عادات خاطئة تحرم الرجال من حلم الإنجاب ازدادت في الآونة الأخيرة حالات العقم وتأخر الإنجاب وخاصة عند الرجال، ويرجع هذا لكثرة العادات الغير صحية التي يمارسونها بشكل يومي بالإضافة للتدخين والوجبات الجاهزة وكلعادات خاطئة تحرم الرجال من حلم الإنجاب هذه العادات الخاطئة تؤثر بشكل سلبي على خصوبة الرجل، وفي هذا المقال سوف نتعرف سوياً على هذه العادات حتى نحاول الابتعاد عنها أو تقليلها قد الإمكان.

عادات خاطئة تحرم الرجال من حلم الإنجاب

في السطور التالية سنقوم بتسليط الضوء على أكثر العادات الغير صحية التي يمارسها الشباب بشكل يومي دون أن يدرك خطورتها وتأثيرها السلبي على خصوبته، وإليكم تلك العادات الخاطئة كما يلي:

هرمونات بناء العضلات

  • تعتبر من أكثر الأشياء التي لا تضر الخصوبة فقط وإنما تضر بصحة الشاب بشكل كبير فهي تسبب انكماش ملحوظ في حجم  الخصيتين وبالتالي يحدث قلة في إنتاج الحيوانات المنوية.

تدخين الحشيش وتعاطي المواد المخدرة

  • تؤثر المواد المخدرة على الجسم بالكامل، ولها دور رئيسي في قلة الحيوانات المنوية عند الرجال بل وتؤثر أيضاً على حركتها وهي من أكثر عوامل تأخر الإنجاب.

السمنة وزيادة الوزن

  • السمنة المفرطة تضر بالصحة الجنسية للرجال وتسبب له ضعف انتصاب وسرعة قذف كما تجعله تحت ضغط نفسي كبير وتقلل من فرص الإنجاب.

التدخين وشرب الكحوليات

  • عادة ما يملك المدخنون ومتعاطي الكحول حيوانات منوية أقل، ويرجع ذلك لانخفاض هرمون التستوستيرون لديهم، وتقل مستويات هذا الهرمون نتيجة التدخين والكحول.

الأفراط في ممارسة العادة السرية

  • ممارسة العادة السرية بشكل مبالغ فيه من أكثر الأمور ضرراً على صحة الشاب بشكل عام وليس صحته الإنجابية فقط فهي تستهلك طاقته بشكل كبير وتسبب سرعة القذف وضعف الانتصاب.

الممارسات التي من شأنها رفع درجة حرارة الخصيتين

  • وتتمثل الممارسات الخاطئة في ركوب الدراجة لفترات طويلة مما يجعل الخصيتين تحت ضغط كبير لبس الملابس الضيقة والجلوس في حمامات المياه الساخنة لفترات طويلة.
  • كل هذه الممارسات من شأنها رفع درجة حرارة الخصيتين وهو أكثر الأسباب التي تؤدي إلى دوالي الخصيتين وإنتاج عدد قليل من الحيوانات المنوية قليلة الكفاءة.

في النهاية الإنجاب حلم كل رجل وامرأة لذا يجب أن ننتبه جيداً لعادتنا اليومية حتى لا نضر صحتنا، أيه أسئلة أو استفسار بخصوص هذا الموضوع راسلونا عبر الموقع.