عدد سكان الفلبين، تقع الفلبين في جنوب شرق آسيا غرب المحيط الهادئ، أما عاصمتها فهي مانيلا، الحياة في الفلبين فريدة من نوعها حيث تتميز بتنوع الثقافات والأعراق واللغات والديانات، كما تتميز بالمهرجانات المحلية والتي تحمل الطابع الديني، والحياة فيها منخفضة بالمقارنة مع العديد من الدول، ولذا فهي تشهد ازدياد مرتفع في عدد سكانها وخاصة المغتربين من أنحاء العالم، وقبل أن يطلق عليه الفلبين استخدمت أسماء أخرى من قبل الإسبان مثل جزر من الغرب، وفي هذا المقال نتعرف عدد سكان الفلبين.

عدد سكان الفلبين المسلمين

بدأ انتشار الإسلام في الفلبين في منتصف القرن الثالث الهجري، من خلال التجار المسلمين حيث كانوا يقوموا برحلاتهم التجارية إلى دول شرق آسيا، وقد تعرف أهل الفلبين على الإسلام وأدى ذلك إلى دخول أعداد كبيرة منهم في الإسلام، كما تشير الدراسات التاريخية إلى أن العديد من جزر الفلبين كانت في الماضي عبارة عن ممالك إسلامية.

  • بعد سقوط الخلافة العباسية انتقل قسم كبير من الأسرة المسلمة وعلماء المسلمين إلى جزر الفلبين وما حولها.
  • حيث يشكل المسلمون في الفلبين في آخر إحداثية حول عدد المسلمين في الفلبين ما نسبته (5.6 %) من إجمالي عدد السكان البالغ: (112.485.024).
  • حيث يتمركز الغالبية من المسلمين الفلبين في الجزء الجنوبي الغربي وخاصة في مناطق مينداناو، بالاوان، وكذلك مورو.

شاهد أيضاً: عدد سكان عنيزه 2024

ما هي ديانة الفلبين

تتنوع الأديان في الفلبين، بينما تغطى الديانة المسيحية على الغالبية العظمى من سكان الفلبين، ما لا يقل عن 92% من السكان مسيحيون، ينتمي نحو 81% إلى الكنيسة الكاثوليكية كذلك ينتمي نحو 11% إلى البروتستانتية، والأرثوذكسية، والترميمية، والكاثوليكية المستقلة، وغيرها من الطوائف المسيحية الأخرى.

  • تشير الإحصائيات الرأي الدينية الوطنية حوالي 5.6% من سكان الفلبين هم من المسلمين.
  • هذا الامر يجعل الإسلام ثاني أكبر ديانة في البلاد بعد الديانة المسيحية.
  • حيث ذكرت العديد من التقديرات أن هناك 10.7 مليون مسلم، أو ما يقارب 11% من مجموع السكان.
  • يعيش الغالبية العظمى من المسلمين في أجزاء من مينداناو، وبالاوان، وأرخبيل سولو، وهي منطقة يطلق عليها بانجسامورو أو منطقة مورو.
  • يقطن العديد منهم في المناطق الحضرية والريفية في أنحاء مختلفة من البلد.
  • يمارس معظم الفلبينيين المسلمين الإسلام حسب المذهب السني وفقًا لمدرسة الشافعي.
  • كما جزء من المسلمين يتبعون الجماعة الأحمدية.

شاهد أيضاً: عدد سكان محايل عسير 2024

ما هي لغة الفلبين

اختلاف الجنسيات وتنوع الأعراق أدى بدوره إلى تنوع اللغات في الفلبين، حيث تعد كل من اللغة الفلبينية واللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية في البلاد، علاوة على ذلك فإنه يوجد واحد وعشرين لغة إقليمية أخرى مستخدمة فيها، مثل: لغة البيكولانو، ولغة إيلوكانو، واللغة السيبوانية، وكذلك لغة الواراي واراي، واللغة التغالوغية.

  • تعد الفلبينية هي اللغة الوطنية في البلاد، لذا فهي اللغة الرسمية  في وسائل الإعلام، والسينما، والتلفزيون.
  • كما أنها اللغة المشتركة بين سكان البلاد وبين المجتمعات الفلبينية في العالم،
  • بالإضافة إلى ذلك فإنها تتكون هذه اللغة في الدرجة الأولى من اللغة التغالوغية الممزوجة بلغات فلبينية أخرى.

شاهد أيضاً: عدد سكان مكة المكرمة 2024

طبيعة الحياة في الفلبين

تتميز الفلبين بانخفاض تكاليف العيش فيها بالمقارنة مع دول جنوب شرق آسيا، في حال نظرنا إلى سنغافورة وبانكوك يجد الشخص فيها أنها الواقع المعيشي في مانيلا أرخص فالطعام فيها رخيص نسبياً، كذلك أسعار الخضار والفواكه من الإنتاج المحلي للبلاد مناسب وفي متناول الجميع، بينما الأغذية المستوردة فهي مكلفة وباهظة الثمن حتى السيارات تُعد أسعارها مرتفعة بسبب ارتفاع رسوم الاستيراد والضرائب والجمارك التي تفرضها إدارة البلاد.

شاهد أيضاً: عدد سكان شقراء 2024

كم عدد سكان الفلبين 2024

تشير التقديرات إلى أن عدد سكان الفلبين بحوالي 92 مليون شخص، الأمر الذي يدرجها في المرتبة 12 عالميا حسب التعداد السكاني، كما تشير التقديرات إلى وجود 11 مليون من جنسيات متعددة غير فلبينية وذلك في جميع أنحاء العالم، حيث توجد فيها أعراق وثقافات متعددة في جميع أنحاء الجزر، ويتميز المناخ فيها بأنه استوائي، ولذا فهي واحدة من أغنى مناطق التنوع الحيوي في العالم.

شاهد أيضاً: عدد سكان الرياض 2024

خريطة الفلبين بالصور

تقع الفلبين قريباً من خط الاستوائي الأمر الذي يجعلها تتمتع بمناخ حار ورطب، لذا تصل درجات الحرارة فيها خلال فصل الصيف وخاصة شهري أبريل ومايو إلى 39 درجة، أما الرياح الموسمية تهب عليها من شهر يونيو إلى شهر نوفمبر، وتشهد العديد من المدن داخلها بالأعاصير المدارية، وذلك قربها من المحيط الهادئ، حيث يصل عدد الأعاصير المدارية فيها إلى 20 إعصار سنوياً، الأمر الذي يسبب حدوث إصابات جسمية.

عدد سكان الفلبين، تطرقنا في هذا المقال التعرف على العديد من التفاصيل حول دولة الفلبين من حيث عدد سكانها، كذلك التعرف على تفاصيل الحياة المعيشية فيها، أيضا التحدث عن الديانة السائدة في الفلبين واللغات.

تعرف على عدد سكان الدول العربية 2024

تجدون في الجدول الموجود بالأسفل معلومات دقيقة حول عدد سكان الدول العربية 2024 بالأرقام حسب اخر الاحصائيات الرسمية، بالإضافة الى عدد سكان العالم 2024 حاليا.