نموذج خطاب رسمي جاهز للطباعة وهو نموذج معتمد لدى جهات العمل، لذلك فهو يعتمد على صيغة معينة رسمية يتم كتابة النموذج بها حتى يكون فعالاً، يتم توجيه هذا النموذج إلى الشركات والمؤسسات التي تعمل في مجالات الأعمال المختلفة، وتأتي هذه النماذج للعمل على إطلاع الشركة بطريقة رسمية على الأمور الواردة بالخطاب، والذي سوف نتعرف على بعض النماذج منه في هذا المقال.

نموذج خطاب رسمي جاهز للطباعة

نماذج مخاطبة الشركات وبعضها البعض له أسلوب خاص في الكتابة، والأمر يتطلب الدخول في صلب الموضوع والوضوح في الكلام، أحد هذه النماذج ما يلي:

تحية طيبة وبعد….

نقدم لكم هذا الخطاب الموجه للسيد الاستاذ/… رئيس مجلس إدارة شركة….

أتوجه إليكم بخالص الاحترام والتقدير لشخصكم الكريم، كما أثني على الجهود المبذولة بهدف تطوير قطاع الأعمال بالشركة، والعمل المضني في سبيل النهوض وتقدم استثمارات الشركة بالطريقة الملحوظة التي رأيناها.

كما أتطلع موافقتكم الكريمة على طلب الشراكة المقدم لكم من شركة…. التي تعمل على مشروع….، ونتطلع إلى التعاون معكم والشراكة بين الشركتين بهدف تنمية المشروع والقيام بالتوسع فيه، في انتظار ردودكم على طلبنا في وقت قريب.

المرسل/….

تاريخ الإرسال/…/…/…

أرقام الهواتف/……

البريد الإلكتروني/….

توقيع المرسل/…

اقرأ أيضاً: نموذج كتابة تقرير مدرسي جاهز و4 شروط لكتابه التقرير المدرسي

نموذج خطاب رسمي لشركة

يعتبر أحد النماذج التي تساعد في تسيير الأعمال بين مختلف الشركات، وهذا النموذج مختصر وسهل، تأتي طريقة كتابته على النحو التالي:

السلام عليكم ورحمه الله

بعد التحية؛

أتقدم إلى السيد الأستاذ/…. مدير عام شركة….

بقبول طلبي الخاص بتنفيذ قرار الترقية الخاصة بي في فرع الشركة الكائن في ( عنوان الفرع).

حيث صدر قرار بأمر ترقيتي ونقلي إلى فرع الشركة في (..)، والذي يبعد كثيراً عن مكان سكني وهذا الأمر شاق نفسياً وبدنياً بالنسبة لي.

ارجو من سيادتكم قبول طلبي.

مرسل الطلب/….

تاريخ الارسال../../..

أرقام الهواتف/…

البريد الإلكتروني/…

توقيع المرسل/…

اقرأ أيضاً: نموذج نقل المعلومات من جواز قديم الى جديد والنصائح اللازمة له

نموذج خطاب رسمي للمدرسة جاهز للطباعة

صيغة ولي الأمر في إرسال خطاب رسمي أحد الصيغ الهامة في طريقة كتابة الخطابات، وفيما يلي نعرض نموذج كتابة خطاب موجه إلى المدرسة:

تاريخ اليوم…/…/…

مقدم إليكم من السيد/…. ولي أمر الطالب/….

في الصف الليث بالمدرسة

بدايةً أود أن أشيد بالجهد المبذول بهدف تطوير العملية التعليمية والتربوية لدى الطلاب، النشاط الملحوظ والتنمية التي تمارسها إدارة المدرسة ساهمت بشكل واضح في تطور وارتقاء مستوى الطلبة.

هذا ما استطعت استشفافه خلال الفترة الماضية وهو ما جعلني أتقدم إليكم ببعض المقترحات التي قد تساهم في تطوير معرفة وتعليم الطلاب بشكل أكبر، مما ينعكس على المدرسة بصفة خاصة والوطن بصفة عامة بالتقدم والازدهار.

مقدم إليكم من السيد/… رئيس مجلس إدارة شركة/….

رقم الهاتف/….

البريد الإلكتروني/….

توقيع المرسل/….

اقرأ أيضاً: نموذج كتابة تقرير مدرسي جاهز و4 شروط لكتابه التقرير المدرسي

أهمية الخطاب الرسمي

تأتي أهمية معرفة نموذج خطاب رسمي جاهز للطباعة، مما يستطيع عمله في تسهيل ما يود المرسل كتابته بطريقة الخطاب الموجه لأحد الأطراف، ومن أهميته ما يلي:

  • الخطاب الرسمي هو الوسيلة المعتمدة التي يتم من خلالها مخاطبة جهات مختلفة مثل الجهات والمؤسسات الرسمية والشركات والمصالح وكافة القطاعات المعنية الأخرى.
  • يساعد الخطاب على التعرف على الثغرات والمشكلات التي تتعلق بالعمل، كما أن بعض الخطابات تحمل طرق حل بعض هذه المشاكل والعقبات.
  • يساهم الخطاب الرسمي في إمكانية إتمام الأمور بطريقة أسرع ويساعد في إنجاز المهام.
  • يساهم الخطاب الرسمي حسب ما ورد فيه إما في التوظيف أو التعيين أو النقل أو أي إجراءات أخرى تتعلق بنظام العمل.
  • الخطاب الرسمي أحد الطرق والوسائل التي يمكنها عرض وتقديم الشكاوى.

نموذج خطاب رسمي جاهز للطباعة وأسلوب صياغته بطريقة صحيحة، كذلك عرض بعض نماذج الخطابات الرسمية التي يمكن الاستعانة بها عند كتا