تسجيل استمارة الصف الاول والثاني الثانوي 2024 – 2024 عبر موقع moe-register.emis.gov.eg يرغب كثير من الطلاب وأولياء الأمور في معرفة طريقة تسجيل استمارة الصف الثاني الثانوي 2024 عبر موقع وزارة التعليم الالكتروني، وذلك بعد إعلان الوزارة على بدء الطلاب في ملء الاستمارة من خلال الدخول للموقع الرسمي ومتابعة الخطوات التي تساعد في إتمام عملية التسجيل.

تردد قناة الزمالك

وزارة التربية والتعليم

قد أتاحت وزارة التربية والتعليم لطلاب الصف الليث والثاني الثانوي تسجيل استمارة أداء الامتحانات للعام الدراسي 2024 وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي للوزارة وتسجيل الاستمارة، وأوضحت في بيانها أن الطالب يتمكن من ملء الاستمارة في حالة وجود البريد الالكتروني المدرسي الخاص بالطالب فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن أداء الامتحانات الدراسة لطلاب الصف الثاني الثانوي في المنزل فكرة غير صحيحة، موضحة أن الامتحانات سيتم عقدها أونلاين على التابلت المدرسي خلال لجان الامتحانات بالمدرسة.

وقد بدء جميع العاملين في المنظومة التعليمية الاستعداد لتفيد عملية امتحانات الفصل الدراسي الليث خلال الفترة القادمة، وقد أشار الوزير إجراء الامتحانات في البيت خلال السنتين الماضية نتيجة الظروف التي مر بها العالم من انتشار فيروس كورونا ولكن الوضع الآن مستقر بشكل كبير خاصة بعد حصول الطلاب على اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي منع من تفشي الفيروس.

استمارة الصف الثاني الثانوي

يحتاج الطلاب قبل التسجيل في الاستمارة الالكترونية للصف الثاني الثانوي تنفيد بعض التعليمات المهمة ومنها:

  • وجود صورة شخصية لكل طالب مقاس 4*6 يظهر فيها بكامل وجه وتكون الخلفية بيضاء حتي تكون الصورة واضحة، ويشترط عدم زيادة حجم الصورة عن 1 ميجابايت.
  • امتلاك كل طالب حساب موحد ومن المفترض وجوده لدي كل طالب منذ المرحلة الإعدادية.
  • وفي حالة عدم امتلاك الطالب حساب موحد فيمكنه إنشاء حساب جديد بسهولة وذلك من خلال الدخول لموقع الوزارة.

شاهدأيضا: تسجيل دخول بكود الطالب لتسجيل استمارة تانية ثانوي 2024 موقع وزارة التربية والتعليم تسجيل استمارة الصف الثاني الثانوي 2024

طريقة-تسجيل-استمارة-الصف-الثاني-الثانوي 2021

  • يتم الدخول إلى موقع تسجيل استمارة الصف الثاني الثانوي من خلال الرابط register.emis.gov.eg.، والضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • بكتب الطالب البريد الالكتروني الخاص به في الخانة المطلوبة، وكتابة كلمة السر ليتمكن من الدخول للموقع.
  • وفي حالة وجود عدد كبير من الطلاب تسجل على الموقع في نفس الوقت، يعيدك إلى الصفحة الرئيسية لتسجيل الدخول مرة أخرى.
  • يدخل الطالب جميع البيانات الشخصية المطلوبة منه في الحانات المخصصة ويرفع الصورة الشخصية في مكانها المطلوب.
  • يتم الضغط على كلمة حفظ بعد التأكد من صحة البيانات الشخصية وبعدها يتم طباعة استمارة التسجيل والاحتفاظ بها وذلك بعد الحصول على الكود الخاص به.

في النهاية أوضحنا كيفية تسجيل استمارة الصف الثاني الثانوي 2024 عبر موقع وزارة التعليم الالكتروني من خلال بعض الخطوات التي أوضحتها وزارة التعليم على موقعها الرسمي، ويتم تسجيل الاستمارة لتمكن الطلاب من أداء امتحانات الفصل الدراسي الليث خلال الفترة المقبلة.