كم عدد بطولات برشلونة في الدوري الاسباني، يُصنّف برشلونة على أنه أحد أبرز وأهم الأندية في تاريخ كرة القدم، ويُعزَى له الفضل في الثورة الهجومية التي طرأت على عالم الساحرة المستديرة في العقد الماضي، من ناحية أخرى يعتبر الفريق من بين الأبرز والأكثر جماهيرية حول العالم، ويتحقق هذا من خلال استمراره في تحقيق البطولات، في الحين ذاته لم تتوقف نجاحات برشلونة في إسبانيا فحسب، بل امتدت لتشمل كل قارة أوروبا وعليه سنتعرف على كم عدد بطولات برشلونة في الدوري الاسباني.

كم عدد بطولات برشلونة

لقد نجح نادي برشلونة في الفوز بما يصل إلى 99 بطولة رسمية منذ تأسيسه وحتى الآن، ومن بين هذه البطولات تبرز بطولة كأس ملك إسبانيا كأكثر البطولات التي دخلت خزائن كامب نو حيث تمكن الفريق من الفوز بها 31 مرة، على الرغم من ذلك هناك بعض البطولات الودية المحلية في إقليم كتالونيا والتي لا يتم احتسابها كبطولات رسمية بالطبع، وبالتالي يتبقى ريال مدريد في المقدمة بأكثر من 100 بطولة رسمية حققها على مدار تاريخه، وأهم بطولات برشلونة ما يلي:

البطولةعدد الألقاب
الدوري الإسباني27
كأس ملك إسبانيا31
كأس السوبر الإسباني14
كوبا إيفا دوارتي3
كأس رابطة الدوري الإسباني2
دوري أبطال أوروبا5
كأس الكؤوس الأوروبية4
كأس السوبر الأوروبي5
كأس المعارض الأوروبية3
كأس لاتين2
كأس العالم للأندية3
عدد بطولات برشلونة99

شاهد أيضاً: عدد بطولات انتر ميلان

كم عدد بطولات برشلونة في الدوري الاسباني

يعتبر نادي برشلونة ثاني أكثر الأندية الإسبانية التي حصدت وتوجت بلقب الدوري الإسباني، حيث فاز المنتخب بـ 27 بطولة، ويبتعد بفارق 8 بطولات عن أقرب منافس له ريال مدريد، من ناحية أخرى إن تاريخ انطلاق مسيرة البرسا نحو البطولات التاريخية سنقوم بعرضها على النحو التالي:

كم عدد بطولات برشلونة في الدوري الاسباني

  • أولها كان في عام 1929 عندما حقق أول لقب ليغا، ومنذ ذلك الحين حصد الفريق لقب على الأقل في كل عقد، إلا أنه لم يحقق بعد أي بطولة في العقد الحالي.
  • آخر مرة تم تتويج نادي برشلونة بلقب الدوري الإسباني قبل بطولة موسم 2024-2023، كان في موسم 2018-2019 تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي.
  • وهذا اللقب كان آخر لقب للأسطورة ليونيل ميسي في سلسلة ألقاب الليغا التي توج بها.
  • وعليه يستمر برشلونة في ترسيخ مكانته كواحد من أكبر الأندية في تاريخ كرة القدم الإسبانية والعالمية.

شاهد أيضاً: عدد بطولات الوحدة الاماراتي

كم عدد بطولات برشلونة في دوري أبطال أوروبا

لقد حقق نادي برشلونة على مدار تاريخه الكروي 5 بطولات في دوري أبطال أوروبا حتى الآن، من ناحية أخرى انتظر الفريق الكتالوني لفترة من الوقت قبل أن يحرز أول لقب له في هذه البطولة، حيث حقق الفوز في موسم 1990-1991 بعد التغلب على سامبدوريا الإيطالي في النهائي بهدف رونالد كومان الشهير بملعب ويمبلي، أضف إلى ذلك:

  • بعد ذلك احتاج برشلونة إلى انتظار حوالي 15 عامًا قبل أن يحقق اللقب الثاني في فرنسا بعد تغلبه على أرسنال.
  • وبعد عامين من ذلك شهدت البطولة فترة تاريخية لبرشلونة بقيادة بيب غوارديولا، الذي غيّر وجه كرة القدم حول العالم.
  • علاوةً على ذلك لقد حقق برشلونة لقبين إضافيين في دوري أبطال أوروبا بقيادة لويس إنريكي، حيث نجح في التتويج بالبطولة عام 2015.
  • ومنذ ذلك الحين تحولت البطولة إلى تحدي كبير للفريق ولنجومه بقيادة ليونيل ميسي، حيث لم يتمكن الفريق من الفوز بلقب البطولة بعد ذلك.

شاهد أيضاً: عدد بطولات ميسي ورونالدو

كم عدد بطولات برشلونة في كأس العالم للأندية

شارك نادي برشلونة في كأس العالم للأندية أربع مرات في تاريخه، وقد تمكن من الفوز باللقب ثلاث مرات فقط. أول مشاركة للفريق في البطولة كانت في عام 2006 حيث خسر في تلك النسخة على يد نادي إنترناسيونال البرازيلي، وفي تفصيل الحديث عن ذلك ما يلي:

  • إن الانتصارات التي حققها برشلونة في كأس العالم للأندية فكانت عام 2009 وذلك بقيادة المدرب بيب غوارديولا، حيث أصبح برشلونة أول نادي في تاريخ كرة القدم يحقق ستة ألقاب رسمية في موسم واحد.
  • ثم أحرز اللقب مرة أخرى في عام 2011 ومرة أخيرة في عام 2015، بالتالي فإن برشلونة حقق الفوز بكأس العالم للأندية ثلاث مرات من أصل أربع مشاركات في البطولة.

شاهد أيضاً: عدد بطولات برشلونة في كاس العالم للاندية

عدد بطولات برشلونة في كأس ملك إسبانيا

تحظى بطولة كأس ملك إسبانيا بشعبية كبيرة بين مشجعي برشلونة، حيث يعتبر النادي البرشلوني أكثر الأندية التي نجحت في الحصول على لقب هذه البطولة، وعليه لقد حصد برشلونة هذا اللقب في 31 مناسبة مختلفة، في الحين ذاته:

كم عدد بطولات برشلونة في الدوري الاسباني

  • إن تاريخ بداية تحقيق برشلونة لأول لقب في كأس الملك يعود إلى عام 1910، واستمرت الانتصارات على مدار التاريخ حتى وصولهم للقب الأخير في عام 2021 بقيادة المدرب رونالد كومان.
  • من الجدير بالذكر أن هذا اللقب كان آخر إنجاز للأسطورة ليونيل ميسي قبل رحيله إلى باريس سان جيرمان، مما أعطى هذا اللقب طابع خاص في تاريخ النادي.
  • وبهذا يظل برشلونة الفريق الأكثر نجاحًا في كأس ملك إسبانيا، وهو اللقب الذي يعتبره مشجعوهم البطولة المفضلة والأكثر أهمية بالنسبة للنادي.

شاهد أيضاً: عدد بطولات مانشستر يونايتد الرسمية

كم عدد بطولات برشلونة في كأس السوبر الإسباني

حصد نادي برشلونة على لقب كأس السوبر الإسباني في 14 مناسبة مختلفة، في الحين ذاته إن تاريخ بداية تحقيق الفريق لهذا اللقب يعود إلى عام 1983، وكانت أحدث مرة حدث في عام 2024 منذ تغيير نظام البطولة لمشاركة أربعة فرق في بطولة مجمعة، حيث حقق برشلونة اللقب مرة واحدة فقط حدث ذلك بعد خسارته في نصف النهائي مرتين، وتعرضه للهزيمة في نهائي أمام أتلتيك بيلباو.

شاهد أيضاً: عدد بطولات الهلال في الدوري السعودي 

في نهاية هذا المقال لقد تعرفنا على كم عدد بطولات برشلونة في الدوري الاسباني، حيث يعتبر النادي البرشلوني من أعتى الأندية وأشرس المنافسين الدوليين الذي كان له العديد من الصولات والجولات في عالم الساحرة المستديرة، وقد شهد تاريخه بتسجيل عدد من الأهداف ينافس به شباك الخصم على الدوام.