فوائد السيروم للعين تسبب العديد من الأسباب في فقدان الجلد مرونته، ومن أبرزها الشيخوخة والتعرض للشمس نتيجة لذلك، يساعد مصل فيتامين سي في استعادة ليونة الجلد، وكذلك حماية الخلايا من أشعة الشمس المباشرة والأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يساعد في تكوين الكولاجين في الجلد المتعب، ويمنع تلف الخلايا.

قد يهمك أيضا:ً دواء زيرتك أقراص وشراب ونقط  Zyrtec لعلاج الحساسية بأنواعها المختلفة

فوائد السيروم للعين

تقليل انتفاخ العين:

الحساسية والتهاب الجيوب الأنفية وتناول الكحول وقلة النوم وسوء التغذية والشيخوخة وعوامل أخرى يمكن أن تسبب الانتفاخ وتراكم السوائل في المنطقة تحت العينين، لذلك يمكن أن يساعد المصل في تقليل الانتفاخ ومنع تراكم السوائل في تلك المنطقة إذا تم تناوله بشكل متكرر.

التقليل من الهالات السوداء:

يمكن أن تتكون الهالات السوداء حول العينين لأسباب متنوعة، بما في ذلك الوراثة والتدخين والقلق والتوتر والتعرض المباشر لأشعة الشمس والسهر وغيرها. نتيجة لذلك، يمكن أن يساعد السيروم الذي يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين ك وحمض الكوجيك والعرق السوس في تقليل تلون الجلد وتصبغ الجلد حول العينين.

إبطاء عملية الشيخوخة:

لأن الهالوكسيل هو نوع من الببتيد الذي له القدرة على تصريف السوائل التي تسبب الانتفاخ حول العين، بالإضافة إلى دورها في تحسين الدورة الدموية بسبب قدرتها على زيادة التصريف اللمفاوي، فإن مصل العين يحتوي على الببتيدات التي تلعب دورًا فعالاً في يعزز إنتاج الكولاجين ويعتبر من مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على إبطاء علامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد.

ما هي أضرار السيروم؟

تعتبر أضرار السيروم للجلد طفيفة مقارنة بفوائدها، ولكن هناك بعض ما يجب ملاحظته في حالة حدوثها لأنها قد تؤثر على الجلد بشكل ما.

ويمكن أن تحدث الأضرار بسبب الاختيار غير الصحيح لنوع سيروم مناسب لطبيعة البشرة ومن أخطر الأضرار حدوث تهيج الجلد خاصة إذا كانت البشرة حساسة.

وعند استخدام فيتامين سي أو مصل الريتينول، على سبيل المثال، هذه الحالة شائعة.

متى يجب استخدام مصل العين وليس كريم العين

يستمتع بعض الأفراد بالمظهر السميك والمغذي للكريم ويفضلون ملمس خفيف الوزن للسيروم؛

ومع ذلك، فإن المصل يعد خفيف حيث يمتص اسرع من الكريم، مما يجعله بديلًا مثاليًا لوضع طبقات تحت المكياج في الصباح، وستستمر الزجاجة لفترة أطول لأن القليل من السيروم يقطع شوطًا طويلاً.

أهمية سيروم فيتامين سي للهالات السوداء

نظرًا لخصائصه، يعد فيتامين سي مكونًا حيويًا يجب تضمينه في روتين العناية بالبشرة للجميع، بغض النظر عن العمر أو نوع البشرة:

  • يرطب البشرة ويعيد لمعانها وطاقتها.
  • يوحد لون البشرة ويلطف البشرة الحساسة عن طريق تقليل الاحمرار والتهيج.
  • ينخفض إنتاج الميلانين، مما يؤدي إلى فرط تصبغ الجلد.
  • بصفته أحد مضادات الأكسدة القوية، فهو يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.
  • يتم تقليل ظهور الهالات السوداء.
  • زيادة إنتاج الكولاجين.

قد يهمك أيضاً: كريم بيرلايت لعلاج البقع السمراء والهالات السوداء Pearlight

أفضل سيروم طبيعي للتخلص من الهالات السوداء

 نظرًا لأن محيط العين هو منطقة رقيقة وحساسة من الوجه، فإنها دائمًا ما تكون عرضة للهالات السوداء والتجاعيد الدقيقة، مما يستلزم من السيدات الاهتمام بها بشكل خاص للحفاظ على مظهرها الساحر وأعينها المشرقة.

سنوضح لك كيفية صنع أعظم مصل طبيعي للتخلص من الهالات السوداء والتجاعيد الدقيقة حول عينيك من هناك.

المكونات:

  • زيت الكافور نصف ملعقة صغيرة
  • كبسولة فيتامين هـ
  • زيت جوز الهند، ملعقتان كبيرتان

طريقة التحضير:

  • يُمزج زيت الأوكالبتوس وزيوت جوز الهند جيدًا. بعد ذلك، أضيفي حبة فيتامين إي وحركي حتى ينضج المزيج مصلًا موحدًا.
  • وقبل الخلود إلى النوم، دلكي المنطقة حول عينيك بكمية صغيرة من هذا المصل كل يوم حتى صباح اليوم التالي.
  • ثم، بالماء البارد، نظفي وجهك.

وأخيرًا من فوائد السيروم للعين تقليل التجاعيد حول العينين يحتوي المصل على مكونات تساعد في تكوين الكولاجين الذي يعزز صحة البشرة ونضارتها، وكذلك الريتينول الذي يقلل الخطوط الدقيقة حول العينين.