مستحضرات التجميل والمكياج هي أداة أساسى في حياة النساء، حيث أنه لا يمكنهم الإستغناء عنه بأي شكل من الأشكال، لأنة يعطي لمسة جمالية تبرز جمال وملامح كل مرأة، وتتعدد مستحضرات التجميل بشكل كبير من حيث الأنواع المختلفة والتي يتم عملها بشكل صناعي ضمن شركات عالمية كثيرة علي مستوي العالم، ونظرا لأن كثير من هذه المنتجات تكون باهظة الثمن، بالإضافة إلي أن معظمها يكون مجهول المكونات.

قد يهمك:- خطوات عمل مكياج العيون 2024

طريقة صنع مكياج طبيعي

بالتالي يفكر الكثير من النساء في البحث حول إمكانية صنع المكياج في المنزل، توفيرا للمال، وحتي يكون مضمون بشكل كبير ولة مكونات معروفة، وموجودة في المنزل، وتضمني عدم وجود مكونات كيميائية ضارة للوجة والبشرة، وفيما يلي أهم الخطوات التي تساعدك علي صنع الكثير من أدوات المكياج بشكل يدوي في منزلك.

صنع ظلال العيون ومحدد العيون بشكل طبيعي

يمكنك صنع الكثير من مستحضرا التجميل في المنزل بشكل يدوي وطبيعي، ولكن يجب الحذر في صنع المنتجات التي لها علاقة بالعين بشكل مباشر أو غير مباشر، وذلك لحساسية منطقة العين، وتكون معرضى للإصابة بالإلتهابات بشكل كبير، حتي إذا كانت المكونات طبيعية وغير كيميائية.

يمكنك صناعة ظل العين ذو اللون البني عن طريق إستبدالة بالكاكاو الموجود في أي منزل،ولكي يمكنك من تحضير محدد العيون بشكل طبيعي في المنزل قومي بمزج كميات مناسبة ومتساوية من زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، مع كمية صغيرة من حبوب الفحم التي تكون مفرغة من الغلاف، وفي حالة عدم توافر حبوب الفحم يمكننا إستبدالها بالكاكاو الداكن اللون.

قد يهمك:- عوامل تساقط الشعر الدهني وعلاجه الاكيد “علاج تساقط الشعر”

صناعة الماسكارا بشكل طبيعي

يمكنك تحضير الماسكارا في المنزل بشكل طبيعي وخالي من المكونات الكيميائية بسهولة، وذلك من خلال مزج كمية صغيرة من جل الألوفيرا، مع نقطين من زيت فيتامين E وحبط من الفحم الأسود الداكن ، ومن الممكن وضع هذه الخلطة في علبة قديمة خاصة بمسكارا قديمة لكي ومن ثم إستخدامها عن طريق فرشاة أسنان، أو فرشاة ماسكارا قديمة خاصة بكي ومجففة بشكل جيد.

طريقة تحضير بودرة الوجة بشكل طبيعي

يمكن تحضير بودرة الوجة المهمة جدا في مرحلة تحضير المكياج في المنزل وبشكل طبيعي، نظرا لخطورة ما تحتوي البودرة الكيميائية من مكونات قد تكون ضارة للوجة والبشرة،ويكل يمكنك تحضير بودرة الوجة للتسمير قومي بإستخدام الكاكاو، وفي حالة الحاجة إلي بودرة لونها غير داكن يمكنك تقليل كمية الكاكاو، أو إضافة كمية من النشا إلي الخليط ، وإليكي الخطوات الأساسية لصناعة بودرة الوجة:

  • قومي بمزج كمية من القرفة المطحونة، مع كمية قليلة من الكاكاو تقدر بنصف الكمية للقرفة، ثم نضيف معلقة صغيرة من جوزة الطيب ، مع كمية من النشا، ونقوم بإضافة عدد خمسة عشر نقطة من زيت إكليل الجبل العطري، قومي بالمزج جيدا وإحتفظي بهذه الكمية التي تظل معكي لوقت كبير جدا دون أن تفسد.
  • في حالة الرغبة في الحصول علي وجه يحمل اللون الوردي، يمكنك إستخدام أوراق الورد الأحمر وطحنها بشكل جيد، ومن ثم إستخدامها علي الوجه بإستخدام فرشاة.

صناعة أحمر الشفاة في المنزل بشكل طبيعي

يمكنك تحضير أحمر الشفاة في منزلك بكل سهولة وبشكل طبيعي، من خلال إستخدام الشمندر ، والذي يتميز بلونة الأحمر الثابت جدا علي البشرة، ويتم ذلك من خلال سلق الشمندر الأحمر أو وضعة في المكيروويف لكي يطري قليلا، ثم يتم تقطيعها إلي شرائح صغيرة وتترك حتي تصفي من الماء الموجود بداخلها، ثم نقوم بإضافة جل الألوفيرا إلي ماء الشمندر الأحمر، ومن ثم نضعها علي الشفاة.

قد يهمك:- كيف يتم استخدام ماء الأرز للعناية بالشعر ؟