لمعرفة معلومات اكثر عن موضوع استبدال رخصة القيادة في دبي إن دولة الامارات العربية المتحدة توفر للمواطنين فرصة القيام باستبدال رخصة القيادة الاجنبية برخصة قيادة تكون تباعة لامارة الدولة، وهذه الخدمة تشتمل على مختلف المواطنين في الامارات سواء من المواطنين او القيميين بداخل الدولة، وبذلك يكون لدى المواطنين القدرة على القيادة في مختلف الاماكن بحرية وبدون أي قيود، ومن دون وجود تعب وعناء في اصدار رخصة قيادة من البداية، ولذلك سوف نقدم لكم من خلال الموقع الخاص بنا الاجراءات الواجب اتباعها لاستبدال رخصة القيادة في دبي.

طريقة استبدال رخصة القيادة في دبي

من الممكن أن يقوم المواطن أو المقيم في دولة الامارات العربية المتحدة بتبديل رخصة القيادة ، ولكن يجب أ نيتم اتباع الاجراءات المطلوبة، مع تقديم كافة الاوراق والمستندات المطلوبة، وبالنسبة إلى الوثائق المطلوبة للقيام باستبدال الرخصة فهي تتمثل في الآتي:

  1. يجب أن يتم تقديم رخصة القيادة الاصلية الخاصة بالمواطن، وذلك بالنسبة إلى الدول المستثناة من الاختبارات الخاصة برخصة القيادة في دبي، بالإضافة إلى تقديم صورة منها، ومن الممكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال الجدول الذي تم الاعلان عنه من قبل الموقع الرسمي الخاص بهيئة الطرق والمواصلات.
  2. بعد ذلك يجب أن يتم تقديم شهادة عدم ممانعة من الكفيل، وذلك باستثناء عدد 66 مهنة، ويمكنك أن تتعرف عليهم من خلال الموقع الرسمي الخاص بهيئة الطرق والمواصلات.
  3. يجب أن يتم عمل فحص نظر الكتروني.
  4. يجب أن يتم تقديم الهوية الاماراتية، ويجب أن تكون سارية المفعول وأصلية.
  5. في حالة كانت الرخصة بلغة أخرى غير اللغة العربية واللغة الانجليزية، فإنه يجب أن يتم تقديم ترجمة قانونية لها.

والجدير بالذكر أنه صلاحية رخصة القيادة التي يتم اصدارها في دبي من الاستبدال، تبلغ عام واحد فقط بالنسبة إلى الاشخاص الذين يقل عمرهم عن 21 عاما، وعامين، بالنسبة إلى الاشخاص الذين يتجاوز عمرهم 21 عاما.

ومن هنا نكون قد قدمنا لكم من خلال موقعنا كافة التفاصيل التي تتعلق باستدال رخصة القيادة الاجنبية برخصة أخرى من دولة الامارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى التعرف على الوثائق المطلوبة للقيام بعملية الاستبدال.