قصة الرجل الفقير  يوجد قرية فقيرة داخل احدى المدن ولكن جميع الأشخاص التي يتواجدون في هذه القرية يتميزون بشكل كبير بالكرم في الضيافة ولكنهم كل واحد فقط هو التي يمتاز بأنه بخيل جدا برغم أن يوجد في قرية غنية بالكرم وهو لدى عدد كبير من الاراضي والاموال .

ولكنه قد ينتاب الفقر جدا وليس ذلك قد يقوم أيضا بارتداء بعض الملابس الغير نظيفة والقديمة، لكنه كان ياخذ اولاده ويبدأ بالذهاب لبعض المنازل الاخرى لكي يقوم بتناول بعض المأكولات من الأطعمة في بيت بعض الأشخاص الفقراء التي يتواجدون في القرية لعدم إخراج هذا الاكل في المنزل وهذا من شدة بخله على أبنائه

قصة الرجل الفقير

ولكن في يوم من الايام بدا فارس يأتي على حصانة، ولكن قد طلب من هذا البخيل أن يجلس عنده لبضعة أيام كان لديه ليس لدي أي أشخاص داخل هذه القرية وانه غريب عن البلاد التي يعيشون فيها ولكن الرجل البخيل جدا رفض، و بشكل كبير جدا أن يدخل هذا الشخص إلى منزله.

ويجلس عنده وقال له:- يمكنك أن تذهب بعيد عني لانني لا املك الطعام التي يمكنك ايضا أن تحصل عليه ولا الشراب التي يمكنك ايضا أن تتناوله ليس لديه أي مكان لكي تعيش فيه ولكن اكد عليه هذا الضيف انه سوف يجلس فقط لكي يرتاح من المشوار التي اتى منه ولكنه لا يتم تناول أي مأكولات داخل منزله ولا يقوم بشرب أي نوع من المشروبات عنده.

رفض الرجل الضيف

ولكن هذا الرجل البخيل اكد على كلامي مرة ثانية ولم يقوم باستقبال هذا الضيف في بيته.

وقال له:-يمكنك الآن أن تقوم بالرحيل بعيدا عني.

ولكن في هذا الوقت قال الرجل:- في نفسه الا اكيد هذه القرية تتصف بالبخل وأن كل ما فيها بخيل جدا فقرر هذا الرجل يخرج من هذه القرية فيه على الفور ولكنه في هذا الوقت قد قابل، رجل آخر يدخل إلى هذه القرية يرقد بحصان ابيض فوقف الرجل هل أنت من هذه القرية وتعيش بها.

فرد عليه الرجل وقال :- له لا انا غريب على هذه القرية.

ورد عليه قال له:- وأنا مثلك غريب جدا عن هذه القرية ولكنني دخلته قرية، وطرق باب شخص ولكنه لا يريد أن يصحبني  داخل منزله ولكنني.

قال له: – انه ليس لديه أي مكان للجلوس عنده بالإضافة إلى ذلك فقد رفضت بشدة أن يتحدث معي.

لكن اكد الرجل الثاني أن هذه القريه تتصف بالشجاعة، والكرم لذا معي سوف نضيف عند شخص كريم جدا بالفعل دخل هذا الرجل الى منزل آخر وجد فيه الكرم يتواجد على هذا الرجل بشكل غريب بالاضافة إلى انه يقوم بتقديم المأكولات والحلوى والطعام وأكد أيضا أن يروح بهم بطريقة مميزة جدا في.

فرح الرجل وقال:- انني كنت اعتقد ان هذه القرية يتسم بالبخل بسبب الرجل التي قمت بالنزول عنده وطردني اعتقد أن هذه القرية تعتبر من افقر، ويجب أن اخرج منها.

قد يهمك:-قصص الأطفال مكتوبه: سلسلة قصص الدبدوب الخدع السحرية

لكن في هذا الوقت رد عليه صاحب المنزل وقال له:- أن هذه القرية تتسم بالكرم ولديها العديد من المميزات.

ولكن هذا الرجل يتسم بالبخل بالاضافة الى انه لديه العديد من الأموال ولكن لا يقوم بصرف هذه الأموال  لاعلى الطعام ولا على الشراب.

كما أنه يترك أبناءه بدون ملبس أو ماكل، وفي نفس الوقت الضيف قام بالشكر بشكل جيد لأصحاب هذا المنزل الموجودين بالقرية.

وأكد عليهم أنه سوف يأتي لزيارته مرة ثانية ولكن مرت عدة أيام ولكن وجدنا وجد هذا الرجل الذي يتواجد في القرية الرجل الكريم التي استضافت ضيف أنه يوجد قافلة تأتي وبشكل كبير هذه القافلة لديها العديد من الهدايا الغالية جدا والثمينه وجاء معهم هذا الرجل.

ولكن اهل القرية قد أكدوا أن هذا الأمير لديه العديد من الأموال و هذه الأشخاص قد تقوم بخدمته وكان في رحله صيد أثناء وجوده، هنا داخل قريتنا فقد الامير تفضل ايها الرجل الكريم هذه الهدية قد تكون لديك لأنك متعب إكرامي وقدمت لي العديد من المأكولات الشهية والشراب المتميز ورحبت به

قد يهمك:-قصص عن الصبر على أقدار الله المؤلمة قوية