ما هي فوائد الجاكوزي البارد للجسم ، يتسأل هذا السؤال الكثير من الاشخاص الذين لديهم القدرة الكبيرة علي العناية بالجسد والبشرة بشكل كبير حيث إن الجاكوزي هو واحد من الاشياء التي تحافظ علي صحة الجسم بشكل عام ويعمل علي تحسين العضلات واسترخاء الاعصاب، والجاكوزي ينقسم إلي شيئين الجاكوزي باستخدام الماء البارد وأيضاً باستخدام الماء الساخن ولكل منهم وظيفتة وأيضاً فوائدة الخاصة وفي هذا المقال سنتعرف علي الجاكوزي البارد والفوائد التي يعم بها علي الجسم.

قد يهمك أيضاً: فوائد الشبة للتبيض والتشققات

فوائد الجاكوزي البارد للجسم

الجاكوزي البارد له العديد من الفوائد التي تعم علي صحة ونشاط الجسد ومن ضمن فوائد الجاكوزي البارد:

  • الجاكوزي البارد يعمل علي تخفيف الام العضلات والشعور بالراحة بعد التعب المستمر، حيث إن الجاكوزي البارد يفضل باستخدامة بعد القيام بالتمارين الرياضية الشاقة حيث يعمل علي تخفيف الالم علي العضلات والتخلص من التشجنجات العضلية.
  • يساعد الجاكوزي البارد علي القيام بعملية استرخاء للجسد والتلخص من شد الاعصاب الموجود في الجسد وذلكي يساعد علي النوم بعمق لفترة طويلة وأيضاً راحة العضلات مما يساعدها علي الدخول في التمارين الرياضية بسهولة والقيام بفعل اداء جيد.
  • اذا تم القيام باخذ جلسة جاكوزي بارد بعد تمرين رياضي متعب فان هذا يعمل بشكل كبير علي الحد من مشاكل العضلات وأيضاً تورم العضلات بشكل كبير ويساعد علي التعافي من الم العضلات بصورة اسرع.
  • يقوم الجاكوزي البارد بتحسين درجة حرارة ورطوبة الجسد مما يعمل علي تحسين التمارين الرياضية وضبط درجة حرارة الجسد بشكل عام.

الاوقات المفضلة لاخذ الجاكوزي البارد

من المعروف بأن الجاكوزي البارد مخصص للتخلص من الالم العضلية وأيضاً تحقيق الاسترخاء ومساعدة الاشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام في التخلص منها، ولذلك فأن الدراسات والاحصائيات تشير إلي أن افضل وقت يستحب فية أن يتم اخذ الجاكوزي البارد هو بعد التمارين الرياضية حيث يفضل الانتظار ساعة بعد التمرين ثم اخذ جلسة جاكوزي بارد من اجل تحقيق الاستشفاء العضلي في صورة اسرع وافضل.

قد يهمك أيضاً: كيفية تنظيف البشرة بأكثر من طريقة

افضل الاوقات لاستخدام الجاكوزي الساخن

الجاكوزي الساخن يعمل علي استرخاء الجسد بشكل عام وايضاً تحسين الحالة المزاجية للجسد ومن افضل الاوقات التي يتم استخدام فيها الجاكوزي الساخن:

  • استخدام الجاكوزي الساخن في الصباح حيث إن ذلك يساعد علي تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم بشكل مباشر إلي المخ والعضلات.
  • يفضل أن يتم استخدام الجاكوزي الساحن عند الشعور بالتوتر والقلق حيث يعمل ذلك علي تحسين الحالة المزاجية للمخ والعمل علي استرخاء الجسد بشكل عام.
  • يفضل أن يتم استخدام الجاكوزي الساخن عند الشعور بالحزن حيث إن الماء الساخن يعرف علي أنة من الاشياء التي تساعد علي سعادة الإنسان والتخلص من الحزن.
  • يمكن إن يتم استخدام الجاكوزي الساخن في حالة وجود الارق وعدم القدرة علي النوم وتحسين الاسترخاء للجسد.
  • يمكن استخدام الجاكوزي الساخن في حالة الشعور بالتوتر والقلق والتعب من التمارين الرياضية.

مخاطر الجاكوزي البارد

الجاكوزي البارد ينصح به الكثيرمن الاطباء والرياضيين للعديد من الاشخاص نظراً لقوتة الشديدة علي زيادة قوة تحمل الجسد علي البرود وزيادة المناعة والتخلص من التشنجات العضلية وعلي الرغم من ان الجاكوزي البارد له العديد من الفوائد والمزايا ولكن له الكثير من التأثيرات الجانبية علي الجسد حيث إن الجاكوزي البارد يعمل علي برودة الجسد وقد يسبب ذلك نزلات البرد أحياناً.

كما أن الجاكوزي البارد ممنوع تماماً لجميع الاشخاص الذين يعانون من امراض القلب والاوعية الدموية وايضاً امراض الضغط حيث ان الماء البارد غير مصرح لهم.