عبارات تهنئة لحافظ القران، القرآن الكريم هو كلام الله سبحانه وتعالى الذي أنزله على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ليهدي الناس وينقلهم من غيابات الجهل والظلم إلى نور الإيمان والإسلام، وقد وعد الله سبحانه وتعالى المسلمين الحافظين لكلام الله عز وجل بمكانة عالية خاصة بهم، وأن من يحفظ كتاب الله يستطيع أن يلبس أهله تاج الوقار بإذن الله تعالى، كما أن لحفظ القرآن الكريم الكثير من الفوائد في مختلف الجوانب، فهنيئا لمن يحفظ كتاب الله، وسنقوم الآن بذكر عبارات تهنئة لحافظ القران.

عبارات تهنئة لحافظ القران

حفظ القرآن الكريم هو أجمل أمر قد يفعله الإنسان في حياته ويستفيد منه في الدنيا والآخرة، فكم من حافظ لكتاب الله سبحانه وتعالى قد فتحت أمامه أبواب الرزق والسعادة والتوفيق، ومن خلال موضوعنا سنتناول عبارات تهنئة لحافظ القران من خلال الفقرة الآتية:

عبارات تهنئة لحافظ القران

  • مبارك عليك حفظ كتاب الله عزَّ وجلَّ، وهنيئًا لك ولوالديك تاج الوقار ما شاء الله تبارك الرحمن، بلغنا الله ما بلغك وجعله حجة لك لا عليك في يوم القيامة.
  • هنيئًا لك، فقد استعملك الله -سبحانه وتعالى- لحفظ كتابه في الأرض: فكنت ممن حقق الله تعالى بهم موعده في قوله: {إنّا نحن نزّلنا الذّكر وإنّا له لحافظون}.
  • هنيئًا لك حفظ كتاب الله الكريم، هنيئًا لك هذا الأجر العظيم والثواب الجزيل من الله تعالى.
  • هنيئًا لك فقد عمرت قلبك كلام الله وأقبلت على مأدبته، عن عبدالله بن مسعود -رضي الله عنه- قال: “إن هذا القرآن مأدبة الله فخذوا منه ما استطعتم، فإني لا أعلم شيئًا أصغر من بيت ليس فيه من كتاب الله شيء، وإن القلب الذي ليس فيه من كتاب الله شيء خرب كخراب البيت الذي لا ساكن له”.

شاد أيضا: عبارات تهنئة بيوم المعلم قصيرة 2024 أجمل تهنئة عيد المعلم مكتوبة وبالصور

أجمل كلمات لحافظ القرآن تويتر

تعتبر مناسبة حفظ القرآن من أكثر المناسبات التي يجب علينا أن نقوم فيها بواجبنا الاجتماعي تجاه حافظ كتاب الله لتشجيعه وتحفيزه، وحتى نشعره بالشيء العظيم الذي قام بفعله، ومن خلال موضوعنا سنقدم على ذكر أجمل كلمات لحافظ القرآن تويتر:

  • الطالب “الاسم” نبارك لك ختم القران الكريم جعله الله لك شفيعا ولقلبك ربيعا ولصدرك منيرا ولهمومك مزيلا ولذنوبك ممحصا.
  • أزف ل “الاسم” أحرف التهاني والتبريكات هنيئا لك ختم القران ورزقك الله لذة تلاوته اناء الليل وأطراف النهار أسأل الله أن يرفعك به درجات في الجنة بوركت أينما حللت.
  • “صله القرابة” “الاسم” تغمرني تلك الفرحة التي تغمرك فهنيئا لك شرف ختم القران وهنيئا لوالديك ستلبسيهم التاج بإذن الله مبارك “صله القرابة “الاسم” ختم القران حفظا جعله الله شفيعا لك فخور فيك والله.
  • مبارك عليكم حفظ كتاب الله و هنيئا لكم و لوالديكم تاج الوقار ماشاء الله تبارك الرحمن الله يبلغنا مابلغهم ويجعله حجة لهم لا عليهم أسأل الله أن يجعله القران ربيع لقلوبكم ونور صدوركم وطريقكم إلى الجنة.

شعر تهنئة لحافظ القرآن

حفظ القرآن الكريم هو فخر يلازم صاحبه أينما حل وارتحل، فليس الجميع قادر على اكتساب مثل هذا الفخر العظيم، ويقوم الأشخاص المهتمين بمن حولهم من حفظة كتاب الله بكتابة أجمل عبارات الشكر لهم، وسنتناول الآن شعر تهنئة لحافظ القرآن:

شعر تهنئة لحافظ القرآن

  • يا ختمةَ القـرآنِ جئـتِ عظيمـةً
    بِجُهُـودِ قَـوْمٍ ثَبَّتُـوا الأركانـا
    بَدْءاً مِـنَ (الكُتَّـابِ)، أَوَّلِ نَبْتَـةٍ
    غُرِسَتْ، فأَثْمَرَ عُوْدُهَـا فُرْسَانـا
    حَمَلُوا على أكتافِهِـمْ أحلامَهُـمْ
    يَبْنُـونَ صَرْحـاً بِالتُّقَـى مُزْدَانـا
    لَبِنَاتُهُ اكتملـت بحفـظِ كتابِهـم
    كَالنُّورِ حِينَ يُتِـمُّ بَـدْرَ سَمَانـا
    يا ختمة القرآن أهـلاً.. مَرْحَبـاً
    آنَ الأوَانُ لِتُكْمِـلـي البُنْيَـانـا
    * * *
  • جُهْدٌ تَنُوءُ بِـهِ الجبـالُ تَصَدُّعـاً
    وَتَفيـضُ مِنْـهُ قُلُوبُنَـا عِرْفَانـا
    مِنْ كُلِّ صَوْبٍ جاءَ قَلْـبٌ خَافِـقٌ
    يَسْتَعْـذِبُ التَّرْتيـلَ والإتقـانـا
    غُرَبَاءُ مِنْ كُلِّ البِقَـاعِ تَجَمَّعُـوا
    هَجَرُوا الدِّيَارَ وَوَدَّعُـوا الأَوْطَانـا
    غُرَبَاءُ لَكِنْ قَـدْ تآلَـفَ جَمْعُهُـمْ
    صَـارُوا بِنِعْمَـةِ رَبِّهِـمْ إِخْوَانـا

شاهد أيضا: عبارات تهنئة زواج للعروس 2024 أجمل بطاقات تهنئة للعروس مزخرفة وبالصور

رسالة إلى ابنتي حافظة القرآن

إن الآباء يحثون دوماً أبنائهم عبى حفظ كتاب الله عز وجل، والالتحاق في حلقت تحفيظ القرآن الكريم، فالابن الذي يتم حفظ كتاب الله تعالى يلبس الله لأهله تاج الوقار، ومن خلال موضوعنا الذي بين أيدينا اليوم سنتناول رسالة إلى ابنتي حافظة القرآن:

  • إنَّ القرآن الكريم يشفع وينفع ويرفع، فرفعك الله به ونفعك به وجعله لك شفيعًا لك يوم القيامة، بارك الله لك في عقلك.
  • هنيئاً لك حفظ كتاب الله الكريم، هنيئًا لك هذا الأجر العظيم والثواب الجزيل، بارك الله بك.
  • الانتصار الحقيقي هو ما فعلته، ألف مبارك لك حفظ القرآن الكريم كاملاً وألف مبروك على الأجر العظيم الذي حصلت عليه في حفظ آيات الله.
  • إنَّ حفظ القرآن الكريم من أجمل وأروع الأشياء التي يمكن أن تحققها في حياتك، أسأل الله أن يجعل كل حرف تحفظه مصباحًا ينير قلبك.
  • لا يستطيع حفظ القرآن الكريم إلا من لديه إرادة فولاذية، والإنجاز الذي حققته هو مصدر فخر حقيقي، طوبى لك لحفظ القرآن الكريم.
  • أقول لك تبارك أن الله تعالى قد اختارك لتكون من أولياء كتابه، وأن يكون هذا الكتاب النبيل سببًا في رفع مكانتك وخيرًا لك وزيادة في أجرك في الدنيا والآخرة.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة تقاعد معلمة جديدة 2024 أجمل عبارات ورسائل تهنئة تقاعد معلمة

عبارات تهنئة ختم القران صديقتي

يجب علينا في حال كنا على صلة بأي شخص يتم حفظ القرآن الكريم أن نقوم بتشجيعه على أكمل وجه، وأن نقدم له جميع عبارات الفخر بما قام بفعله، فهو عمل سيؤجر عليه في الدنيا والآخرة بإذن الله تعالى، وسنقوم الآن بذكر عبارات تهنئة ختم القران صديقتي:

  •  هنيئا لك فقد عمرت قلبك كلام الله وأقبلت على مأدبته، عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال: (إن هذا القرآن مأدبة الله فخذوا منه ما استطعتم ، فإني لا أعلم شيئا أصغر من بيت ليس فيه من كتاب الله شيء، وإن القلب الذي ليس فيه من كتاب الله شيء خرب كخراب البيت الذي لا ساكن له).
  • هنيئا يا حافظة القرآن.. يا من جعلت كتاب الله رفيقا لك في دربك، وأضأت بنور حروفه ظلام قلبك ..هنيئا لك فهذا والله الفوز الحقيقي.
  • يا حافظة القرآن.. هنيئا لك فقد استعملك الله لحفظ كتابه في الأرض: فكنت ممن حقق الله بهم موعده في قوله:﴿ إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون﴾.

شاهد أيضا: عبارات تهنئة بمولود توأم جديدة 2024 أجمل عبارات التهنئة بتوأم ولد وبنت

تهنئة لوالد حافظ القرآن

الآباء قدوة لأبنائهم، فأي عمل يقوم به أي أب أو أم أمام الأبناء عليهم أن يعلموا جيداً بأن أبنائهم سيقومون بتقليدهم في هذا الأمر، لذلك على الأهالي أن يعلموا جيداً ما يفعلونه أمام الأبناء، وسنقوم الآن بذكر تهنئة لوالد حافظ القرآن وهو خير قدوة لأطفاله:

  • هنيئًا لوالديك لتربيتهم الصالحة ولفرحتهم بإنجازك العظيم الذي لا يناله إلّا من أراد الله له السكينة والأمان في الدنيا، والمغفرة والجنة في الآخرة.
  • بارك الله في وقتك الذي استثمرته في حفظ آيات القرآن الكريم، جعله الله شفيعًا لكَ يوم القيامة، ومصدرًا للنور في قلبك وفرحًا لصدرك وبهجًة لروحك.
  • طوبى لقلبك الذي وهبته لخالقك، ورَوَيتهُ بآيات الله وَغَذّيتهُ بالسكينة بقرب الله والطمأنينة بكتابه.
  • جعل الله حفظة القرآن في منزلة مختلفةٍ عن باقي الأشخاص، تلك المنزلة التي لا ينالها إلّا من كدّ للحصول عليها.
  • باركٌ منزلتك التي أنعم الله بها عليك.

عبارات شكر لحفظ القرآن للأطفال

الأطفال يتمتعون بقدرة كبيرة على الحفظ، فعقلهم في حالة صفاء تام فأي أمر يقومون بتلقيه يتسبب في تسجيله سريعا في عقولهم، لذلك علينا استغلال هذا الأمر في تعليمهم وتحفيظهم آيات الله عز وجل، ومن خلال موضوعنا سنطرح عبارات شكر لحفظ القرآن للأطفال:

  • ما شاء الله تبارك الله نزف أجمل التهاني والتبريكات ل “صله القرابة” “الاسم” بمناسبة حفظ كتاب الله
    والله انه لشرف عظيم له هذا هو الإنجاز وهذا هو الهدف الذي يجب ان نسعى لنحققه في “صله القرابة”.
  • تهنئة حفظ القران أجمل التهاني وأرق الأماني بهذه المناسبة السعيدة وندعو الله له بالتوفيق والصلاح والثبات.
  • بفضل الله وكرمه أتم الطالب “الاسم” حفظ القران كاملا نسأل الله له التوفيق والسداد وان ينفع به وبما تعلم ونرفع اسمى عبارات التهاني لأسرة الطالب والشكر والتهنئة موصولة لمعلمه “الاسم”.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي يحمل عنوان عبارات تهنئة لحافظ القران، وقد قمنا من خلاله بعرض الكثير من عبارات التهنئة من أجل الأشخاص الذين أتموا حفظ كتاب الله عز وجل كاملاً.