خطوات الاستعلام عن الرصيد اتصالات مجانا 2024 بشكل مجاني واكواد استعلام الرصيد ببلاش Etisalat، فقد هدفت شركات الاتصالات المختلفة في المملكة العربية السعودية وغيرها من دول العالم إلى تسهيل حصول كافة المواطنين في المناطق المختلفة من المملكة على الخدمات المتنوعة التي تقدمها شركات الاتصالات بأسهل الطرق، وبأقل وقت وجهد مبذول، فمن الجدير بالذكر أن هذه الشركات قامت بتوفير الطرق المختلفة لإمكانية التواصل معها للحصول على الخدمات التي تقدمها، لا سيما الخدمات الرقمية، من هنا في هذا المقال سنقوم بمناقشة الحديث عن خطوات الاستعلام عن الرصيد اتصالات 2024 بشكل مجاني واكواد استعلام الرصيد ببلاش Etisalat.

طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات

كثير من عملاء شبكة اتصالات يبحثون عن طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات بشكل مستمر، للاطّلاع على ما تبقى لديهم من رصيد داخل الحساب الخاص بهم، و من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق ذلك، التي يمكن توضيحها خلال النقاط التالية:

  • التواصل مع خدمة العملاء يعد من أسهل الطرق المستخدمة من قبل الكثيرين، حيث يلجأ كثير من المستخدمين للاتصال بهم ويتم الرد من قبل أحد ممثلي الخدمة، و يجيب عن أي تساؤل قد يرغب في معرفته كما يقوم بإطلاعه على الرصيد المتبقي لديه داخل حسابه، بالإضافة إلى معرفة المواعيد الخاصة بتحديد الباقات.
  • يمكن الاستعلام إلكترونياً وذلك من خلال التطبيق الخاص بالشبكة الذي يدعى “My etisalat”، وهو تطبيق هام للغاية يمكن العميل من معرفة رصيده وسداد الفواتير، فضلاً عن تجديد اشتراكه في باقات الإنترنت المختلفة، بعد تحميله على الهاتف وتسجيل الدخول به بإنشاء حساب خاص به، يمكن التعرف على الرصيد المستهلك بكل سهولة.
  • كما يمكن الاستعلام عن الرصيد عن طريق الموقع الرسمي للشبكة على الإنترنت، و النقر على أيقونة “المساعدة” ثم “الدعم الفني” و سيتم التواصل مع أحد ممثلي الشركة، ومعرفة قيمة الرصيد المتبقي في الحساب.

طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات

شاهد أيضا: اكواد باقات اتصالات ميكس

طريقة إلغاء معرفة الرصيد بعد مكالمة اتصالات 2024 

طريقة إلغاء معرفة الرصيد بعد مكالمة اتصالات 2024 تتم عملية إلغاء خدمة معرفة رصيد اتصالات بعد المكالمات، عن طريق القيام بإرسال رسالة مكتوب فيها رقم 1 على رقم 7310، وبعد ذلك يتم الضغط على زر الاتصال، من ناحية أخرى هذه الخدمة تساعد العميل على معرفة الرصيد المتبقي من الباقات المشترك فيها بعد كل مكالمة يجريها من رصيده، ولكن في حال الرغبة في إلغاء هذه الخدمة، فهذه هي الخطوات التي يجب اتباعها:

  • فتح لوحة المفاتيح على الهاتف المحمول.
  • كتابة رقم 1 في الرسالة.
  • إرسال الرسالة إلى رقم 7310.
  • انتظار رسالة تأكيد الإلغاء.
  • وبهذا تكون قد ألغيت خدمة معرفة الرصيد بعد المكالمة اتصالات 2024 بنجاح.

شاهد أيضاً: افضل عروض الاتصالات في السعودية 2024

خطوات سهلة للاستعلام عن الرصيد في اتصالات بطريقة مجانية

يمكن الاستعلام عن الرصيد في شركة اتصالات بسهولة باستخدام بعض الطرق المجانية، وفيما يلي خطوات بسيطة للاستعلام عن الرصيد في اتصالات بطريقة مجانية:

  • استخدم رمز الاستعلام الخاص بشركة اتصالات: يمكن الاستعلام عن الرصيد عن طريق الاتصال برمز الاستعلام الخاص باتصالات، وهو *777#، ثم اضغط على مفتاح الاتصال، سيتم عرض الرصيد الحالي على الشاشة بعد ذلك.
  • استخدم تطبيق My Etisalat: يمكن تنزيل تطبيق My Etisalat على الهاتف الذكي من متجر التطبيقات الخاص بالجهاز.
  • سجل الدخول إلى التطبيق باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بحساب اتصالات الخاص بك، ثم انتقل إلى صفحة الرصيد، سيتم عرض الرصيد الحالي على الشاشة بعد ذلك.
  • استخدم الرسائل القصيرة: يمكن استخدام الرسائل القصيرة للاستعلام عن الرصيد في اتصالات.
  • ارسل “رصيد” إلى الرقم 1010، سيتم إرسال رسالة قصيرة تحتوي على الرصيد الحالي في الحساب بعد ذلك.
  • استخدم خدمة “اتصل بي”: يمكنك الاتصال بخدمة “اتصل بي” من اتصالات، وهي خدمة مجانية تتيح لك الاستفسار عن حسابك والحصول على معلومات عن الرصيد.
  • اتصل بالرقم 125 من الهاتف الذي تستخدمه، ثم اتبع الخطوات الموجودة على الشاشة للاستعلام عن الرصيد.

شاهد أيضاً:  طرق شحن كارت اتصالات مجانا 2024

كود معرفة رصيد اتصالات

من باب التسهيل على العملاء وتوفير الوقت والجهد لديهم قامت الشركة بطرح أكواد خاصة، التي تعد بمنزلة طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات خلال مدة قصيرة وبشكل سريع وسهل للغاية، ويُمكن توضيح ذلك من خلال الآتي:

  • يُمكن الاتصال على الكود الخاص *888# للاستعلام عن الرصيد المتبقي، على أن يتم خصم مبلغ قدره خمسة قروش، كما يجب التأكد من وجود رصيد كافي يزيد عن تلك القيمة.
  • كما يُمكن الاتصال على الرقم 555 للاطّلاع على الرصيد الحالي عن طريق مكالمة مسجلة مسبقاً، على أن يتم خصم مبلغ يقدر بـ 19 قرش تكلفة تلك المكالمة.

شاهد أيضاً:  الاستعلام عن الرصيد فودافون

كود خدمة استلف من اتصالات الجديد

تُعد خدمة (استلف) من أشهر الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات، حيث تتيح للمستخدمين الحصول على رصيد إضافي يمكن استخدامه في المكالمات العادية لجميع الشبكات والرسائل والإنترنت وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لتسهيل عملية الشحن في حالة عدم توفر مكان لشحن الرصيد أو نفاذ الرصيد في وقت غير مناسب.

  • تتيح الخدمة استلف للمستخدمين الحصول على رصيد إضافي بحد أدنى 2 جنيه وحد أقصى 24 جنيه.
  • ويمكن الحصول على هذه الخدمة من خلال الكود *911#.
  • ويتم خصم المبلغ الذي تم استلفه من الرصيد بعد الشحن، ويتم استرجاع المبلغ المستلف بعد الشحن، بالإضافة إلى خصم تكلفة الخدمة.
  • في حالة احتياج المستخدم لاستلف 8 جنيهات أو أكثر، تتضمن خدمة استلف بعض التفاصيل الصغيرة يتم توضيحها للمستخدم.

شاهد أيضاً: اكواد كول تون اتصالات 2024

معرفة استهلاك رصيد اتصالات

كثير من المستخدمين يرغبون في معرفة ما تم استهلاكه من رصيد خاصةً بعد إجراء مكالمة ما، لذا أتاحت الشركات أكثر من طريقة الاستعلام عن الرصيد اتصالات  التي تُمكن العميل من القيام بذلك، ومن أبرزها ما يلي:

  • قامت الشركة بتوفير خدمة مميزة تسمى بـ “خدمة رصيدي”، وهي خدمة تُمكن المستخدم من الاطّلاع على التفاصيل الخاصة بالرصيد بعد اخر مرة قام فيها بالشحن، وتحديداً بعد 24 ساعة من قيامه بالشحن، حيث تعطي تقرير مفصل عن كل قرش استهلك سواء كان في مكالمة أو رسالة او التصفح عبر الإنترنت، أو أي رصيد استعمل في أي من الخدمات المدفوعة، ويمكن الاشتراك في تلك الخدمة عن طريق الاتصال بهذا الكود *80#.
  • الطريقة الثانية التي يمكن من خلالها الاستعلام عن الرصيد فور كل مكالمة، تسمى بـ “خدمة معرفة الرصيد بعد المكالمة” ولا بُدَّ أن يتم الاشتراك بها لتفعيل الخدمة، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية فارغة إلى الرقم 7310 ثم الضغط على زر الاتصال، ويمكن إلغاء تلك الخدمة في أي وقت يريده العميل وذلك بإرساله لرسالة تحتوي على رقم 1 على نفس الرقم.

شاهد أيضا:- خدمة استلاف من اتصالات

معرفة الرصيد اتصالات ببلاش

في كثير من الأحيان توفر الشركة العديد من العروض المميزة التي تمنح العميل دقائق مجانية، وقد يرغب العميل في معرفة ما تبقى لديه منها ومتى تنتهي صلاحيتها، لذا قامت الشركة بتوفير كود خاص يمكنه من الاطّلاع على هذا الرصيد، ويمكن توضيح ذلك من خلال الآتي:

  • يمكن الاتصال على الرقم 555 وتتبع التعليمات المطلوبة لمعرفة الرصيد المتبقي.
  • كما يمكن استعمال الكود الخاص *888# والنقر على رز الاتصال.
  • الطريقة الثالثة تتمثل في تحميل تطبيق (ماي اتصالات) وحينها ستتمكن من معرفة رصيدك المجاني بكل سهولة.

شاهد أيضاً:  معرفة رصيد فودافون

في نهاية هذا المقال أسلفنا الحديث سابقاً عن أهم المعلومات المتعلقة بالرد على الباحثين عن خطوات الاستعلام عن الرصيد اتصالات 2024 بشكل مجاني واكواد استعلام الرصيد ببلاش Etisalat، وذلك للحصول على أهم الخدمات التي تقدمها الشركة بشكل دوري لكافة العملاء.