غدير السبتي هي ممثلة كويتية، وعلى الرغم من دخولها عالم الفن في سن متقدم إلا أنها حققت نجاح كبير، بعد تقديم أول عمل درامي لها والذي قدمته بالصدفه، وقد برعت على المسرح كذلك وهي تعد الآن من الممثلات أكثر شهره في دولة الكويت وفي الخليج العربي، وسوف نعرض كل المعلومات المتاحة والمتوفرة حول حياة الفنان غدير السبتي، فتابعونا لمعرفة كل ماهو جديد. 

حياة غدير السبتي 

ولدت غدير السبتي في دولة الكويت في 16 ديسمبر 1973م، وهي تبلغ من العمر نحو 48 عاماً، وقد التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية. 

وبعد نجاحها في المعهد أصبحت عضو في هيئة التدريس في المعهد حتى أصبحت أستاذة لمادة التمثيل والإخراج، وانتقلت بعدها للدراسة في إسبانيا. 

حيث اتجهت إلى تعلم المكياج السينمائي، وهو المجال الذي أحبته، كما أنها خضعت لدورة في بيروت وقد كانت متخصصة في التلفزيون والمسرح والسينما. 

بدأت غدير مشوارها الفني في مجال التمثيل عام 2014، وكان ذلك بالصدفة وذلك بعدما التقت بالمخرج محمد دحام الشمري. 

والذي قام بترشيحها حتى تقوم بدور المعاقة في مسلسل «ثريا» وهو بطولة الفنانة سعاد عبد الله، وبعد قيامها بهذا الدور كان بمثابة تذكرة الدخول لمجال التمثيل في حياتها والذي وجدت نفسها بارعة فيه وعلى قدر كبير من الموهبة. 

اقرأ أيضاً: هنادي مهنا من زوجها وأهم أعمالها

حياة غدير السبتي الأسرية  

تزوجت الفنانة غدير السبتي في بداية عمرها من زوجها الليث وانجبت منه أبنائها وهم أسماء وعبد الوهاب القبندي، ولكن الزواج لم يستمر فقد انفصلت عنه. 

وفي مارس 2018 أعلنت عن زواجها من المخرج البحريني 

أحمد الفردان، وقد كان هذا الخبر مفاجأة للجمهور غدير السبتي وذلك بسبب تراجعها عن موقفها في رفض الزواج مرة أخرى. 

وقد تزوجت بعد 20 عام من لقائها مع أحمد الفردان والذي كان زميل لها في جامعة الكويت، وقد سافر هو إلى الخارج لكي يكمل دراسته، وبعدها قرر العودة إلى موطنه البحرين.

وقد عمل في الإخراج وكان لقائه مع غدير السبتي في تصوير مسلسل “أماني العمر”، والتي هي تجسد دور في العمل بينما أحمد الفردان هو مخرج العمل، وفي أثناء تصوير العمل تطورت علاقتهم حتى تم الزواج. 

انفصال غدير السبتي عن أحمد الفردان  

أعلنت غدير السبتي عن انفصالها عن زوجها أحمد الفردان في أكتوبر 2024، حيث أن الزواج لم يدوم إلا عام ونصف وكان ذلك خلال تغريدة قامت بوضعها على حسابها على تويتر. 

وقد أعلنت الخبر مع وضع صورة تجمعهم مع بعضهم البعض وعلقت أن الأمر لم يكن سهل ولكن كان لابد منه، كما أكملت أنه حتى وإذا كانت القرارات صعبة لابد من الجرأة حتى تسير الحياة بشكل أفضل لأننا نعيش حياة واحدة. 

وقد أكدت غدير أن علاقتها مع احمد مبنية على الصداقة والاحترام وسوف تكتمل على هذا الأمر، وأن ما بينهم من معزة مازالت موجودة لأننا أشخاص مثقفة والخلاف الذي حدث بيننا لا يربي العداوات.  

وكان تصريح غدير السبتي بعد خروج الكثير من الإشاعات التي تفيد انفصالهم عن بعضهم، وذلك بعد وجود عدة مناسبات لم يظهروا فيها مع بعضهم البعض. 

اقرأ أيضاً: ريهام حجاج قبل وبعد التجميل ومن هو زوجها

غدير السبتي قبل التجميل 

استعرضت غدير السبتي أخر صورها وقد ظهرت فيها شكل شفتيها، حيث أنها أصبحت أكثر امتلاء، كما أصبحت وجنتيها أكثر بروزاً، وكذلك صارت ذقنها بارزة لأسفل. 

وهذا الذقن الذي يفضله المشاهير وهو الذي يعطي للوجه شكل المثلث بدلاً من أن يكون مستديراً، وقد أبرزت غمازتي خديها بشكل رائع بالمكياج. 

وقد وجد البعض أن كل هذا بفعل عملية تجميل خضعت لها غدير، على الرغم من موقفها الذي كانت محافظة عليه بشأن رفضها أن تقوم بإجراء أي عمليات تجميل. 

ويرى جمهورها أنها قد تكون في حاجة إلى التغيير، لأنها قد تكون شعرت بالملل، ولكن يرى فريق أخر أن كل هذه الأمور بفعل اللعب بمستحضرات التجميل. 

الذي تعتبر غدير خبيرة فيه فقد كانت جزء من دراستها في المكياج السينمائي، فالآن يمكنك بخطوات بسيطة من الميك أب  تغيير الشكل وتصغير الوجه أو تكبيره. 

اقرأ أيضاً: زوجة أحمد السقا من هي وأهم المعلومات عنها

أهم أعمال غدير السبتي 

قدمت الفنانة غدير السبتي عدد من الأعمال الدرامية منذ بداية دخولها الفن والتمثيل، وكذلك شاركت في عدة مسرحيات، ومن أهم هذه الأعمال ما يلي: 

  • عام 2014 قدمت أول دور لها في مسلسل ثريا مع الفنانة سعاد عبدالله. 
  • قدمت في عام 2015، أربع أعمال درامية وكانت بعنوان( الجدة لولو، النور، حال مناير، في عينها أغنية). 
  • وكذلك في عام 2016 قدمت أربع أعمال درامية أيضاً وهم( حزاوينا خليجية، بياعة النخي، درب العرايس، خمس بنات). 
  • في عام 2017 قدمت 3 أعمال وهذه الأعمال تحمل اسم( دموع الأفاعي، سيل وهيل، أماني العمر). 
  • قدمت في 2018 عمل واحد وهو روتين. 
  • بينما في عام 2019 قدمت عملين وهم المسلسل التلفزيوني أمنيات بعيدة، ومسلسل الديرفة. 
  • كان عام 2024 هو العام الأكثر لها من حيث عدد الأعمال، فقد قدمت 5 أعمال درامية وهم( عافك الخاطر، والدي العزيز، مع الحرملك، عداني العيب، أمي دلال والعيال). 
  • عام 2024 قدمت مسلسل ملاك ورحمة.    

وكانت أدوارها المسرحية على الرغم من قلتها إلا أنها أعمال أشتهرت بها وقدمتها بصورة مختلفة، فقد شاركت في مسرحية “بياع الجرايد”، ومسرحية “ستاند باي”، ومسرحية “نيوتن”، ومسرحية “أتمنى”، وهم مع صديقها فاطمة الصفي. 

معلومات عن غدير السبتي 

الاسم غدير السبتي
تاريخ الميلاد16 ديسمبر 1973
العمر 48
الجنسيةكويتية
الديانة مسلمة 
المهنة ممثلة – أستاذ في معهد العالي للفنون المسرحية 
الليثاد أسماء وعبد الوهاب القبندي
حساب تويتر حساب تويتر غدير السبتي
حساب انستغرامhttps://www.instagram.com/ghader_alsabti/?hl=en
حساب فيسبوكhttps://snapbulk.com/info/ghaderalsabti

تعرفنا على الفنانة غدير السبتي وأهم أعمالها، وكذلك تعرفنا على دراستها التي كانت تدرسها في أسبانيا، وكذلك تفاصيل إنفصالها عن أحمد الفردان.