فوائد السائل المهبلي للرجل والسائل المنوي للمراة، في ظل الاعتقاد السائد لدى الكثير من الرجال والسيدات عن الفوائد التي يحصلون عليها جرّاء لعق السائل المنوي لكليهما وما يعود به من فوائد على صحة الأسنان والشعر والبشرة وذلك بالاعتماد على ما يحتوي عليه السائل من فيتامينات ومعادن، تجدر الإشارة بالقول أنه لم تؤكد أيٍّ من الدراسات الثابتة صحة ما يُقال، وإن كان صحيحاً فهو لا يتعدى نسبة 20%، وعليه في هذا المقال سنتعرف على فوائد السائل المهبلي للرجل عند ممارسة العلاقة الحميمية وغير ذلك من المعلومات ذات الصلة.

ما هو سائل المهبل 

قبل التعرف على فوائد السائل المهبلي للرجل نتطرق للتعرف على ماهية سائل المهبل، وهو عبارة عن الإفرازات المهبلية السائلة التي تخرج من مهبل المرأة خلال ممارسة العلاقة الحميمة، من ناحية أخرى يمكن ملاحظة هذا السائل على ورق التواليت عند المسح أو في ملابس النساء الداخلية، في الحين ذاته يمتاز السائل المهبلي بمجموعة من المميزات منها:

  • العمل على تنظيف وترطيب المهبل ولكن ينبغي المحافظة على المنطقة من خلال المداومة على التنظيف بالماء والصابون وجعل المنطقة جافة منعاً للتكاثر البكتيري الذي يتسبب في ظهور إفرازات مهبلية ضارة بالمرأة.
  • فضلاً عن المساعدة على الوقاية من الالتهابات ومكافحتها.
  • تجدر الإشارة بالقول قد يتغير لون وملمس وكمية الإفرازات المهبلية في أوقات مختلفة من الدورة الشهرية، ولكن بعض التغييرات قد تعني وجود مشكلة تستدعي استشارة طبية.

شاهد أيضاً: تجربتي مع سرعة القذف وأسبابه وطرق علاجه

ما هي فوائد السائل المهبلي للرجل

في الحقيقة لا يوجد من دراسات في الوسط العلمي أكيدة وموثوقة حول فوائد السائل المهبلي للرجل، كما أن كافة ما يدور في الوسط هي محض افتراضات ونظريات، ولكن يزعم البعض أن له فوائد قد تكون صحيحة وقد تكون غير ذلك سنتعرض منها ما يلي:

  • الكثير من المختصين يؤكد على فوائد سائل المهبل للرجل، حيث يزعمون أن سائل المرأة يحتوي على العديد من الأجسام الكيميائية التي تنظم بدورها العمليات الحيوية لدى الرجل الأمر الذي يزيد من الرفاهية الجسدية والنفسية.
  • أضف إلى ذلك إن ابتلاع سوائل مهبل المرأة إبان العلاقة الحميمة حسب اعتقادهم هو الطريقة الأكثر شيوعًا للحصول على الفوائد.
  • من ناحية أخرى يؤكد البعض على فوائد سائل المهبل للرجل، وذلك عندما يقوم بابتلاع السائل المهبلي، فمن الممكن أن يستفيد الرجل فائدة منتظمة ومستدامة عندما يقوم بتناوله بانتظام على الأقل 3-5 أيام في الأسبوع (حتى لو كان بكميات صغيرة جدًا) واستهلك فقط من أنثى واحدة طوال المدة.
  • الجدير بالذكر أن حصول الرجل على الفائدة من السائل المهبلي للمرأة يتباين من رجل لآخر وذلك تبعاً (للحالات الهرمونية) الخاصة بكل امرأة على حدة.

ما هي فوائد المني لكل من الرجل والمرأة

مما لا شكّ فيه أن إخراج المني من الأمور المهمة والتي تعود بالفائدة على الرجل والمرأة في آن واحد، لذلك سنتعرف خلال ما سيتقدم عرضه من سطور هذا المقال على فوائد المني لكل من الرجل والمرأة على النحو التالي:

  • يساهم إخراج المني على مكافحة الاجهاد التأكسدي؛ نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة الكثيرة مثل: حمض اليوريك والكارنيتين، والبيروفات والفيتامين ج والجلوتاثيون بيروكسيديز.
  • كما أن إخراج السائل المنوي يساهم في العمل على تقليل الالتهابات؛ كونه يحتوي على مضادات الالتهاب ومثبطات للمناعة تمنع تعرض السائل المنوي بخلاياه لهجوم لدى دخولها الجسم الأنثى.
  • علاوةً على ذلك يحتوي المني على هرمونات صحية وضرورية كثيرة.
  • كما أنه يحتوي على عامل نمو الأعصاب، فضلاً عن احتوائه على محسن إدراكي هام لنمو الخلايا العصبية وبقائها سالمة وصيانتها.
  • يساهم السائل المنوي العمل على زيادة أمد الحياة فقد يزيد السائل المنوي من العمر بسبب تضمنه هرمون سبيرميدين المحارب للشيخوخة.
  • يكافح ويمنع تساقط الشعر لدى الرجال.
  • زيادة الدافع الجنسي لاحتواء المني على التستستيرون الرافع للرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.

شاهد أيضاً: هل يمكن أن يسبب السائل المنوي رائحة المهبل المزعجة بعد ممارسة الجنس

فوائد ماء المرأة بالنسبة للرجل في الجماع

ساتكمالاً للحديث عن فوائد السائل المهبلي للرجل، فمن الجدير بالذكر إن ماء المرأة عبارة عن إفرازات تخرج عند وصولها للنشوة الجنسية، حيث يساهم هذا السائل بالعمل على استرخاء المرأة وتسهيل دخول العضو الذكري في المهبل دون ألم، لذلك إن من أهم فوائد ماء المرأة بالنسبة للرجل في الجماع كالتالي:

  • يساعد ماء المرأة بالعمل على تسهيل العملية الجنسية فلا يشعر الرجل بألم في العضو الذكري عند الإيلاج، وكذلك المرأة لا تشعر بالألم في منطقة المهبل.
  • علاوةً على ذلك سهولة وصول المرأة للسعادة والنشوة، الأمر الذي يزيد من الحب والتفاهم بين الزوجين وتناسق العلاقة بينهما.
  • ومن ذلك أيضاً إن ماء المرأة أثناء العلاقة يساعد الرجل على القذف بشكل أكبر وبكمية أكثر، حيث يسهل وصوله إلى الذروة الجنسية في وقت متقارب، وعليه تحدث رعشة الجماع في جسم المرأة وهذا ما يزيد اثارة الرجل وتُحفز على إنتاج أكبر للمني والحيوانات المنوية.

فوائد ماء الرجل لرَحم المرأة

عقب التعرف على أهم الفوائد التي يحصل عليها الرجل من ماء المرأة أثناء العلاقة، ننتقل للتعرف على فائدة وأهمية ماء الرجل بالنسبة لرحم المرأة، وعليه إن ماء الرجل له العديد من الفوائد أهمها تلقيح البويضة الناضجة التي تخرج من المبيض مرة كل شهر خلال فترة التبويض، ومنها أيضاً:

  • يساهم في الحد من إصابة الرحم بالميكروبات التي تتسبب في التهابات الرحم والمهبل: حيث يحتوي السائل المنوي على إفرازات البروستاتا المليئة بمضادات الفطريات التي تلتصق في جدار المهبل وتتغذى على مادة الجليكوجين التي توجد في الشُعيرات المهبلية.
  • كما أن تكرار الجماع يساهم بالعمل على تحفيز  النشوة الجنسية لدى المرأة مما يُؤدي لحدوث انقباضات وانبساطات مهبلية تُساعد في خروج الطفيليات والجراثيم مع السائل المنوي والإفرازات المهبلية
  • علاوةً على ذلك يعمل السائل المنوي بمثابة مضاد حيوي ضد الالتهابات والبكتيريا.
  • كما أنه يُساعد في تقوية جسد المرأة ويعتبر تمرين جيد لعضلات الحوض خاصةً عند اقتراب لحظة القذف.

شاهد أيضاً: كم يستغرق علاج ضعف الحركة للحيوانات المنوية

فوائد السائل المهبلي للرجل والمرأة على حد سواء، فمن الجدير بالذكر إن هذا الأمر من الأمور التي أقرها الله عز وجل وأجازتها الشريعة الإسلامية بما يعود بالفائدة الجمة على الإنسان، فهذا الأمر يساهم في كبح جماح الشهوات وتهذيبها بالزواج.