عقد عمل للسعوديين قابل للطباعة من المستندات اللازمة للعمل التي لا يجب لأي فرد من مكة أو خارجها أن ينضم لأي عمل إلا بكتابة العقد بينه وبين الشركة وتوجد نقاط يجب أن توضح في العقد والإلتزام بها من كل الطرفين.

طريقة عمل نموذج كشف حساب بنكي

طريقة كتابة عقد عمل للسعوديين

يتم كتابه اليوم والتاريخ للعقد الذي تم الإتفاق عليه من المؤسسة وكتابة السجل التجاري، والعنوان، ورقم المؤسسة، والرمز البريدي، وصندوق البريد التي يتمثلها صاحب العمل، وهو الذي يتم صياغتة في العقد.

الطرف الثاني الإسم ورقم جواز السفر والجنسية والعنوان ويكتب في المحتوى أسم العامل، ويعتبر الطرف الاول الشركة ويكتب نشاطها في المملكة العربية السعوديه.

يجب الحصول على ترخيص هذه المهنة في وطنه بما أن الطرف الليث موافق على هذه المهنة من الطرف الثاني وتقديم المؤهلات الدراسية الحاصل عليها.

بما أن الطرف الثاني والطرف الليث إتفق على كتابة العقد وهذا تم على التعاقد بين الطرفين وعلى أهليه العقد.

توجد عدة بنود للعقد يجب الإلتزام بها من الطرفين وهي كالآتي:

  • البند الاول: إتفاق الطرفين على سير العمل وكتابة العنوان والجنسية ورقم الهوية والعمل تحت إشراف صاحب العمل.
  • البند الثاني: يتم التجديد للطرف الثاني عند إنتهاء مده العقد وأن يكون العقد قابل للتعديل، وإتفاق الطرفين الليث والثاني أن في عدم التجديد من قبل الطرف الثاني أو الطرف الليث يتم قبل إنتهاء العقد لشهر على الأقل.
  • البند الثالث: يحق للطرف الليث البعد عن الطرف الثاني عند حدوث أي أذى أو عدم الإلتزام بالمكافأة فتحمله جميع النفقات دون أن يدفع أي تعويض له من قبل الطرف الليث.
  • البند الرابع: في حاله الإستقالة يقوم بإعطاء الحق للطرف الليث وأخذ تعويض من صاحب العمل وصرف 6 شهور من الأجر الشهري الأساسي المكتوب في العقد.
  • البند الخامس: بإمكان عزل الطرف الثاني من قبل الطرف الليث بشرط الحفاظ على الحقوق النظامية للعامل ويقوم صاحب العمل بإخطاره في خلال شهر قبل أن ينتهي العقد.
  • البند السادس: العمل داخل الفروع الأساسية أو أي فرع داخل المملكة والحفاظ على الأسرار وعدم إفشائها حتى بعد إنتهاء مدة العقد.

شاهد أيضًا: نموذج خطاب شكوى ضد مستأجر وشروط تقديم الخطاب

نموذج عقد عمل للسعوديين عربي وإنجليزي

أكثر الشركات داخل المملكة العربية السعودية وخصوصًا الشركات العالمية والشركات الإستثمارية يتم عمل العقد باللغتين العربية والإنجليزية، ويكون في حالة وجود العمالة الأجنبية يجب الاستعانة بنسخة عمل باللغة الإنجليزية ويكون فارغ وبدون أخطاء إملائية أو أخطاء لغويه ومكتوب بشكل صحيح، ويتم إدخال كل البيانات التي تخص صاحب الشركة وجميع العمالة يتم كتابتها باللغة الإنجليزية ويرفق مع العقد شهادة خبرة تكون باللغة الإنجليزية واللغة العربية، وفيما يلي نموذج عقد عمل للسعوديين عربي وإنجليزي:

نموذج عقد عمل للسعوديين عربي وإنجليزي

شاهد أيضًا: نموذج تعديل اسم عامل في الجوازات

نموذج عقد عمل للسعوديين قابل للطباعة والتحميل

يجب أن تكون جهات العمل أو أي مؤسسة سعودية لديها العقد الجاهز، ويقوم صاحب العمل بكتابة البيانات بشكل واضح بدل كتابة العقد مرة أخرى عند تقديم عمالة جديده توفيرًا الوقت، وفيما يلي نموذج عقد عمل سعودي لمؤسسة:

شركة …………..ممثل الشركة……………

بصفته………….عنوان الشركة…………..

الطرف الثاني………جنسيته……………..رقم الهاتف الشخصي………….

عنوانه…………….

تم الإتفاق على كتابة عقد عمل سعودي كامل الأهلية.

يعمل العامل في الشركة لمدة عام كامل قابل للتجديد متفق علية من الطرفين.

يتم احتساب المدة من لحظة إمضاء العقد وكتابة الأجر الشهري (….) ريال سعودي، ويتم تجديد العقد فور إنتهاء مدته.

شاهد أيضًا: نموذج عقد عمل سائق خاص 2024 عربي وانجليزي

بهذا نكون وضحنا لكم كل التفاصيل عن عقد عمل للسعوديين قابل للطباعة جاهز سواء pdfأو فارغ، ويتم كتابته عن طريق صاحب المؤسسة أو الشركة وكتابته عربي أو انجليزي.