سفارة عمان في ابوظبي و قنصلية عمان في دبي من المعروف أنه توجد علاقة قوية بين دولة الإمارات وسلطنة عمان وهذه العلاقة امتدت لأكثر من ٤ عقود ويوجد بينهم الكثير من التعاون والحب المتبادل، فعندما تقوم دولة الإمارات بتقديم أفكار لإحدى المشروعات الجيدة والأفكار المهمة فإنه تجد أول من يساعدها في الأفكار ويساندها هي دولة عمان، وهذا هو ما جعل بينهما علاقات قوية ومتينة.

سفارة عمان في مدينة أبو ظبي وقنصلية عمان في دبي

شاهد ايضا:عناوين سفارة عمان في ابوظبي و قنصلية عمان في دبي الامارات

يعتبر وجود هذه السفارة وهذه القنصلية دليل على إبراز أهمية مكانة دولة عمان الرفيعة في دولة الإمارات العربية كما يدل ذلك على متانة العلاقة الدبلوماسية بين عمان والإمارات، إلى جانب ذلل فهو يوضح رغبة دولة الإمارات العربية في تسهيل جميع الأعمال والشئون الخاصة بالعمانيين الذين يقيمون في الدولة في جميع الجوانب.

خدمات سفارة عمان في مدينة أبو ظبي 

تتعدد وتتنوع خدمات القنصلية العمانية التي تقع في مدينة دبي و خدمات السفارة العمانية التي تقع في مدينة أبوظبي، وكل منهم تتميز بسهولة إجراءاتها البعيدة كل البعد عن التعقيدات، ومن أهم الخدمات التي تقوم السفارة العمانية في أبوظبي والقنصلية في دبي بتقديمها:

  • إمكانية الحصول على جواز سفر عماني: ومن أهم الشروط والوثائق المطلوبة من أجل الحصول على جواز سفر هو شهادة ميلاد، تصريح زواج مصدق من عمان، جواز الأم والأب، عدد أربع صور شخصية، حضور الأب بنفسه في السفارة أو القنصلية، والرسوم الخاصة بالحصول على جواز سفر عماني تصل إلى ٥٠ درهم إماراتي.
  • التمكن من تجديد جواز السفر العماني: ومن أهم الشروط والوثائق المطلوبة حتى يتمكن المواطن من تجديد جواز السفر العماني الخاص به هي الجواز القديم، والجواز الخاص بالأم والأب، عدد أربع صور شخصية، والرسوم الخاصة بهذه الخدمة هي نفس الرسوم الخاصة بالحصول على جواز السفر حيث تصل إلى ٥٠ درهم إماراتي.

عنوان سفارة عمان في مدينة أبو ظبي

شاهد ايضا:استعلام بطاقة العمل الإمارات

تقع السفارة في شارع المثيبة، المشرف، ورقم السفارة هو 3333 446 02، وتعمل السفارة من الساعة ٨ صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً.

عنوان قنصلية عمان في دبي

تقع القنصلية في شارع 8، أم هرير 1، ورقم القنصلية هو 1000 397 04.

وبذلك نكون قد قدمنا من خلال موقعنا  أغلب المعلومات التي تتعلق بالسفارة والقنصلية العمانية في الإمارات وأغلب الخدمات التي تقوم كل منهم بتقديمها.