طريقة تعديل المؤهل الدراسي إلكترونيا عبر أبشر 1445 وماهي الشروط اللازمة، يعتبر ابشر من أهم المنصات التي لا غنى عنها في المملكة العربية السعودية وتعتبر هذه الخاصية من أهم الوظائف التي يقدمها أبشر فهو يوفر الكثير من الوقت، حيث يقوم بخدمة عدد كبير من الطلاب.

تعديل المؤهل الدراسي في أبشر

يعد من أهم المنصات التي يتم من خلالها عمل الإجراءات التي يحتاجها المواطنين دون الذهاب إلى المكان نفسه أو إلى الإدارات فهو يخدم جميع المواطنين السعوديين وأيضاً الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية ويتم ذلك من خلال عدة خطوات سنعمل على تعديل المؤهل الدراسي في أبشر.

  • يوجد رابط يتم الدخول عليه ومن خلال الرابط يتم اختيار ما يسمى في أبشر الأفراد ومن ثم يتم الدخول عليها سوف يظهر لنا العديد من الاختيارات نقوم بالضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • بعد الدخول إلى الخدمات الإلكترونية يظهر لنا ما يسمى بالأحوال المدنية يتم الضغط عليها ومن ثم يتم الضغط على مركز الرسالة، لابد من قراءة التعليمات وبعد إجراء هذه الخطوة يتم اختيار طلب جديد.
  • قمنا بالضغط على طلب جديد يظهر بعد ذلك المكان ولابد من تحديده فيظهر قائمة بالمناطق يتم الاختيار منها، يظهر قائمة تسمى بقائمة الخدمة نختار منها خدمات السجل ومنها نختار الخدمة الفرعية ومنها نختار الخدمة التي نريدها ومنها يتم كتابة وصف الخدمة، وأخيرًا يتم اختيار تقديم الطلب.

شاهد أيضًا: خطوات تجديد إقامة عامل وافد إلكترونياً عبر منصة ابشر و التعرف علي شروط تجديد الاقامة في السعودية 1445

طريقة الاستعلام عن المؤهل الدراسي في أبشر 1445

من الممكن أن يتم التأكد من أنه تم تغير المؤهل أم لا ويتم من خلال العديد من الخطوات وهي.

  • الدخول إلى رابط منصة أبشر فيظهر لنا العديد من الاختيارات يتم الدخول فيما يسمى في أبشر أفراد وبعد ذلك نقوم باختيار الخدمات الإلكترونية.
  • يظهر لنا قائمة بها العديد من الاختيارات نتم اختيار الأحوال المدنية ومنها نقوم بالضغط على المعلومات الشخصية، يتم ظهور صفحة خاصة بهذا الشخص بها العديد من المعلومات عنه ومن ضمنها المؤهل الدراسي.

متطلبات خدمة تعديل المؤهل الدراسي في أبشر

هناك العديد من الأوراق التي لا بد تحضيرها لكي نقوم بإجراء عملية تعديل المؤهل والتي تم تحديدها بواسطة منصة أبشر وتتلخص هذه الطلبات فيما يأتي.

  • الأوراق الرسمية التي تخص المؤهل الدراسي الجديد ويعتبر ذلك بند من بنود المادة ثلاثون من القائمة التنفيذية في المملكة العربية السعودية، قائمة الأحوال المدنية.
  • لابد من وجود حساب ويكون هذا الحساب حساب شخصي على منصة أبشر وأخيرًا التأكد من أن جميع البيانات التي يتم إدخالها تكون صحيحة.

شاهد أيضًا: رفع دعوى سب وقذف في السعودية

خدمة تعديل المؤهل الدراسي

أكدت الوزارة على أهمية تعديل المؤهل الدراسي فقد وضعت حساب رسمي لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتم من خلاله تعديل المؤهل الدراسي دون الحاجة إلى الذهاب للإدارة ويتم ذلك عن طريق تقديم صورة من المؤهل الدراسي الجديد، ويرجع أهمية تعديل المؤهل إلى:

  • عند وجود وظائف جديدة ومختلفة يتم الإعلان عنها من خلال جهات العمل فعند إجراء عملية التعديل يتم تقديم المعلومات الجديدة التي تخص المتقدم.
  • من خلال منصة أبشر من الممكن أن تتم عملية الاحتفاظ بالمعلومات وأيضًا توثيقها عبر المنصة وبعد عملية الاحتفاظ من الممكن اللجوء إليها في أي وقت ويتم التعديل فيها، وأيضًا تسهل علينا عملية التقديم في بعض الوظائف الحكومية.

طريقة تسجيل حساب جديد في أبشر 1445

لابد من وجود حساب لإجراء عملية تعديل المؤهل فلا يمكن الوصول إلى هذه الخطوة دون وجود هذا الحساب فتعتبر هي أول خطوة في عملية تعديل المؤهل فيجب على كل شخص أن يكون لديه حساب لسهولة قضاء حاجاته دون الذهاب إلى المكاتب.

  • الدخول على موقع أبشر من خلال الرابط وبعد ذلك يتم الذهاب إلى صفحة التسجيل فيتم ظهور الدخول بالحساب أما تسجيل حساب جديد يتم اختيار تسجيل مستخدم جديد.
  • بعد ذلك يتم إدخال المعلومات التي يطلبها البرنامج وهي أولاً كتابة رقم الهوية وتختلف إذا كان المواطن سعودي أو إذا كان مقيم فاذا كان مقيم فلا بد من كتابة رقم الإقامة ثانيا إضافة رقم التليفون الشخصي ثالثاً إدخال اسم المستخدم باللغة الأجنبية رابعاً إدخال كلمة المرور ومن ثم إعادة كتابتها مرة ثانية.
  • أيضًا يتم إدخال البريد الإلكتروني الشخصي وكلمة السر.
  • بعد ذلك يتم ظهور اختيار اللغة التي يتم التعامل بها داخل البرنامج وتختلف من شخص لآخر فهناك شخص يتم اختيار اللغة العربية وشخص أخر يتم اختيار اللغة الأجنبية.
  • بعد ذلك يتم ظهور الرمز المرئي نقوم بنقله كما هو موضح أمامنا وبعد ذلك يتم إرسال رمز التحقيق الذي يتم إرساله على رقم الجوال التي تم إدخاله من قبل.

شاهد أيضًا: اسهل طريقة لدخول في مزاد اللوحات ابشر 1445 و التعرف علي شروط الالتحاق و كيفية الحجز بسهوله

طريقة تعديل المؤهل الدراسي مكتب الأحوال

من الممكن تعديل المؤهل عن طريق أبشر دون الذهاب إلى المكاتب وأيضا من الممكن الذهاب إلى المكاتب المختصة بالأحوال المدنية ولكن لا بد قبل الذهاب إلى هذه المكاتب حجز موعد عن طريق برنامج أبشر.

  • هناك بعض المكاتب المختصة بالأحوال المدنية المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية يمكن الذهاب إليها بعد الحجز عن طريق أبشر ولابد من أخذ شهادة المؤهل الجديد وأخذ بطاقة الهوية وبعد ذلك يتم أخذ رقم لانتظار الدور.
  • عندما يأتي الدور يجب الذهاب إلى الموظف المختص بعد ذلك يتم استلام استمارة فارغة وتسمى هذه الاستمارة باستمارة تعديل المؤهل العلمي وكتابتها ومن ثم التأكد من البيانات التي تم ملئ الاستمارة بها وتقديمها للموظف الذي يقوم بمراجعتها لتعديل المؤهل.

ومن خلال عرض طريقة تعديل المؤهل الدراسي في أبشر 1445 فقد توصلنا إلى وجودة خاصية لتعديل المؤهل دون اللجوء إلى زيارة المكاتب المختصة بالأحوال المدنية لأن هذا البرنامج يضم العديد من الخدمات التي لا نهاية لها.