تمكن الإعلامي المعروف عمرو أديب من الحصول على الجنسية السعودية، وهو ما أثار تساؤلات عديدة حول كيفية حصوله عليها، على الرغم من الشروط التي تفرضها السلطات السعودية على المتقدمين. لذلك، يبرز موقع أطروحة تفاصيل عن عمرو أديب وأساليب حصوله على الجنسية السعودية، بالإضافة إلى بعض المعلومات حول سيرته الذاتية.

عمرو أديب يحصل على الجنسية السعودية

في يوم الإثنين 27 نوفمبر 2025، أعلن عمرو أديب عن حصوله على الجنسية السعودية خلال إحدى حلقات برنامجه الشهير “الحكاية” على قناة “MBC مصر”. وعقب إعلانه، أضاف قائلاً: “تم منحي الجنسية السعودية منذ فترة، وأصبح لدي جنسية مصرية وأخرى سعودية. أشكر الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان على هذا التشريف”.

شاهد أيضاً:
مرام علي ويكيبيديا

كيفية حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية

استحصل عمرو أديب على الجنسية السعودية بناءً على الأمر الملكي الذي صدر عام 2025، والذي منح الجنسية لكل من يظهر كفاءات في المجالات التقنية والثقافية وغيرها، بهدف الإسهام في تطوير المملكة. ولأن أديب يعتبر شخصية متميزة في مجاله الإعلامي، حصل على هذه الجنسية.

هل عمرو أديب مقيم في السعودية؟

يعيش عمرو أديب حالياً في القاهرة، مما أثار التساؤلات حول كيف تمكن من الحصول على الجنسية السعودية بالرغم من عدم إقامته هناك. وقد كشف عمرو عن هذا الأمر خلال برنامجه “الحكاية” يوم الإثنين 27 نوفمبر 2025.

شاهد أيضاً:
جيزيل خوري

معلومات عن عمرو أديب

إليك بعض المعلومات الأساسية حول الإعلامي عمرو أديب:

الاسمعمرو عبد الحي أديب
تاريخ الميلاد23 أكتوبر 1963
العمر60 عاماً
الجنسيةمصرية وسعودية
الزوجةلميس الحديدي
الأبناءنور، خالد
المهنةإعلامي ومقدم برامج تلفزيونية

السيرة الذاتية لعمرو أديب

تزوج عمرو أديب مرتين؛ كانت الزيجة الأولى من أماني سوكا، ورزق منها بابنه خالد، بينما تزوج في المرة الثانية من الإعلامية لميس الحديدي، وهي زوجته الحالية، ويعيشون معاً في القاهرة. بدأ أديب مسيرته الفنية في فيلم “عيون الصقر” عام 1992، وشارك أيضاً في فيلم “كوكب الشرق” الذي يحكي قصة حياة المغنية الشهيرة أم كلثوم، حيث أدّى دور مصطفى أمين. تخرج من كلية الإعلام في القاهرة وشغل عدة مناصب، منها رئاسة تحرير جريدة “اليوم” والمدير التنفيذي لإذاعة “نجوم FM”.

شاهد أيضاً:
مشعان الجبوري ويكيبيديا

الأسئلة الشائعة

إليك بعض الأسئلة الشائعة حول عمرو أديب:

السؤال الشائع الإجابة
كم عمر أديب؟يبلغ عمرو أديب 60 عاماً، حيث أنه وُلد في 23 أكتوبر 1963.
ما هي ديانة عمرو أديب؟عمرو أديب يعتنق الديانة الإسلامية.

مقالات مقترحة

ختاماً، تم تناول موضوع حصول عمرو أديب على الجنسية السعودية بصورة شاملة، مع تقديم لمحة عن سيرته الذاتية وأهم المعلومات المتعلقة به.