عبارات عن يوم المرأة العمانية 2024، إذ يحرص الكثير من رواد منصة مواقع التواصل الاجتماعي بهذه المناسبة إهداء المرأة العمانية أجمل عبارات التهنئة؛ تكريماً لها على المجهود العظيم والدور البارز لها في بناء المجتمع العماني، فضلاً عن تسيير عجلة التنمية في البلاد، ويوافق ذكرى يوم المرأة العمانية السابع عشر من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، من هذا المنطلق وفيما يلي من سطور هذا المقال سنقوم بعرض باقة من عبارات عن يوم المرأة العمانية 2024.

كلمات عن يوم المرأة العمانية 1445 

لطالما كان للمرأة العمانية الدور الكبير في البلاد من خلال ما قامت به من مساهمات فاعلة في العمل على التطوير والتنمية، فضلاً عن مواجهة العديد من التحديات الراهنة إلى جانب الرجل، لذلك حريٌّ بكافة مجتمعات العالم أن تقدّر نسائها أعظم تقدير، وأن توجه لها أجمل عبارات التهنئة بهذه المناسبة ومنها على سبيل المثال:

  • كل عام والمرأة العُمانيّة شامخة، كل عام وسيدات عمان بصمة تلمّع في السماء.
  • إن المرأة العمانية هي رمزًا للنجاح تستلهمه كل النساء حول العالم، كل عام وكل العمانيات بخير.
  • ها هو يوم المرأة العمانية يهل علينا ليزيدنا إصرارًا على تحقيق مزيد من النجاحات والمثابرة في طريقنا إلى المعالي.
  • بوركت المرأة العمانية وبورك مسعاها نحو التقدم والمشاركة، وكل عام وهي بألف خير بمناسبة يوم المرأة العمانية.

قصيدة عن يوم المرأة العمانية 2024 

ساهم الكثير من الشعراء والكتّاب بنظم العديد من الأشعار والخواطر التي تعبر عن المهمة والدور العظيم الذي قامت به المرأة منذ غابر العصور إلى الوقت الحالي، من ناحية أخرى إن من أجمل ما يشاركه الأفراد في سلطنة عمان هي الأشعار والقصائد المعبرة عن السعادة والفرحة العارمة بهذه المناسبة ومنها:

في تكريمها منذ الأزل
أيا حواءُ معذرة ً
لغاتُ الكونِ لا ترقى
الى ادراكِ الفاظ ٍ
تجوب َالغربَ والشرفا
لتشكرَ من قد انتشلتْ
بطوقِ نجاتِها الغرقى
ببحرٍ فيه امواج ٌ
ولو فى موجِه تُلقى
فأمُ مسيحِنا انتى
ومن لكليمنا القى
كذا وخديجةٍ كنتى
وزهرائى ومن تشقى
لتصنع بالعنا رجلا
ويبقى قلبُها الانقى

تهنئة يوم المرأة العمانية قصيرة 2024

إن من شأن توجيه أجمل عبارات التهنئة للمرأة في ذكرى يوم المرأة العمانية من شأنه أن يكون حافز أو دافع لها لبذل المزيد من التطورات والنجاحات للمجتمع، وعليه من خلال الإبحار في فن الكلم والأشعار نستقي لكم أجمل العبارات الموجهة لها بهذا اليوم على النحو التالي:

  • ألف مبروك يا خير النّاس، ولن نوفيكنَّ حقكنَّ مهما حاولنا وحتى ولو وضعنا فوق رؤوسكنَّ تاجاً مرصعاً بالذهب والألماس، فأنتنَّ للحضارة والتّقدم حجر الأساس.
  • كل عبارات وكلمات الأرض والسّماء، لن تكون كافية أن تعبر عن أعمالكنَّ، وتفانيكنَّ التي حملت الخير لنا كقطرات الماء، وفي عيدكنَّ أدعو أن يحميكنَّ لي رب السماء.
  • يا من كنتنَّ للخير الدّليل، يا من لا يوجد لكنَّ بديلاً ولا مثيل، كل عام وأنتنَّ بخير ولا تحملنَّ حزناً ولا حتى القليل.
  • يا مرشدي الأجيال ومعلميهنَّ الأخلاق والإخلاص، أسأل الله تعالى رب العرش العظيم ورب الناس، أن يديم لكن الصحة يا ملوك الإخلاص والإخلاص.

شاهد أيضاً: تهنئة بيوم المرأة العمانية 2024 أجمل الكلام عن يوم المرأة العمانية

عبارات تهنئة عن يوم المرأة العمانية  

تفنى الكلمات وتجف الأقلام في التعبير عن عظيم المهام التي تقوم بها المرأة بشكل عام في كافة المجتمعات البشرية سواء في داخل البيت أو خارجه للعمل في مختلف المجالات، من ناحية أخرى لقد تركت المرأة العمانية بصمةً خالدة لها من خلال ما قدمته للسلطنة من مجهود جبار ساهم في رفعتها، لذلك حُقّ لها أن تحظى بمثل هذه الكلمات:

  • كل عامٍ والمرأة العمانية مثل النجمة التي تسطع في السماء فيهتدي الناس بها، كل عام وهي الواحة التي يلجأ إليها الجميع.
  • كل عام والمرأة العمانية بخير، وتسعى دائمًا في وجوه الخير التي تُعين على رفع سوية سلطنة عمان إلى أعالي المجد والعطاء.
  • إنّ يوم المرأة العمانية يُذكرنا بالدور الحقيقي للمرأة، والذي لا ينحصر فقط بين جدران المنزل، وإنما يُعلمها السعي للنهضة في المجتمع.
  • المرأة العمانية هي المثال المجيد الذي يجب على كل امرأة أن تقتدي به، وتسعى سعيًا حثيثًا حتى يكون لها أثر واضح في مجتمعها.

أجمل عبارات تهنئة بيوم المرأة العمانية 

تنشط منصات مواقع التواصل الاجتماعي في المناسبات الوطنية والاجتماعية بشكل كبير جداً، لذلك يستمر البحث بشكل كبير جداُ خلال هذه الساعات عن أجمل عبارات تهنئة بيوم المرأة العمانية، وهو ما سنقوم بعرضه على النحو التالي:

  • كل عام والمرأة العمانية في أتم صحة وعافية، وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرفع من قدرهنّ في الدنيا والآخرة ويعينهنّ على الحياة.
  • إنّ يوم المرأة العمانية جاء من السلطان ليُؤكد أهمية الدور الذي تقوم المرأة به وأهمية السعي الذي تُحققه، إنّ المرأة العمانية هي شعار الحضارة والقوة.
  • في هذه المناسبة لا يسعني إلا أن أزف أحر التهاني لكل امرأة، وطئت ثرى عمان ولكل امرأة شاركت في صنع القرار وكانت حكيمة.
  • المرأة العمانية هي يد الحب التي انتصرت بها سلطة عمان على كل الأعداء الذين حاولوا أن ينالوا من سيادتها، فالمرأة التي تزرع في نفس أولادها حب الوطن لا يفسدهم شيء.

شاهد أيضاً:  أجمل أفكار ليوم المرأة العمانية 2024 حصرية ورائعة

كلمات عن يوم المرأة العمانية تويتر

إن أجمل العبارات هي التي تُقدم للمرأة العمانية في يومها العالمي، تجدر الإشارة بالقول إن السلطان قابوس بن سعيد هو أول من دشّن يوم بالمرأة العالمي على غرار مؤتمر دعم فيه الدور الفاعل للمرأة العمانية، ومن ذلك الحين تم تحديد يوم يحتفل به الشعب العماني بالمرأة؛ تقديراً لها على  مجهودها، ومن أجمل الكلمات التي تقال بهذه المناسبة:

  • اليوم هو يومك أيتها المرأة العمانية فلتزغردي ولتسعدي طربًا يا سيدة هذا المجتمع، اليوم هو يومك يا فرحة تطل على وجوه الرجال ويا شرفًا يُزين نجاحاتهم في كل وقت وحين.
  • أيتها المرأة العمانية العظيمة ها هي الأيام تتوالى لتثبت لك ما أهمية المرأة في قاعدة هذا المجتمع وهل يمكن أن تكون هناك قاعدة من دون المرأة تلك التي تفني شبابها في صناعة أبنائها.
  • ما أسعدنا نحن الشعب العماني في هذا اليوم الذي نرى فيها تكريمًا لامرأة صنعت وطنًا، نعم إنّ كل بيت بمثابة الوطن الصغير الذي يحضنه بلدنا الجميل عمان.
  • إنّ مجتمعًا صنع للمرأة يومًا تحتفل به وتُكرم به هو مجتمع متحضر قادر على ريادة غيره من المجتمعات، فهنيئًا لك أيها المجتمع العماني بهذا اليوم العظيم رجالًا ونساء.
  • المرأة العمانية هي سيدة قلب كل رجل عماني أبًا أو أخًا أو زوجًا أو حتى ولد تنبت أظفاره في ظل عمان.

أجمل الكلام عن يوم المرأة العمانية 2024

تجدر الإشارة بالقول أن يوم المرأة العمانية يوافق السابع عشر من شهر أكتوبر لعام 2024، حيث تم تحديد هذا التاريخ من قبل الراحل السلطان قابوس بن سعيد؛ تقديراً للمرأة العمانية على الجهد العظيم الذي قامت به، وما زالت تقوم به، وفي السطور التالية نقدم أجمل الكلام عن يوم المرأة العمانية 2024:

  • يا سيدة فاقت كل العقول عن وصفك يا من كنت جبل أمام التحديات والصعوبات للوصول بمجتمع قوي قادر.
  • أيضا كل عام يا سيدة طالما كنت عمود هذا البلد في صنع أجيال قيادية قادرة على حماية هذه الأرض.
  • كذلك يا صاحبة العزة والرحمة كل عام وأنت شامخة في أرض لطالما صنعت منها رجالا أقوياء فأنت كل المجتمع.
  • ثم يا صانعة المجتمع أنت صاحبة القرارات والعزيمة في حماية هذه الأرض التي شاركت في بناء مبانيها.

شاهد أيضاً: متى يصادف يوم المرأة العمانية 2024 وأهم فعاليات هذا اليوم

في ختام هذا المقال قمنا بعرض باقة متنوعة من أجمل عبارات عن يوم المرأة العمانية 2024 التي بحث عنها العديد من الأفراد من سلطنة عمان وغيرها من دول الوطن العربي للتعبير بها عن الفضل العظيم والدور الكبير الذي تقوم به المرأة العمانية في يومها.