من الفنانات الموهوبات في مجال التمثيل، وقدمت الكثير من الأعمال سواء في الدراما، أو على خشبة المسرح، نجحت من خلالها في تقديم شخصيات مختلفة بين الكوميديا والدراما وغيرها من الأدوار، وقد استطاعت بالرغم من حبها للابتعاد عن الأضواء شهرة واسعة، ولكن الكثير لا يعرف معلومات عن حياتها الشخصية، لذا سوف نقدم أهم التفاصيل عنها في هذا المقال.

من هي صمود الكندري 

الفنانة الشابة صمود الكندري تعمل في مجال التمثيل منذ عام 2007، وهي من أصول كويتية، إلا أن ظروف الحرب التي شنتها العراق على الكويت، أجبرت أسرتها على مغادرة الكويت قبل ولادتها، وقد ولدت في مصر 1991، عمرها الآن 30 عام.

عقب انتهاء الحرب والظروف المأساوية التي عاشتها الكويت، عادت مع أسرتها مرة أخرى إلى موطنها، وكانت منذ صغرها وهي تتمنى أن  تكون نجمة مشهورة، لذا قررت أن تعمل وتجتهد لتحقيق هذا الحلم، حتى أصبحت نجمة مشهورة في الخليج والوطن العربي.

يذكر أن الفنانة صمود الكويتية لم تكمل دراستها الجامعية، وتوقفت بعد الحصول على الشهادة الثانوية.

اقرأ أيضاً: هنادي مهنا من زوجها وأهم أعمالها

صمود الكندري ويكيبيديا

حاولت الدخول إلى مجال التمثيل منذ طفولتها، حتى استطاعت أن تقدم أول أدوارها وهي في عمر 16 عام، وكان ذلك من خلال العمل الدرامي لعبة الأيام سنة 2007 في دور دانة، استطاعت إثبات موهبتها القوية، ورقي شخصيتها المجتهدة رغم صغرها.

نجحت في أول تجربة لها على أن تنال إعجاب الجماهير والمنتجين، مما أتاح لها المزيد من الفرص الأفضل.

وذلك من خلال القيام بأدوار لها مساحة أكبر في العمل، وهذا بعد أن شاركت في عمل باسم ساهر الليل سنة 2010.

شركة سكوب للإنتاج الفني آمنت بموهبتها وقررت أن تدعمها لتصبح فنانة مشهورة وساطعة، وذلك من خلال إسناد أدوار البطولة في العديد من الأعمال الكويتية الرائعة مثل صديقات العمر، لو باقي ليلة وغيرها.

اقرأ أيضاً: أحمد موسى زوج فوز العتيبي  

زوج صمود الكندري

هناك الكثير من الأخبار التي يتناقلها المعجبين والمتابعين للفنانة صمود على مواقع التواصل الاجتماعي عن موضوع زواجها.

حيث يتسائل الكثير عن اسم زوجها، وماذا يعمل، إلا أن هناك بعض المعلومات أن زوجها من خارج الوسط الفني، ويعمل كرجل أعمال ناجح.

في الوقت نفسه كانت هناك شائعات ترددت عن زواج صمود الكويتية من الفنان الإيراني عبد الله بو شهري، وقد اشتهر في العديد من الأعمال على شاشة التلفزيون الكويتي، إلا أن هذه الشائعات تم تكذيبها.

عبد الله بو شهري متزوج بالفعل من فتاة من خارج الوسط الفني ولديه طفلان، ويحب دائمًا نشر صور تجمعه بأفراد عائلته وأسرته الصغير باستمرار، ويتابعه العديد من المعجبات والمعجبين على صفحات التواصل الاجتماعي.

العمل الدرامي الحب الحلال، الذي جمع بين الثنائي صمود وعبد الله كزوجين، هو السبب في هذه الشائعة، وأحداث المسلسل تدور بين 3 أخوات يتوفون، بينما يحاول الأخ الرابع جمع شمل عائلة كل واحد منهم ومساعدتهم.

اعتزال صمود الكويتية عن التمثيل

أعلنت الممثلة الكويتية صمود الكندري في أحد مقاطع الفيديو المصورة لها والتي نشرتها على حسابها الشخصي في تطبيق سناب شات أنها تنوي اعتزال التمثيل، ولن تقدم المزيد من الأعمال في الأعوام المقبلة، مما جعل المتابعين يتفاعلون مع المقطع بالتعليقات والأسئلة.

كان قرار الابتعاد الذي صرحت به في يوليو 2024، بسبب رغبتها في منح المزيد الاهتمام لأسرتها وحياتها الخاصة وزوجها عمل التمثيل والتفرغ لعائلتها، إلا أن هذا الخبر كان مفاجئًا، فيما أكدت أن عملها خلال 13 عام كسبت خلاله محبة الجمهور.

اقرأ أيضاً: زوج بلقيس فتحي من يكون وحقيقة طلقها

صمود الكندري حامل

قامت صمود الكندري بنشرة أحد الصور على أحد حساباتها الشخصية على السوشيال ميديا كانت السبب في إثارة العديد من التساؤلات حول حملها، حيث كانت عبارة عن صورة سونار بجانبها حذاء بيبي صغير، بدون كتابة أي تعليق منها على الصورة.

العديد من المتابعين خمنوا أن هذا المنشور ربما يكون عبارة عن تصريح منها أنها في انتظار مولودها في وقت قريب.

وأن هذا السبب وراء اتخاذ قرارها بالابتعاد عن الساحة الفنية الذي عبرت عنه في الفترة الأخيرة، حيث قالت أنه من أجل أسرتها.

ويذكر أن خلال سنوات نشاطها الفني استطاعت تقديم أدوار رائعة في الكثير من الأعمال الفنية المختلفة، حيث أثبتت موهبتها.

واستطاعت تحقيق النجاح من خلال تمثيلها في أعمال ناجحة مثل مسلسل نور في سماء صافية، مسرحية سندريلا، ومسلسل منتصف الخوف وغيرها.

اقرأ أيضاً: وفاء الكيلاني قبل وبعد عمليات التجميل ومن زوجها

صمود الكويتية السيرة الذاتية

صمود الكويتية لديها عدد كبير من المعجبين والمتابعين على منصات التواصل الاجتماعي وخصوصًا تطبيق انستجرام، وصل عدد متابعيها عليه أكثر من أربع مليون متابع، ونقدم لكل معجبيها معلومات سيرتها الذاتية، وحساباتها على السوشيال ميديا في الجدول الآتي:

اسم الولادة    صمود عادل عبد الرحمن الكندري، اسم الشهرة صمود الكندري
تاريخ الميلاد    5 مايو 1991 (العمر 30 سنة)
محل الميلادمصر
الجنسيةكويتية
التعليمالثانوية العامة
المهنةممثلة
الحالة الاجتماعيةمتزوجة
الديانةمسلمة
سنوات العملمن 2007  حتى 2024
حساب تويتر4lS632yYU3YEHOJ
حساب انستجرامsomoud_alkandari
حساب سناب شاتsomod-alkandari

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي تناولنا فيه كل المعلومات عن الفنانة صمود الكويتية، وهي المعروفة باسم صمود الكندري، واحدة من نجمات الكويت في مجال التمثيل، إلا أنها ابتعدت مؤخرًا عن الساحة الفنية، لرغبتها في التفرغ لأسرتها وحياتها الشخصية، وبالرغم من أنها لا تحب أن تشارك تفاصيل حياتها في الإعلام والسوشيال ميديا، إلا أننا استطعنا تقديم أهم المعلومات عن حياتها ومشوارها الفني.