علاج السكري الجديد في الجزائر نوضحه لكم حيث انه من المعروف أن مرض السكري من الأمراض المزمنة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص من كل دول العالم، لذلك اجتهدت أطباء الجزائر في المحاولة لإيجاد دواء فعال للسكري في الفترة الاخيرة الماضية، وذلك ما ظهر في تصريحات الجهات المختصة في الجزائر، لذلك يتسائل الكثير من الأشخاص حول هذا الموضوع، وذلك ما سوف نقوم بعرضه لكم بالتفصيل في هذه المقالة.

الإصابة بالسكري

عندما تصاب خلايا بيتا الموجودة في البنكرياس بالضرر، تقل كمية الإنسولين المفرزة بشكل تدريجي، وتستمر هذه العملية سنوات عديدة.

إذا ما ترافقت هذه الحالة مع وجود “مقاومة الإنسولين”، فإن هذا المزيج من كمية إنسولين قليلة ومستوى فاعلية منخفض، يؤدي إلى انحراف عن المستوى السليم للجلوكوز (السكر) في الدم، وفي هذه الحالة يتم تعريف الشخص بأنه مصاب بمرض السكري (Diabetes).

المعروف إن المستوى السليم للسكر في الدم بعد صوم ثماني ساعات يجب أن يكون أقلّ من 108 ملغم/ دل، بينما المستوى الحدودي هو 126 ملغم/ دل.

أما إذا كان مستوى الجلوكوز في الدم لدى شخص ما 126 ملغم/ دل وما فوق، في فحصين أو أكثر، فعندئذ يتم تشخيص إصابة هذا الشخص بمرض السكري.

 

علاج السكري الجديد في الجزائر

علاج السكري الجديد في الجزائر هو نوع من انواع العقار البيولوجي الذي تم تحضيره بواسطة أحد الباحثين في مجال الكيمياء في الجزائر، وهو الباحث توفيق زعيبط حيث أحدث هذا الدواء طفرة في علاج مرض السكري، وبالرغم من عدم تداول هذا الدواء بشكل كبير في الأسواق بالجزائر، إلا أنه تم طرح عدد كبير من عبواته في صيدليات الجزائر وهذا العدد يقدر بحوالي 5000عبوة من الدواء.

أحدث علاج لمرض السكري في الجزائر

يعتبر العلاج الذي تم اكتشافه بواسطة الدكتور توفيق زعيبط، هو العقار الأكثر تداول في مدن جمهورية الجزائر وقد زاد الطلب على الدواء بعد الموافقة عليه من قبل وزارة الصحة في الجزائر، حيث زاد الطلب على هذا الدواء في الكثير من الصيدليات في الجزائر حيث:

  • اقبل الكثير من مرضى السكري في جميع مدن جمهورية الجزائر على طلب هذا العقار بعد فعاليتها في التخفيف من أعراض مرض السكري التي يعاني منها عدد من سكان الجزائر.
  • بعض الأطباء ساندوا هذا النوع من العقار وشجعوا المرضى على إستخدامه كأحد الأدوية المفيدة في علاج أعراض مرض السكري.
  • بينما واجه هذا العقار النقد من قبل عدد من المتخصصين الذين أضافوا أنه نوع من أنواع الوهم التي تستخدم للتجارة بمشاعر المرضى في الجزائر وانه لا علاقة له بعلاج السكري.

علاج السكر بشكل نهائي في الجزائر

بعد أن تم إصدار العقار من قبل الباحث توفيق زعيبط، تسائل الكثير من الأشخاص عن مدى فاعلية هذا العقار في علاج مرض السكري، وذلك ما جعل زعيبط يصدر تصريح منه بشأن الغرض الأساسي من إنتاج هذا العقار، وكان هذا التصريح يتضمن الآتي:

  • العقار البيولوجي الذي تم إنتاجه للمساعدة في علاج مرض السكري ليس علاج نهائي لهذا المرض.
  • الغرض الرئيسي من إنتاج العقار هو المساعدة على مقاومة أعراض مرض السكري التي يعاني منها الكثير من سكان الجزائر.
  • يستخدم العقار أيضا في مقاومة مضاعفات مرض السكري مما يسهل على المريض التعامل مع مرض السكري ويعد هذا الغرض من أهم دواعي استعمال هذا العقار.
  • يتم إستخدام هذا العقار البيولوجي على هيئة أقراص علاجية تتناسب مع البالغين ولا تؤثر بالسلب على صحة الفرد فهو مثله في ذلك مثل المكمل الغذائي.
  • يتم وصف الجرعة المستخدمة من العقار من قبل الطبيب وسوف تؤكد الدراسات العلمية والبحثية على العقار أنه من أفضل العقاقير التي سوف تساهم في تخفيف الازعاج والتعب على مرضى السكري.

دواء رحمة بي لعلاج السكري

دواء رحمة بي لعلاج السكري هو الدواء الذي تم إنتاجه من قبل توفيق زعيبط الباحث الكيميائي الجزائري، وبعد أبحاث كثيرة على فعالية هذا الدواء أكد توفيق على أن دواء رحمة بي لعلاج السكري ما هو إلا مكمل غذائي يساعد جسم الإنسان على مقاومة مرض السكري المزمن، وذلك من خلال ما يتوفر في العقار من مواد فعالة طبيعية تجعل منه حل أمثل لمن يعاني من مرض السكري، وأكد أيضاً أن هناك شركة ادوية محلية سوف تقوم بإنتاج الدواء وتوزيعه.

شاهد أيضًا

عقار درلجي Drilgry لعلاج حالات سرعة القذف بسبب الاكتئاب

قطرة تايمر Tymer لعلاج ملتحمة العين