عدد روايات ابو هريرة من المعلومات التي تكون غامضة لبعض الناس ولكنها من اهم الرويات في الاسلام لما تحويه علي احاديث كثيرة عن رسول الله ولذلك في تلك المقالة سوف نتعرف علي ابو هريرة  الشخص الذي عاش في زمن الرسول الكريم والذي يقتدي به الكثير من الناس في عالمنا الحالي وكيف كان يعيش ما سبب تسميته بهذا الاسم وما هي اهم صفات ابو هريرة وكيف كانت صحبته برسول الله الكريم وايضا ما هي اهم الصفات التي كان يتحلي بها وكيف دخل الي الدين الاسلامي وايضا سبب وفاة ابو هريرة وكم عام عاش بعد الرسول الكريم

قد يهمك ايضا:أسئلة دينية سهلة وأجوبتها || اسئلة اسلامية مع الحل للمسابقات 1445

عدد روايات ابو هريرة

عدد روايات ابو هريرة واسلام ابو هريرة وأهم صفاته اليوم سنوضح لكم عدد روايات أبو هريرة وإسلام أبي هريرة وأهم صفاته حيث أن الكثير لا يعرف هذه المعلومات، فقد أنعم الله عز وجل البعض بمصاحبة الرسول صلى الله عليه وسلم والجلوس معه ويكتبون ما أوحى الله عليه به، وبالتالي فهذا يزيد من الإيمان بداخلهم أضعاف ويزيدهم أيضا أضعاف من الشرف، ومن بينهم كان الصحابي الجليل أبو هريرة وهو كان مع النبي كثيرا ومن أكثر الرواة عن النبي.

اسئلة دينية

من هو أبو هريرة ؟

  • بالطبع الكثير يعرف أبو هريرة من خلال ما رواه ولكن الكثير لا يعرف من هو أبو هريرة من ناحية سيرته الذاتية، ويمكن القول إنه من الصحابي المفكرين المحدثين الحافظين، والاسم الحقيقي له هو (عبد الرحمن بن صخر) وكان نشأته في اليمين بقبيلة دوس، وكان عمله هو راعي الغنم حيث كان متكفل بأهله لأنه يتيم، وكان ملازم للنبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام الكثير من الأوقات.
  • ويوجد الأقاويل الكثيرة حول سنة وفاته بالضبط حيث يوجد من قال في التاسعة والخمسون ومن قال في الثامنة والخمسون.

عدد روايات أبو هريرة

أما عن عدد روايات أبو هريرة فيمكن القول إنها كثيرة للغاية حيث بلغت خمسة آلاف ثلاثمائة وأربعة وسبعون رواية، وكان متابعينه قد وصلوا إلى عدد كبير حيث كانوا حوالي ثمانمائة وأكثر من هذا، وقد اتفقا كلا من شيخ مسلم وشيخ حديث البخاري على ثلاثمائة وستة وعشرون من أحاديثه.

إسلام أبو هريرة

  • أما عن إسلام أبو هريرة فيمكن القول إنه أسلم وهي في سن الثامنة والعشرين وهو بالنسبة لقبيلته فهو أول المعلنين عن إسلامهم فيها، وكان هذا بتاريخ 7هجريا، وكان الطفيل بن عمرو الدوسي هو من دعا أبو هريرة واعلانه الاسلام.
  • وتم قدومه للمدينة المنورة من خلال وفد خاص بقبيلته وكان هذا من خلال غزوة خيبر وهي نفس السنة التي أسلم فيها.

سبب تسمية أبو هريرة بهذا الاسم

أما عن سبب تسمية أبو هريرة بهذا الاسم فيرجع الى الهرة التي كانت تلازمه كثيرا من الأوقات والهرة هي القطة الصغيرة وكان يقول إنه  يلعب بها نهارا وليلا كان يتم وضعها في شجرة ومن هنا جاءت هذه الكناية.

قد يهمك ايضا:أسئلة عن الأنبياء وإجابتها سهلة جدا

صفات ابو هريرة

  • اما عن صفات ابو هريرة فيمكن القول إنه من أكثر الصحابة للرسول صلى الله عليه وسلم التي تتميز بذاكرته القوية وهو من الناس الشديدة الطيبة والحنان والعطف على الآخرين وكان يود والدته جدا ويبرها، كما كان يكثر من الصوم ويصلي دائما حيث كان ملازم المسجد النبوي، ونتمنى من الله عز وجل جمعنا معه.
  • فكما أنه كان شديد التواضع حيث أنه يحكي عنه أحدهم ويقول إنه كان حامل لحزمة حطب كي يوسع السير للأمير وهو حينها كان خليفة لمروان، وهو أيضا كان يخاف من الله كثيرا فيحكي أحدهم أيضا أنه استطاع أن يرفع سوط على زنجية وقال لها (لولا القصاص لاغشيتك به) ولكنه لم يفعل. قال لها (انتي لله).

وفاة أبو هريرة

  • أما عن وفاة أبو هريرة فيمكن القول إنه عاش بعد الرسول صلى الله عليه وسلم سبعة واربعون سنة والمدة التي لازم فيها الرسول هي حوالي 4 سنين، وهذا الوقت بعد الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصلي فيه كثيرا ويتعلم القرآن والمواظبة على الصيام وكان يساعد في تعليم الآخرين القرآن الكريم.
  • إلى أن كانت وافته المنية وهو يبلغ من السن 78 سنة ولم يحدد بالضبط كما ذكرنا وكان هذا بتاريخ 57 للهجرة، رحمه الله وجميع اموات المسلمين.

وفي النهاية نتمنى لكم الافادة الكاملة من المقال ونود أن نكون وضحنا لكم الكثير من المعلومات عن ابو هريرة هذا الصحابي الجليلة القدوة لنا جميعا.

اسئلة الاكثر رواجآ

الكثر رواجآ علي موقع الليث اسئلة مميزة تبحث عنها مع اجوبة المصداقية عنوان لنا جميع الاسئلة من ايد الخبراء ذو مصداقية عالية.