قروض شخصية بدون ضمانات في الإمارات، تتميز الإمارات بتقديمها الكثير من السياسات المختلفة الخاصة بالمعاملات المالية البسيطة والمتنوعة وخاصًة في مجال القروض الشخصية التي تقدمها لعملائها حيث تختلف تلك السياسات بين البنوك الموجودة في الإمارات.

قروض شخصية بدون ضمانات في الإمارات

الإمارات تقدم قروض شخصية بدون ضمانات لمواطنيها وتتمثل القروض الشخصية فيما يلي:

  • هي نوع من القروض التي يتم تقديمها ومنحها للأشخاص ويتم في بنوك الإمارات تحديد القرض بمبلغ لا تتم زيادته عن ٢٠ ضعف مبلغ الدخل الخاص بالمقترض.
  • يمكن اقتراض القرض الشخصي من إحدى البنوك التي تقدم تلك الخدمة أو من شركات التمويل.
  • الجدير بالذكر أنّ القروض الشخصية لا تحتاج أي ضمانات حتى يتم الحصول عليها ولكن كل ما تتطلبه شروط يتفق عليها سابقًا ويتعاقد كلًا من العميل والبنك عليها.

قروض شخصية بدون ضمانات في الإمارات

الأنظمة الخاصة بالقروض في بنوك الإمارات العربية المتحدة

أنظمة القروض تختلف من بنك إلى آخر وذلك وفقًا لسياسة المعاملات والأساليب المتعلقة بكل بنك داخل دولة الإمارات ومن تلك الأنظمة ما يلي:

  • توجد بنوك تحتاج إلى ضمانات حتى تعطي العميل القرض مثل قروض العقارات والمباني وإمضاء أيًا من وصلات الأمانة أو الشيكات.
  • يتم ذلك النظام لكي يضمن البنك عدم تهرب العميل من عملية السداد.
  • هناك بنوك تقوم بمنح العميل القروض بدون أي نوع من أنواع الضمانات أو الفوائد ويحدث ذلك غالبًا في حالة القروض الصغيرة الخاصة بالمشروعات الصغيرة والبسيطة.
  • نجد في مقابل ذلك أن هناك بنوك تفرض على عملائها المقترضين فوائد قد تكون كبيرة أو صغيرة بشكل نسبي.
  • الجدير بالذكر أن الأنظمة المتعلقة بالقروض داخل دولة الإمارات العربية المتحدة تتوقف على الاتفاق بين الطرفين وطريقة السداد أو الدفع وكذلك مدة السداد.
  • إذا كان الشخص المقترض موظفًا قد تكون سياسة الاتفاق بينه وبين البنك قيامه بتحويل المرتب الذي يتقاضاه من المصلحة التي يعمل بها إلى البنك بشكل مباشر.

شاهد أيضًا:- تحميل تطبيق النيابة العامة لدولة الإمارات 2024 UAE PP

البنوك التي تقدم قروض شخصية بدون ضمانات في الامارات

توجد داخل الإمارات بنوك كثيرة تقوم بإعطاء قروض شخصية بدون ضمانات وهذه البنوك يتم عرضها في النقاط التالية:

بنك أبو ظبي الليث

  • من شروط هذا البنك التي تسري على القروض الشخصية ألا يقل راتب الموظف عن ٧٠٠٠ درهم، وتكون القيمة الإجمالية الخاصة بالقرض ٥ ملايين درهم.
  • يتم القيام بخصم حوالي ٥٠% من الإجراءات والرسوم، سداد الدفعة الليثى المتعلقة بالقرض يمكن تأجيلها لـ ٣ شهور.

شاهد أيضًا:-القائمة الخضراء للسفر من الإمارات 2024

مصرف أبو ظبي الإسلامي

  • يتميز هذا المصرف بِتقديمه خدمات متعددة للعملاء مثل إمكانية وقف سداد الدفعات المتعلقة بالقرض مرتين خلال السنة مع حماية الموظف من فقد وضياع وظيفته ولكن يجب ألا يقل الراتب عن ٨٠٠٠ درهم.

بنك المشرق

يمكن الحصول على قروض شخصية بدون ضمانات من هذا البنك بكل سهولة ويسر وتتميز فترات السداد الخاصة به بأنها مرنة ولكن من شروطه أن الدخل الشهري لا يقل عن ٧٠٠٠ درهم.

بنك الفجيرة الوطني

يضع هذا البنك حد أدنى للحصول على القرض وهو ٥٠٠٠ درهم بشرط تحويل الراتب.

سيمبلي لايف

يقدم الكثير من القروض ولكن بشرط تحويل الراتب.

بنك الإمارات دبي الوطني

يتيح عدد من القروض ولكن في مقابل قيام المقترض بتحويل الراتب الشهري والراتب لا يقل عن ٥٠٠٠ درهم، والحد الأعلى للقرض يبلغ ٤ ملايين درهم يتم الحصول عليها من قِبل العميل بكل سهولة.

سيتي بنك

يقوم بتقديم قروض شخصية مع شرط تحويل الدخل للبنك بحيث لا يقل الدخل عن ٨٠٠٠ درهم، الفترة المتعلقة بالسداد تتراوح ما بين ٦: ٤٨ شهر، مبلغ القرض يصل لـ ٢٥٠ ألف درهم.

بنك الإمارات الإسلامي

هذا البنك يقدم قروض تتوافق مع الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية وكذلك يقدم تمويلات شخصية يصل مبلغها إلى ٨ مليون درهم ولكن في مقابل ذلك يكون الحد الأدنى لمبلغ الراتب ١٠٠٠٠ درهم مع وجود شرط التحويل للراتب.