صور عام هجري جديد، ومع نهاية شهر ذي الحجة وهو شهر موسم الحج وبداية شهر محرم يتطلع المسلمين أن يكون العام الهجري الجديد عام خير وبركة ويمن الله على بلاد المسلمين الأمن والأمان، وبهذا اليوم تغلق جميع القطاعات العاملة في المجال الخاص او الحكومي ليحتفل المسلمين ببدء رأس السنة الهجرية الجديدة 1445، وتستقبل المعايدات والتهاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الرسائل النصية وارسال الصور الجميلة، وفي هذا المقال نرفق لكم صور عام هجري جديد.

أجمل صور عام هجري جديد 1445

سميت السنة الهجرية بهذا الاسم نسبة إلى هجرة الرسول صلى الله عليه سلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة وتعد الهجرة في حياة المسلمين نقطة فاصلة حيث اتسعت رقعة الدين الإسلامي ونشر الدعوة الإسلامية في كل بقاع الأرض.

  • لذلك فإن ذكرى رأس السنة الهجرية عظيمة عند المسلمين لارتباطها بالأحداث بالكثير من الأحداث الدينية
  • حيث يجب على كل مسلم أن يدرك بشكل واعي الجوانب الحياتية في سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم والتعرف على التفاصيل الكاملة في رحلته الدعوية ومعاركه التي خاضها ضد المشركين.
  • حتى يأخذ الدروس والمنهاج الذي يسير عليه أثناء رحلته الدنيوية قبل ان ينتقل إلى رحلته الآخرة.

شاهد أيضا: كلمات تهنئة راس السنة الهجرية الجديدة

صور سنة هجرية سعيدة 1445

وفي عهد الخليفة عمر بن الخطاب تم اعتماد التقويم الهجري بشكل رسمي وتم توثيق الأحداث التاريخية وكان ذلك في عام 17 للهجرة، حيث بدأت السنة الهجرية من شهر محرم، ولا شك أن التاريخ الهجري مرتبط بالعديد من المناسبات الإسلامية مثل صيام رمضان والست من شوال وكذلك يوم عرفة وعاشوراء كما انه مرتبط بشعائر الحج.

  • ولذا على المسلم التعرف على التقويم الهجري ومعرفة الأحداث المرتبطة به خاصة أن التاريخ الهجري هو انجاز عظيم للمسلمين ويعد علامة فارقة في بداية التاريخ الإسلامي.
  • كما أن في بداية العام الهجري كانت الأحداث العظيمة والمعارك التي استبسل فيها المسلمين كل طاقاتهم من اجل الدفاع عن الدولة الإسلامية.

شاهد أيضا: خواطر عن العام الهجري الجديد

صور عام هجري سعيد 1445

عطلة رأس السنة الهجرية هي يوم إجازة رسمية في معظم الدول الإسلامية والعربية يقوم المسلمين في هذا اليوم بالتحدث عن أهمية هذا اليوم العظيم في حياة المسلمين، حيث تعقد اللقاءات والندوات العلمية للتحدث عن تفاصيل هذا اليوم وربطه بالواقع الذي نعيشه.

  • وعلى الصعيد الاجتماعي لا ينسى الناس الابتهاج بهذا اليوم وتقديم المعايدات والتهاني والبرقيات وكذلك ارسال الصور الجميلة والتي تحتوي على التهنئة بهذا اليوم.
  • ويختلف الاحتفال من دولة إلى أخرى ويرجع ذلك حسب الثقافة المنتشرة في كل بلد، بعض البلدان تقتصر على الخطب الإسلامية والندوات دون الاحتفال او توزيع الحلوى.

شاهد أيضا: قصة السنة الهجرية للاطفال

صور تهنئة السنة الهجرية الجديدة 1445

في بلاد عربية تصنع الحلوى خاصة حلوى المشبك مع تقديم القهوة كنوع من الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة وهي رأس السنة الهجرية كما هو الحال في الأردن، وفي اليمن تحديداً في محافظة حضرموت يجتمع الناس ليعدوا حساءً تراثياً حسب العادات والتقاليد السائدة لديهم في وسط أجواء المحبة والألفة والتسامح.

  • وأيضا يقام ما يسمى الدان الحضرمي وهو عبارة عن فن غنائي يتخلله الرقص التقليدي من رجال المنطقة.
  • أما في مصر يقوم المواطنين بإعداد موائد الطعام بكل ما تشتهيه الأنفس والعديد من أصناف الحلويات وترتدي النساء والأطفال والرجال أجمل الملابس ويلتقون في الساحات العامة وفي المساجد لتبادل التهاني بمناسبة العام الهجري الجديد.
  • أما في دولة الجزائر فتكثر الأطعمة التراثية مثل الكسكسي والرشتة والشخشوخة وهي أصناف يقوم بإعدادها بطرق تقليدية كما توزع الحلويات بأنواعها للتعبير عن الفرحة بقدوم رأس السنة الهجرية.
  • أيضا، من مظاهر الاحتفال برأس السنة الهجرية وعام هجري جديد يوضع طفل من العائلة في وعاء كبير ثم غمره بمختلف أنواع الحلويات وهو رمز على التفاؤل للعام الجديد.

شاهد أيضا: حكم عن راس السنة الهجرية

خلفيات بمناسبة العام الهجري 1445

نجد أن الاحتفال برأس السنة الهجرية مختلف من بلد إلى آخر، ونسبة كبيرة من الناس تكتفي بالجلوس في البيت وارسال التهاني والصور الجميلة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر  الواتس اب وانستغرام كما ينشر الكثير منهم القصص الدينية والتي تدور حول هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم وتقديم الدروس والمواعظ الدينية وفيما يلي نقدم أجمل خلفيات بمناسبة العام الجري 1445:

شاهد أيضاً: متى عطلة راس السنة الهجرية 1445

صور عام هجري جديد، وفي نهاية المقال قدمنا أفضل الصور لتبادلها بين الأحباب والأقارب لتهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية والعام الهجري الجديد 1445، وكما قدمنا أبرز مظاهر الاحتفال براس السنة الهجرية في العديد من البلدان الإسلامية والعربية.