كم عدد بطولات الزمالك في الدوري المصري، حيث يعد نادي الزمالك من أبرز الأندية في تاريخ كرة القدم المصرية والعربية بشكل عام، حيث يتمتع بتاريخ حافل بالبطولات على المستوى المحلي والعربي والقاري، من ناحية أخرى لقد حقق النادي العديد من الإنجازات الرياضية وأرقام قياسية على مدار تاريخه، وحصد العديد من البطولات سواء على المستوى المحلي العربي أو الأفريقي، وعليه في مقالنا سنتعرف بالتفصيل على كم عدد بطولات الزمالك في الدوري المصري.

كم عدد بطولات الزمالك في الدوري المصري

حقق نادي الزمالك على المستوى المحلي نجاح باهر بفوزه بالعديد من بطولات الدوري المصري الممتاز ودوريات المناطق العديدة، فقد فاز ببطولة الدوري المصري الممتاز 14 مرة، وتمكن أيضًا من حصد بطولة دوري منطقة القاهرة 14 مرة بالإضافة إلى ذلك:

كم عدد بطولات الزمالك في الدوري المصري

  • يعد دوري منطقة الجيزة من بين البطولات التي تمكن الفريق من الفوز بها مرة واحدة.
  • ومن بين البطولات الأخرى التي حققها الزمالك على المستوى المحلي، تألق في بطولة كأس مصر بفوزه بلقبها 28 مرة، حيث يعتبر أول فريق مصري يفوز بكأس مصر تحت مسمى (كأس السلطان حسين).
  • كما تمكن من تحقيق بطولة كأس السوبر المصري 4 مرات.
  • وتشمل إنجازاته الأخرى على المستوى المحلي فوزه بكأس الاستقلال مرتين، وكأس السلطان مرتين، وكأس أكتوبر مرة واحدة، وكأس حب مصر مرة واحدة أيضًا.
  • ولا يمكن نسيان فوزه بكأس دورة الأسكندرية الصيفية ثلاث مرات، وكذلك تحقيقه لكأس الاتحاد مرة، وكأس الملك فؤاد ثلاث مرات.
  • بهذه البطولات المتعددة يظهر الزمالك بشكل لافت في المشهد الرياضي المصري، حيث يمثل نموذج يحتذى به للنجاح والتميز في عالم كرة القدم.

شاهد أيضاً: عدد بطولات انتر ميلان طوال تاريخه حتى عام 2024

كم عدد بطولات الزمالك في السوبر المصري

إن المتتبع للبطولات التي حصل عليها نادي الزمالك طوال مسيرته الكروية يجد أن النادي شارك في كأس السوبر المصري 11 مرة سابقة، وهو يعتبر النادي الثاني بأكبر عدد مشاركات في هذه المسابقة بعد النادي الأهلي الذي شارك فيها 15 مرة.

بالإضافة إلى ذلك لقد تم تتويج الفارس الأبيض باللقب 4 مرات سابقة، وذلك في الأعوام 2001 و2002 و2016 و2020، وعلى الجانب الآخر تعرض للهزيمة في 7 مناسبات في مباريات كأس السوبر المصري، وآخر هزيمة تم تحقيقها كانت في عام 2018.

شاهد أيضاً: عدد بطولات ميسي ورونالدو 

كم عدد بطولات الزمالك في دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

على مستوى العالم العربي فاز الزمالك بكأس الأندية العربية مرة واحدة، وحقق الفوز بكأس دورة الأردن الدولية مرتين بالإضافة إلى الفوز بكأس السوبر المصري السعودي مرتين، من ناحية أخرى:

  • على المستوى الأفريقي: حقق نادي الزمالك إنجازات مميزة حيث فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا خمس مرات، واحتفظ بكأس البطولة المعروفة بكأس أحمد سيكو توري بعد تحقيقه الفوز بها للمرة الثالثة في تاريخه في عام 1993.
  • يعتبر الزمالك أول فريق مصري يحتفظ بهذه البطولة، كما فاز النادي بكأس السوبر الأفريقي أربع مرات، وحقق بطولة كأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة، وبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة واحدة أيضًا.
  • ويعتبر الزمالك حامل الرقم القياسي في الفوز ببطولة كأس الأفروآسيوية للأندية حيث فاز بها مرتين.
  • حقق الزمالك في تاريخه الرياضي 77 بطولة، تتنوع بين المحلية والقارية والإقليمية، مما يجعله واحد من أكثر الأندية نجاحًا وتتويجًا بالبطولات في الوطن العربي.

شاهد أيضاً: عدد بطولات الاهلي في دوري ابطال افريقيا

متى كان آخر دوري حصل عليه الزمالك

في خضم الحديث المتواصل عن نادي الزمالك تجدر الإشارة بالقول أن هذا النادي من أشهر الأندية العربية الأفريقية التي حصدت العديد من الألقاب والجوائز والإنجازات على مستوى القارة، وعليه عقب البحث عن آخر دوري حصل عليه الزمالك فقد كان على النحو التالي:

  • آخر مرة فاز فيها الزمالك بلقب الدوري المصري قبل الموسم الحالي 2020-2021 كان في موسم 2014-2015.
  • حيث حقق الفريق حينها اللقب بفارق كبير عن النادي الأهلي الذي جاء في المركز الثاني.
  • أضف إلى ذلك لقد حصد نادي الزمالك في ذلك الموسم 87 نقطة من خوضه 38 مباراة، في حين حصد النادي الأهلي 79 نقطة بنهاية المسابقة حيث شارك في ذلك التوقيت 20 فريقًا.

شاهد أيضاً: عدد بطولات الجيش السوري على المستوى المحلي والقاري

من كان المدرب في آخر دوري حصل عليه الزمالك

تولى البرتغالي جوسفالدو فيريرا تدريب فريق الزمالك في آخر دوري حققه الفريق، في الحين ذاته يُعزى الفضل لفيريرا في فوز الزمالك بثنائية الدوري وكأس مصر في هذا الموسم، وقد أثنى الكثيرون على إسهاماته في تحقيق هذه الانتصارات، أضف إلى ذلك:

كم عدد بطولات الزمالك في الدوري المصري

  • بعد تحقيق النجاح مع الزمالك قرر فيريرا الرحيل والانتقال إلى نادي السد القطري، حيث قضى فترة تدريبية مميزة تمتد من عام 2015 إلى عام 2019 خلال هذه الفترة قاد فيريرا الفريق إلى العديد من الانتصارات والتتويجات.
  • بعد رحيل فيريرا عن السد تسلم الإسباني تشافي هرنانديز مهام تدريب الفريق.
  • واستمرت فترة تدريبه حتى عام 2019 عندما قرر ترك الفريق.
  • ومن ثم، تولى المدرب البرازيلي سانتوس مسؤولية تدريب الفريق في موسم 2019-2020. وفي الموسم التالي، تم تعيين المدرب البرتغالي بوافيستا ليتولى قيادة الفريق في موسم 2020-2021.

شاهد أيضاً: كم عدد بطولات الجراند سلام لديوكوفيتش

في ختام الحديث عن كم عدد بطولات الزمالك في الدوري المصري، حيث يعتبر نادي الزمالك أحد أعتى وأكبر الأندية التي تمكنت من الحصول على البطولات والألقاب على خلال مسيرته الكروية محلياً وقارياً، بدورنا أسلفنا عرض أهم البطولات التي حصدها بالإضافة إلى أعدادها بالتفصيل.