نقدم لكم مجموعة من العبارات القصيرة للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام 1446، حيث تُعتبر هذه المناسبة العظيمة تذكيراً بقدوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي جاء ليكون رحمةً للعالمين، ونوراً عمت به الإنسانية، وأظهر لنا سُبل المغفرة والمحبة والسلام، وأغلق أبواب الحقد والظلم. يهتم موقع أطروحة بتقديم أروع عبارات التهاني تزامناً مع احتفالات المولد النبوي الشريف.

المولد النبوي الشريف 2025

ليس مولد الرسول مجرد احتفال أو عيد، بل هو دعوة للتأمل في حياة النبي الذي أخرج أُمته من ظلمات الجهل إلى نور الهداية. يُحتفل به المسلمون بتاريخ الثاني عشر من شهر ربيع الأول وفقاً للسنّة، والسابع عشر من ربيع الأول وفقاً للشيعة. يتخلل الاحتفالات مدح النبي وتنظيم الموالد في المساجد، مع توزيع حلوى شعبية بمناسبة هذه الذكرى المباركة.

كل عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي

عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف 1446

خاتم الأنبياء وأشرف المرسلين، الذي سعى لنشر تعاليم الإسلام في أرجاء المعمورة بلا كلل، نقدم لكم باقة من عبارات التهنئة بمناسبة هذا اليوم المجيد:

  • نقدم تهانينا الحارة للعالم أجمع في هذا اليوم المبارك، الذي شهد ولادة قمر السماء وشفيع الآخرة.
  • نحتفل معكم بهذا اليوم العطر المليء برائحة الياسمين، الذي فاح مثل نور الشمس عند بزوغها، فالرّسول قد أتى ليبدد ظلمات الشر ويروّج للخير والمحبة في كل مكان.
  • أسأل الله أن يديم الفرح والسرور بمناسبة مولد المصطفى الهادي محمد -صلى الله عليه وسلم-، الذي حين أتى انبلج الخير والبركة والمحبّة في قلوبنا.

أجمل رسائل التهنئة بالمولد النبوي الشريف 2025

وُلد النبي -صلى الله عليه وسلم- ليكون بشرىً ونعمةً تضيء قلوب المؤمنين، إليكم بعض رسائل التهنئة التي يمكن تبادلها في هذه المناسبة السعيدة:

الرسالة الأولى أسأل الله أن يمنح الجميع فرحة لا تنسى بمناسبة ميلاد أشرف خلقه، هذا اليوم الذي ينقلب فيه الكون ببهجة وفرحة لا مثيل لها.
الرسالة الثانية اللهم صلِّ وبارك على أفضل خلقك، الذي تنفست الإنسانية بقدومه، فهو شفيع ورحيم بالجميع.
الرسالة الثالثة طوبى لمن اتبع نهج النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، فقد نال الفوز في الدنيا والآخرة، وأنار قلبه بحياة أشرف الخلق.

كلمات بمناسبة المولد النبوي

تهنئة المولد النبوي الشريف تويتر

إليكم بعض العبارات الجميلة التي يمكن استخدامها على تويتر بمناسبة المولد النبوي الشريف:

  • انتشرت الأفراح وزالت الأتراح في يوم ميلاد سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم.
  • عزفت الطيور أجمل الألحان وعبقت الأجواء بروائح الأزهار، وكأن الربيع قد أتى مهنئًا بمولد سيد الخلق، اللهم أدم الفرح في كل وجه.
  • إن قدوم الخير والرحمة علينا في هذا اليوم لهو نعمة لا تقدر بثمن، فالرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- هو الرحمة المهداة.

عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف بالإنجليزية

سنقوم بإدراج جدول يتضمن عبارات باللغة الإنجليزية للتهنئة بالمولد النبوي الشريف مع ترجماتها بالعربية:

الترجمة العبارة بالإنجليزية
صلى الله وبارك على من كان وجهه كالبدر وسط الظلام، من كانت تفوح منه رائحة المسك, النبي المصطفى خير الخلق. May God bless and bless the one whose face was like a full moon in the midst of darkness, who smelled of musk and perfume, the chosen Prophet, the best of creation.
إنّ الكواكب والنجوم والأرض والسماوات تفرح في هذا اليوم المبارك الذي نزلت فيه الرحمة والهداية على يد أبهى الخلق. The planets and the stars and the heavens and the earth rejoice on this blessed day in which mercy, kindness, tenderness and guidance were revealed by the hand of the most glorious of creation.
صلى الله على النبي المحمود صلاةً تنقّي الروح وتغفر الذنوب وتزيل المصائب والهموم وتبدلها بكل خير. May God bless the praised Prophet with a prayer that purifies the soul, forgives sins, removes calamities and worries, and replaces them with goodness.

 
عبارات قصيرة للتهنئة بالمولـد النبـوي الشريـف

عبارات مكتوبة عن المولد النبوي 1446/2025

إليكم مجموعة من العبارات المكتوبة بمناسبة يوم المولد النبوي الشريف:

  • نزفّ أزهى وأجمل التهاني بمناسبة مولد الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، ونسأل الله أن يبارك لنا في هذا اليوم كما بارك لنا في يوم ولادة رسولنا الكريم.
  • مع نفحات هذا اليوم المبارك، أودّ أن أهنئكم بمناسبة عيد ميلاد أفضل البشر.
  • أتقدم بكل الحب والمودة لجميع المسلمين مع حلول هذه الذكرى المباركة، وأتمنى أن تكون بداية جديدة للخير في أمتنا.

عبارات عن المولـد النبـوي الشريـف للأطفال

عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف بالصور

إليكم بعض الصور التي يمكن استخدامها في مناسبة المولد النبوي الشريف:

الأسئلة الشائعة

السؤال الشائع الإجابة

متى يُحتفل بعيد المولد النبوي الشريف 1446/2025؟

إن يوم المولد النبوي الشريف يُوافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول 1446 هجري، والذي يتزامن مع السابع والعشرين من شهر سبتمبر 2025 ميلادي.

ماذا نقول في مولد خير البشر؟

نسأل الله أن يجعل كافة أمورنا خير، وأن يوفقنا في حياتنا، وأن يجعل لنا من كل همّ فرج ومن كل ضيق مخرج. نقدم التهاني لأحبائنا في هذا اليوم المبارك، ونتقدم بالشكر لله -عز وجل- على نعمة الإسلام.

بهذا، نكون قد أكملنا مقالنا حول عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف 1446، وقدّمنا مجموعة من العبارات المعبرة بهذا الشأن. نختتم بالصلاة والسلام على أفضل الخلق، حبيب الحق محمد صلى الله عليه وسلم.