عبلة كامل الممثلة المصرية التي تتميز بأداء متفرد للشخصية التي تقدمها على شاشة الدراما، لا تظهر للجمهور كثيرًا إلا من خلالها أعمالها الفنية، ولكن تسبب الظهور الغير متوقع لها مؤخرًا قي في وقت تزامن مع يوم الاحتفال بعيد ميلادها، بزيادة التساؤلات والبحث عن أخبارها على الإنترنت والسوشيال ميديا، حيث نشرت صورة لها بملابس تشبه تلك التي كانت تقدمها في آخر أعمالها الدرامية شهرة وهو سلسال الدم، ولأنها قبل هذا الظهور كانت مختفية عن الأنظار، سوف نقدم لكل جمهورها تفاصيل ومعلومات خاصة عنها من خلال هذا المقال.

من هي عبلة كامل 

فاطمة في مسلسل أعيش في جلباب أبي، ولبيبة في مسلسل امرأة من زمن الحب، وجليلة في حديث الصباح والمساء، وغيرها الكثير من الشخصيات التي جسدتها بموهبة قوية وفريدة، وكان آخرها الحاجة نصرة في مسلسل سلسال الدم، إنها الممثلة المصرية المتميزة عبلة كامل.

ملامحها الطبيعية الجميلة البشوشة بدون مكياج، وأدوارها التي تألقت فيها، هذا أكثر ما يميزها، وهي من مواليد سنة 1960، أي أنها تبلغ من العمر حاليًا 61 عام.

وتنتمي إلى برج العذراء فلكيًا، أما اسمها الحقيقي هو عبلة كامل محمد عفيفي، وكان مسقط رأسها محافظة البحيرة منطقة نكلا العنب قسم إيتاي البارود.

اقرأ أيضاً: هبة مجدي من زوجها وكم عمرها

عبلة كامل ويكيبيديا

تخرجت عبلة كامل بعد حصولها على بكالوريوس الآداب بقسم المكتبات في سنة 1984، ولأنها كانت تتمتع بموهبة قوية تريد الكشف عنها للجمهور، قدمها المخرج الراحل يوسف شاهين سنة 1985 في عمله السينمائي المعروف وداعًا بونابرت، إلا أن البداية المسرحية لها آنذاك كانت مع النجم القدير محمد صبحي، في مسرحيته المشهورة وجهة نظر.

استطاعت أن تحقق نجاح وشهرة وإعجاب كبير بين جماهير المسرح والسينما والتلفزيون منذ بداية ظهورها الليث، أما عن حياتها العاطفية فقد تزوجت من الفنان أحمد كمال، وهو أبو ابنتيها زينب وفاطمة، ثم حدث الطلاق بينهما، وارتبط بالزواج مرة ثانية من النجم الراحل محمود الجندي، وتم الانفصال بينهما بعد فترة قصيرة.

اقرأ أيضاً: هنادي مهنا من زوجها وأهم أعمالها

عبلة كامل ديانتها

أحدثت الممثلة المصرية القديرة عبلة كامل بعض الجدل والأسئلة هل هي مسيحية أم مسلمة، فالجمهور كان غير متأكد من ديانتها الحقيقة، وكان الكثير منهم يرجح أنها مسيحية، إلا أنه تفاجأ بأنها مسلمة وتنتمي لأسرة مسلمة محافظة.

كذلك كان قرار مفاجئ آخر للجمهور في سنة 2005 من خلال ظهورها في العمل الدرامي وهي ترتدي الحجاب، وتظهر به في الإعلانات المختلفة التي تقدمها على شاشة التلفزيون، وهي ظلت ترتديه في الواقع والتمثيل، ولم يكن سببًا في تفكيرها أن تعتزل الفن.

أحمد كمال زوج عبلة كامل

أحمد كمال هو فنان مصري عرف في مجال الإخراج والتمثيل المسرحية، وهو من مواليد سنة 1965، كما شارك في الظهور في بعض الأفلام، وهو الزوج الليث للفنانة عبلة كامل، وقد سافر إلى أمريكا د، وعمل في مجال التدريس المسرحي، كما عمل بالإذاعة مدة كبيرة.

اقرأ أيضاً: زوج أصالة نصري من هو

عبلة كامل ومحمود الجندي

النجم الراحل محمود الجندي تزوج من النجمة عبلة كامل وكان ذلك في سنة 2003، حيث كان العمل الدرامي الرائع حديث الصباح والمساء قد جمع بين الثنائي، وكان هذا هو سبب اهتمامها به وانجذابه لها، حتى توجت هذه العلاقة العاطفية بالزواج.

 كما ذكر محمود الجندي خلال أحد اللقاءات أن بعد مفارقة زوجته الليثى الحياة، كان في حاجة إلى الارتباط مرة أخرى من إنسانة تهتم به، وشعر بالإعجاب تجاهها لأنها طبيعية وامرأة مصرية أصيلة، وكان الزواج بعد اتفاقنا على أن نتقي الله في بعض.

لكن الزواج دام لفترة قصيرة على غير المتوقع، وانفصلا بعد مرور سنتين فقط، وذكر الجندي في تصريح له حول أسباب الطلاق، أنها كانت متألقة جدًا في هذه الفترة، فكانت لا تتواجد في المنزل عندما يكون في حاجة لها.

عبلة كامل وأولادها

رزقت الفنانة عبلة كامل بابنتين تؤام من زواجها الليث من المخرج والفنان أحمد كمال، وأسماء البنتين زينب وفاطمة، وقد كانت والدتهما في عام 1986، لكنها انفصلت عن زوجها بعد ذلك في سنة 2003.

اقرأ أيضاً: كنده علوش من زوجها 

مرض عبلة كامل

تداولت بعض المواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا أخبار في الفترة الأخيرة عن أن عبلة كامل مريضة بالسرطان.

إلا أنها خلال أحد التصريحات أكدت أن هذا الأمر غير صحيح، وأن الصفحة الشخصية التي نشرت هذا الخبر لا تخصها.

 أكدت أنها لا يوجد لديها من الأساس اي حسابات شخصية على منصات التواصل الاجتماعي، وكان هذا الرد على لسان المؤلف بلال فضل، وصرح أن صحتها جيدة، وأنها بأفضل حال.

أشهر مسلسلات عبلة كامل

قدمت النجمة الكبيرة عبلة كامل الكثير من الشخصيات في أعمال درامية رائعة، وسوف نذكر منها ما يلي:

  •  ضمير أبلة حكمت في سنة 1991.
  •  أبناء ولكن في سنة 1993.
  •  هوانم جاردن سيتي في سنة 1997.
  •  امرأة من زمن الحب في سنة 1998.
  •  البر الغربي في سنة 2001.
  •  أين قلبي في عام 2002.
  •  عفاريت السيالة في سنة 2004.
  •  ريا وسكينة في سنة 2005.
  •  أفراح إبليس في سنة 2009.
  •  سلسال الدم في سنة 2013.

اقرأ أيضاً: دنيا سمير غانم من زوجها

معلومات عن عبلة كامل

الاسم الكاملعبلة كامل محمد عفيفي
الاسم الفنيعبلة كامل
تاريخ الميلاد17 سبتمبر عام 1960 (61 عام)
البرج الفلكيبرج العذراء
محل الميلادمركز إيتاي البارود محافظة البحيرة.
الجنسيةمصرية
الديانةمسلمة
المهنةممثلة
الحالة الاجتماعيةمنفصلة.

اسم الزوج الليث: أحمد كمال.

اسم الزوج الثاني: محمود الجندي.

عدد الأبناء2
أسماء الأبناءزينب وفاطمة.
بداية المشوار الفنيبدأت في عام 1985 حتى الآن
حساب انستقرامablakamel_officiel
حساب تويتر@ablakameloffic1
حساب فيس بوكعبلة كامل

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقال عبلة كامل أين هي، الذي تحدثنا فيه عن كل التفاصيل الشخصية والفنية في حياة الممثلة المصرية عبلة كامل، كما ذكرنا أهم المعلومات من البطاقة الشخصية لها، وقدمنا لكم حساباتها الشخصية على السوشيال ميديا.