عقوبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي 400 ألف ريال، لقد تصدّر هذا الخبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لا سيما سناب شات في الساعات القليلة الماضية، وذلك عقب إعلان هيئة الإعلام المرئي والمسموع السعودية تغريم كلاً من الناشطتين السعوديتين رهف القحطاني ومروج الرحيلي عقب إساءتهما لدولة المالديف، وحول تفاصيل هذا الخبر ننطلق للتعرف على عقوبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي 400 ألف ريال.

ما هي عقوبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي 400 ألف ريال

عقوبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي، لقد تناقلت العديد من وسائل الإعلام السعودية خبر تغريم هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية ناشطتين على مواقع التواصل الاجتماعي وهما رهـف القحطاني ومروج الرحيلي بعد إساءتهما لدولة المالديف ومواطنيها، وحول تداعيات هذا الخبر جاء التفصيل التالي:

عقوبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي 400 ألف ريال

  • لقد أثارت الناشطتين على مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما تطبيق سناب شات القحطاني والرحيلي جدلاً واسعاً وذلك عقب ظهورهما في مقطع فيديو سناب حيث توجهت كل واحدة منهن بالسب لأحد المواطنين في المالديف ممن يحملون الجنسية أثناء تواجدهن للسياحة في جزر المالديف التي أصبحت محط جذب عالمي.
  • عقوبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي، في سياق متصل لقد ظهرت القحطاني والرحيلي في مقطع الفيديو ترقصان على أغنية (هذا السعودي)، وترددان (هذا السعودي فوق فوق).
  • ومن ثم توجهن بالسب والشتم مع نبرة تفاخر بالسعودية الأمر الذي اعتبره الكثير إساءة للسعوديين.
  • وعليه لقد فرضت هيئة الإعلام المرئي والمسموع غرامة مالية بمبلغ 400 ألف ريال سعودي.

شاهد أيضاً: من هي رهف القحطاني ويكيبيديا

قرار تغريم رهف القحطاني ومروج الرحيلي

عقوبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي، وحول المزيد من تفاصيل الخبر الذي أسلفنا الحديث عنه الذي يدور حول ما تناقلته وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية عن تغريم الناشطتين القحطاني والرحيلي عقب الفيديو المنتشر لهن في جزر المالديف، وقد ذُكر الخبر بالنص التالي:

عقوبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي 400 ألف ريال

  • عقوبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي، في الحقيقة لقد اكتفت وسائل الإعلام في البداية بالقول (“هيئة الإعلام المرئي والمسموع تفرض غرامة مالية على مواطنتين خالفتا ضوابط المحتوى الإعلامي) دون عرض أسمائهما.
  • كذلك الأمر لم تشر القناة إلى المالديف، لكنها قالت إن الفيديو “تضمن إساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإحدى الدول.
  • وتبعاً ما جاء في تفاصيل النشرة الإخبارية فقد قامت الهيئة باستدعاء هاتين المواطنتين عقب نشرهما لفيديو يحتوي على إساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي إحدى الدول الأمر الذي يستوجب العقوبة تبعاً لما تتضمنه ضوابط المحتوى الإعلامي.
  • عقوبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي، من ناحية أخرى لقد اعتبرت الهيئة أن هذا الفعل يسيء للمملكة العربية السعودية أولاً مع الدول الصديقة.
  • كما ذكر بعض القانونيين أن الغرامة التي أصدرتها الهيئة العامة للإعلام المرئي جاءت ضمن اختصاصها في إشارة منها لاحتمال وجود نظام عقوبات على المحتوى الرقمي المسيء للدول الصديقة.
  • لمتابعة المزيد حول تفاصيل هذا الخبر من خلال الضغط على الرابط التالي، للدخول اضغط هنـــــــــا

شاهد أيضاً: رهف القحطاني من طليقها ومعلومات لا تعرفها من قبل

إدارة جزر المالديف تنتقد تصرفات رهف القحطاني ومروج الرحيلي

وحول تداعيات الفيديو الذي نقلته وسائل الإعلام السعودي الخاص بالناشطتين رهف القحطاني، ومروج الرحيلي في جزر المالديف، فمن الجدير بالذكر أنه قد وصل مسؤولين من دولة المالديف إلى المملكة العربية السعودية كان من بينهم (إلياس جمال الوادي ‏‏وزير الدولة للشؤون الإسلامية ورئيس المركز القومي للقرآن الكريم بجمهورية المالديف):

عقوبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي 400 ألف ريال

  • فقد استنكر الوادي هذا الفعل المسيء لدولة المالديف من الناشطات السعوديات، كما أنها اعتبرت هذه التصرفات تصرفات غير لائقة، وما زاد الأمر قيامها بنشرها على حسابها على سناب شات مشيراً إلى رهف القحطاني.
  • علاوةً على ذلك لقد طالب الوادي في تغريدته التي قام بنشرها على تطبيق تويتر بضرورة تدخل السفارة السعودية في المالديف، وتقوم بدورها حيال هذا الأمر للحفاظ على العلاقات الدبلوماسية القائمة بين الدولتين.

كتب الوزير عبر تويتر: “نستنكر المقاطع المسيئة من إحدى مشهورات السناب السعوديات للمالديف وشعبها، والتي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، ونطالب السفارة السعودية في المالديف، بالقيام بدورها وفق القانون”.

وتابع: “علاقاتنا مع المملكة وقيادتها هي علاقة الروح بالجسد، وهذه التصرفات فرديةٌ ولا تمثل المملكة وشعبها الأوفياء”.

  • من ناحية أخرى لقد اعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه التصرفات تصرفات جريئة تسيء للسعودية.
  • كما طالب بعضهم بتقديم بلاغات إلكترونية للنيابة العامة السعودية ضدهما.

شاهد أيضاً: ماهي ديانة يحيى الفخراني

 تداعيات فيديو المالديف

لقد توجه العديد من نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن الفيديو الذي قامت بنشره كلاً من رهف القحطاني والرحيلي، وذلك للاطلاع حول ما جاء به، بدورنا سنقوم بعرض محتوى التغريدة كما تناقلتها وسائل الإعلام كالتالي:

عقوبة رهف القحطاني ومروج الرحيلي 400 ألف ريال، لقد تردد انتشار خبر الناشطتين الإعلاميتين القحطاني والرحيلي في العديد من منصات ومواقع التواصل الاجتماعي لا سيما عقب قيامهما بنشر فيديو مسيء لأحد مواطني دولة المالديف أثناء زيارة سياحية لهما في المالديف، الأمر الذي اعتبرته وزارة الإعلام المرئي والمسموع إساءة للمملكة.