كلمات تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي في ذكراه الـ62 لعام 2025، تُعَدُّ هذه المناسبة يوماً مميزاً ورمزاً للفخر في دولة الكويت حيث يخلد الذكرى العزيزة للاستقلال عن الاستعمار البريطاني ونيل السيادة. تتجلى مظاهر الاحتفال بهذا اليوم في مجموعة متنوعة من الفعاليات، الأغاني، والندوات وكل ما يعبر عن الفخر والانتماء. ومن خلال هذا المقال، سيقدم موقع أطروحة مجموعة من أجمل العبارات التي تحمل أصدق التهاني بمناسبة هذا العيد الوطني العظيم.

أبرز عبارات التهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي

يُعتبر اليوم الوطني في الكويت يوماً فريداً من نوعه في قلوب أبناء الوطن، إذ يُعبر عن كفاح الشعب الكويتي تجاه حرية أرضه ورفضه لأي تدخل خارجي. يحتفل الكويتيون سنوياً في الخامس والعشرين من فبراير بعدد من الأنشطة، أهمها تبادل عبارات التهنئة وتمني الخير لبعضهم البعض، وفيما يلي بعض تلك العبارات:

  • يحق لكل مواطن كويتي أن يشعر بالفخر ويرتفع برأسه عالياً في هذا اليوم المجيد، فهو رمز لاستقلال البلاد وكرامتها.
  • ألف مبروك لكِ يا كويت وهنيئاً لكافة المواطنين الكويتيين بمناسبة الذكرى الثانية والستين لاستقلالكم ونيل حريتكم.
  • بمشاعر الحب والولاء، نهنئ الشعب الكويتي بمناسبة الذكرى الـ62 لرحيل الاستعمار البريطاني، ونتمنى لكم دوام الفرح والخير.

شاهد أيضاً:
تاريخ العيد الوطني الكويتي وأسباب الاحتفال به

عبارات تهنئة بالعيد الوطني الكويتي 62 لعام 2025

تُعبر الكلمات والعبارات المعبرة عن الفخر والحب عن روح هذا اليوم العظيم، حيث يسعى الكثيرون للمشاركة في التهاني بمناسبة العيد الوطني الكويتي. إليكم بعض العبارات الجميلة التي يمكن استخدامها:

العبارة الأولى تتدافع الكلمات في هذا اليوم المجيد لتهنئة كل كويتي بعيد استقلاله، لكن تبقى عاجزة عن وصف يوم يُعتبر بارقة الأمل ويعبر عن وحدة الكويت وحريتها. فهنيئاً لأبناء الكويت، ونسأل الله أن تدوم دولتكم بالخير.
العبارة الثانية عامٌ جديدٌ وعيد وطني يضيف لنا إيماناً بقدرتنا وعزيمتنا على السعي لتحقيق الأهداف، لعل البلاد تواصل الازدهار والرقي.
العبارة الثالثة نزف أطيب التحيات لأبناء الكويت بمناسبة ذكرى العيد الوطني، فهي مناسبة تروي تاريخ الكويت وتؤكد على حريتها وسيادتها.

شاهد أيضاً:
إجازة العيد الوطني الكويتي 2025 ومدتها

عبارات تهنئة بالعيد الوطني الكويتي 62 باللغة الإنجليزية

يُعبر احتفال البلاد بالعيد الوطني عن مشاعر الوحدة والتضامن حيث يُعتبر رمزًا لإرادة الشعب الكويتي نحو الحرية. ومن ضمن مظاهر هذا الاحتفال، تبادل التهاني باللغة الإنجليزية، إليكم بعض العبارات:

  • A new year and another national holiday elevate our belief in our abilities and resolve to pursue our goals and achieve them, bringing pride and excellence to our country.
  • We convey our heartfelt congratulations to the people of Kuwait on the occasion of the Kuwaiti National Day, which symbolizes the history of Kuwait as an everlasting mark of the nation’s freedom and sovereignty.
  • Congratulations to all Kuwaitis on the occasion of the 62nd anniversary of the departure of British rule and the reclamation of independence.

شاهد أيضاً:
عبارات مكتوبة وصور عن العيد الوطني الكويتي 62

سبب احتفال الكويت بهذا اليوم

تحتفي الكويت في كل عام في الخامس والعشرين من فبراير الذي يصادف عام 2025 يوم السبت 25/شباط، لإحياء ذكرى استقلالها عن المملكة المتحدة واستعادة سيادتها. كما يُصادف هذا اليوم ذكرى جلوس سمو الأمير الشيخ عبد الله السالم الصباح -رحمه الله- على العرش، لذا يُعتبر يوم 25 فبراير يوماً مميزاً لأبناء الكويت.

شاهد أيضاً:
في أي عام تم اعتماد علم الكويت الحالي

قصائد عن العيد الوطني الكويتي 2025

لطالما كان الشعر والشعراء بمثابة مصدر إلهام في المناسبات الوطنية، ومن أبرز ما قيل عن الكويت في عيدها الوطني هو:

افرحي يا كوت بالعِيد المجيد
واهتفي يا دار وغـني بالنشيـد
وأقرئي حـبّاً كتبتـه بالقصيــد
أكويتـا كنـتي أكويتـنا أنتــي
حـبّ يسـري بالوريــد
أنتي أفراحي وهمـي
أنتي حزني أنتي ضحكـي
أنتـي أهلـي أنتــي كلـي
يا عسى عمـرك مديـد.

صور كلمات تهنئة بالعيد الوطني الكويتي 2025

يُعتبر اليوم الوطني الكويتي رمزاً لصمود الشعب وإصراره على الحرية. إنه يوم مُنتظَر يخلد ذكرى الاستقلال عن الاستعمار البريطاني. وقد يود البعض الحصول على صور تحمل عبارات تهنئة خاصة بمناسبة هذا اليوم العظيم. إليكم بعض هذه الصور:

ختاماً، قدمنا في هذا المقال مجموعة من كلمات التهنئة بالعيد الوطني الكويتي 62 لعام 2025، بالإضافة إلى عبارات باللغة الإنجليزية وصور تحمل تهاني مميزة بمناسبة هذا اليوم الوطني الخالد.