طلب الحصول على تصريح الحركة في ابو ظبي وقت الحظر يعد من المواضيع التي تشغل بال الكثير سواء المواطنين الإماراتيين المقيمين في إمارة أبو ظبي أو الوافدين إلى الإمارات من بلاد أخرى، حيث أعلنت الحكومة بتطبيق حظر التجول الذي يبدأ في الساعة الثامنة ليلًا حتى الساعة السادسة صباحًا وذلك بهدف التعقيم.

طلب الحصول على تصريح الحركة في ابو ظبي وقت الحظر

في ظل الجهود التي تقوم بها البلاد لتصدي انتشار فيروس كورونا قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بحملة تعقيم في البلاد، وسوف تستمر هذه الحملة لمدة أسبوعين كاملين.

خلال هذه الفترة يُفرض على المواطنين حظر التجوال، ولا يجوز لأي مواطن الخروج من منزله خلال فترة الحظر إلا بعد الحصول على تصريح بذلك.

طلب الحصول على تصريح الحركة في أبو ظبي وقت الحظر

 

خطوات الحصول على تصريح الحركة في ابو ظبي وقت الحظر

هناك بعض الأوقات التي يضطر فيها الفرد إلى الخروج من المنزل في وقت الحظر، ولكي يحدث ذلك لا بد من الحصول على تصريح الحركة وقت الحظر، ويمكن الحصول على هذا التصريح عن طريق الإنترنت وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: –

  • قم بالدخول إلى رابط تصريح الحركة، أو يمكنكم الضغط مباشرةً على الرابط من هنا
  • يجب عليك بعدها كتابة جميع المعلومات الشخصية الخاصة بك، ويجب إدخالها بشكل صحيح حتى لا يتم رفض طلبك.
  • قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بك، وبعدها سوف يتم ارسال رسالة بها كود.
  • قم بكتابة الكود في الخانة المخصصة له، وهذه الخطوة من أهم خطوات الحصول على تصريح الحركة في ابو ظبي وبذلك يجب ادخال رقم الهاتف بشكل صحيح.
  • في النهاية يتم ارسال رسالة إلى هاتفك المحمول للتأكيد على قبول طلب الحصول على تصريح الحركة في أبو ظبي وقت الحظر أو رفضه.

شاهد أيضًا:-شروط الحصول على الجواز الاماراتي 2024

رابط طلب الحصول على تصريح الحركة في ابو ظبي

في فترة الحظر إذا تعرض أحد المواطنين لأحد المواقف التي يضطر فيها إلى الخروج من المنزل، مثل شراء الأدوية، أو الذهاب الى المستشفى، فإنه من الممكن الحصول على تصريح الحركة في ابو ظبي من المنزل من خلال رابط الموقع الالكتروني من هنا

  • عقب الدخول الى الموقع يجب كتابة جميع بياناتك الشخصية حتى يتم السماح لك بالتجول أثناء الحظر، ويجب كتابتها بشكل سليم.
  • بدون هذا التصريح لا يمكن للمواطن الإماراتي الخروج من المنزل أثناء فترة الحظر.
  • في حالة فشل الحصول على تصريح الحركة في أبو ظبي وقت الحظر، يجب إعادة المحاولة مرة أخرى مع كتابة البيانات بشكل صحيح.

شاهد أيضًا:- الاستعلام عن إذن دخول الكتروني الامارات بالخطوات 2024

تحميل تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية

يمكن تحميل تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية والحصول على الخدمات المقدمة خلال هذا الموقع التي من بينها خدمة طلب الحصول على تصريح الحركة في ابو ظبي خلال فترة التعقيم الوطني، ويمكنكم تحميل هذا التطبيق عبر الخطوات التالية:

بالنسبة لمستخدمي نظام الاندرويد

يستخدم الكثير من الأشخاص هواتف تعمل بنظام اندرويد، ولتحميل التطبيق يجب الدخول إلى موقع جوجل بلاي Google play ثم كتابة اسم التطبيق وهو UAE-MOI في خانة البحث أعلى الشاشة، ومن ثم تحميل التطبيق.

  • كما يمكن تحميل التطبيق بشكل مباشر عن طريق الضغط على الرابط من هنا

أما بالنسبة لمستخدمي الايفون

  • لتحميل تطبيق وزارة الداخلية الإماراتية UAE-MOI يجب التوجه إلى موقع اب ستور، ثم كتابة اسم التطبيق في خانة البحث، ثم تحميل التطبيق على هاتفك.
  • كما يمكن تحميل التطبيق بشكل مباشر عن طريق الضغط على الرابط من هنا