طريقة تفعيل الوضع الحذر علي توكلنا تعد خدمة تفعيل الوضع الحذر من الأمور المهمة جدا التي يحرص المواطنين في المملكة العربية السعودية أثناء خروجهم إلي الأماكن العامة علي تفعيلها، وهي خدمة يقدمها تطبيق توكلنا لحماية المواطنين للحد من انتشار كوفيد-19 بين المواطنين والمقيمين في المملكة, حيث ان يقدم تطبيق توكلنا مجموعه من الخدمات المختلفه للمواطنين و مستخدمي التطبيق منها خدمه الوضع الحذر، و التي يجب ان يكون المستخدم متاكداً من تفعيلها عند التوجه لأي من الاماكن العامه أو أي مكان خارج المنزل حتي يحمي نفسه و عائلته من الاصابه بفيروس كورونا، فما هي خدمه الوضع الحذر ف توكلنا.

الضمان الاجتماعي

خدمة الوضع الحذر

طريقة تفعيل الوضع الحذر علي توكلنا  قام تطبيق توكلنا بوضع خدمة جديدة تسمي الوضع الحذر وذلك لتخفيف انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل هذه الخدمة علي إرسال رسالة لتنبية الشخص المستخدم بوجود شخص مصاب أو مخالط في المكان المتواجد به وذلك ليتخذ المستخدم كافة الإجراءات الوقائية، حيث تعمل هذة الخدمة من خلال البلوتوث وذلك بإستشعار الأجهزة القريبة منها،

وأكد تطبيق توكلنا علي أن هذه الخاصية لا تقوم بإختراق خصوصية الأخرين، حيث أنه لا يرسل أي معلومات خاصة بالمصاب أو المخالط إلي المستخدم ولكنها تقوم فقط بتحذيره لتشديد إجراءات الوقاية لديه سواء بارتداء الكمامات أو التعقيم والحرص علي التباعد وذلك للحرص علي تقليل نسبة العدوي بين سكان المملكة سواء من المواطنين أو المقيمين.

التقويم الدراسي

طريقة تفعيل الوضع الحذر علي توكلنا

طريقة تفعيل الوضع الحذر علي توكلنا  تقوم هذه الخدمة بتحذير المستخدم في حالة وجود شخص مصاب أو مخالط في المكان الموجود فيه، وتقوم بإرسال رسالة تحذيرية للمستخدم ليقوم بتشديد إجراءاته الوقائية بلبس الكمامات أو التعقيم أو الخروج من المكان الموجود فيه المصاب، لتفعيل الوضع الحذر اتبع الخطوات التالية :

إفتح تطبيق توكلنا من الهاتف الجوال ثم قم بتسجيل الدخول بكتابة كلمة السر ورقم الهوية الشخصية ثم اضغط علي كلمة الوضع الحذر ثم قم بالضغط علي كلمة التفعيل حتي يظهر أمامك المؤشر وهو باللون الأخضر وذلك إلي جانب كلمة مفعل.

تحديث الضمان

استعراض الحالة الصحية للمستخدم

طريقة تفعيل الوضع الحذر علي توكلنا يمكنك التعرف علي الحالة الصحية للمستخدم من خلال الألوان فكل لون يدل علي حالة صحية معينة سواء سليم أو معافي أو مصاب أو محصن وذلك إذا كنت قد حصلت علي لقاح فيروس كورونا، وتعتبر هذه الخدمة بمثابة تصريح مرور لدخول الأماكن العامة والحكومية والمستشفيات وغيرها من الأماكن داخل المملكة العربية السعودية، و يمكنك التعرف علي الحالة الصحية بالألوان من خلال ما يلي :

  • يدل اللون الأخضر الغامق علي أنك محصن من الفيروس وأنك قد حصلت علي اللقاح الخاص بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وتستطيع الخروج .
  • في حين يدل اللون الأخضر الفاتح علي إنك غير مصاب وتستطيع الخروج .
  • ويدل اللون البرتقالي علي أنك مخالط لأحد المصابين بفيروس كورونا وتستطيع الخروج لكنك ممنوع من الدخول للأماكن العامة وأماكن العمل .
  • ويدل اللوم الأصفر علي أنك مخالط وتستطيع الخروج مع إتخاذ كامل الإجراءات الوقائية اللازمة.
  • ويدل اللون البني علي أنك مصاب ولا تستطيع الخروج من المنزل.
  • ويدل اللون الأحمر علي أنك غير مصاب ولكن لا يسمح لك بالخروج في ظل حظر التجول.
  • ويدل اللون الأزرق علي أنك قادم من سفر ولا يسمح لك بالخروج ، ويدل اللون البنفسجي علي أنك قادم من سفر وممنوع من الخروج تماماً.

 الحالة الصحية للمكفولين

يقدم تطبيق توكلنا خدمة هامة تساعد المستخدمين في معرفة الحالة الصحية للأشخاص التابعين أو المكفولين حيث يسعي الكثير من المواطنين بالمملكة إلي معرفة الحالة الصحية للأشخاص التابعين لهم.. ولمعرفة الحالة الصحية للأشخاص التابعين اتبع الخطوات التالية :

  • افتح تطبيق توكلنا من الجوال واكتب رقم الإقامة ورقم الهوية الخاصة بك.
  • ثم أدخل كلمة السر واضغط علي تسجيل الدخول ثم قم بالدخول علي الخدمات واختر خدمات التابعين.
  • ثم اضغط علي بطاقة الوضع الصحي وحدد التابع المطلوب استعراض حالته، بعدها سيظهر اللون الدال علي الحالة الصحية للشخص التابع.

ولمشاركة الحالة الصحية التابع اتبع الخطوات الآتية :

سويفت كود الراجحي

  • افتح تطبيق توكلنا في الجوال وأدخل رقم الهوية ورقم الإقامة.
  • ثم أدخل كلمة السر وقم بتسجيل الدخول وأدخل إلي الخدمات.
  • وقم باختيار خدمة مشاركة الوضع الصحي للتابعين.
  • وحدد التابع المراد مشاركة الوضع الصحي له علي التطبيق.
  • ثم قم بمليء بيانات الشخص التابع الذي تريد مشاركة الوضع الصحي له وتتمثل هذه البيانات في رقم الهوية ورقم الإقامة وتاريخ الميلاد وعدد أيام المطلوب مشاركة الحالة الصحية الخاصة به.
  • ثم إضغط علي مشاركة الوضع الصحي وقم بتأكيد المشاركة بعدها ستظهر لك رسالة تؤكد نجاح.

تحديث الضمان