تعد قصة العفو عن مترك عايض المسردي القحطاني من الموضوعات التي أثارت جدلاً واسعًا في المملكة العربية السعودية، حيث انقسمت آراء المجتمع بين من يدعم قضيته وبين من يطالب بالقصاص. لذلك، يحرص موقع أطروحة على تسليط الضوء على تفاصيل جريمة مترك بن عايض المسردي القحطاني وآخر التطورات المتعلقة بقضيته، وما إذا كان سيتم إصدار قرار بالعفو عنه.

نبذة عن مترك عايض المسردي القحطاني

مترك عايض المسردي القحطاني هو شاب سعودي برزت قضيته في عام 2025 بعد ارتكابه جريمة قتل شاب سعودي آخر، حيث قام بطعنه باستخدام سكين مما أدى إلى وفاته. الضحية يحمل اسم أحمد القريقري. انتشرت العديد من الأخبار حول ضرورة تنفيذ القصاص، بينما دعا البعض إلى الإفراج عنه. كما تم تداول مقطع فيديو لوالدة مترك القحطاني، حيث تناشد أهل الضحية الصفح والعفو عن ابنها.

السياف كان قد أعد السيف للقصاص بعد الشهادة..

قصة العفو من المواطن “حميد القريقري” عن مترك القحطاني في ساحة القصاص #مترك_عايض_المسردي
pic.twitter.com/iobwgctPny

— قبل قليل 🌍 (@QblQlel) 26 ديسمبر، 2025

اطلع أيضاً على: 
مقطع الذيب وراعى الغنم

تفاصيل قصة العفو عن مترك عايض المسردي في ساحة القصاص

انتشر مقطع فيديو لوالدة مترك المسردي عبر منصة تويتر، حيث عبرت فيه عن حزنها العميق بسبب ما آل إليه وضع ابنها نتيجة الجريمة. ومن جانب آخر، تناشد عائلة الضحية، أحمد القريقري، العفو والصفح عن مترك، حيث قالت والدته في الفيديو: “إذا كنتم تخططون لقتله، فاقتلوني معه وريحوني من هذه الحياة.” وقد أثار هذا الفيديو تأييد عدد كبير من الأهالي.

ما هي جريمة مترك القحطاني؟

في عام 2025، أقدم مترك عايض المسردي القحطاني على قتل شاب سعودي يدعى أحمد القريقري بواسطة سكين. أثارت قضيته جدلاً واسعًا في المجتمع السعودي بين مؤيدين يطالبون بالعفو عن مترك وآخرين يدعمون عائلة أحمد ويطالبون بالقصاص منه.

اطلع أيضاً على: 
مقطع الذيب والشطرطون

معلومات عن مترك عايض القحطاني في ويكيبيديا

وفيما يلي أبرز المعلومات حول مترك عايض المسردي القحطاني:

الاسم الكاملمترك بن عايض المسردي القحطاني
مكان الميلادالمملكة العربية السعودية
الجنسيةالسعودية
الديانةالإسلام
اللغة الأمالعربية
العمرفي العشرينيات

بهذا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول قصة العفو عن مترك عايض المسردي، حيث تناولنا تفاصيل الجريمة التي ارتكبها مترك، والتساؤلات حول مصيره، مع استعراض بعض المعلومات الهامة المتعلقة بشخصيته.