قصة الفارس الشجاع يحكى ان هناك فتى وتعتبر هذا الولد كان شجاعا جدا كان عمر هذا الفتاه 15 عاما ولكن أباه قد توفاه الله ولكن لم يترك له الأسواق قليل من القمح ولكن حزن هذا الفتى بسبب فراق والده وبسبب انه سوف يعيش وحيدا ليس لدي أي أموال.

قصة الفارس الشجاع

لكي يقوم بصرف من خلالها جميع الاشخاص الاخرين ولا يحمل أيضا متاع الدنيا بسبب القليل من الحبوب التي تركها له وبدأ هذا الفتى يبحث وبصفة مستمرة على عمل لكي يعيش تحت ظله إذا كان داخل قصر كبير او أي مكان آخر ولكن قد وجد أيضا مزرعه كبيرة.

قد يهمك:-قصص تعليم القيم الإنسانية للاطفال

بحث الفتي على عمل

بدأ يترك الباب على هذا المكان في هذا المزارع أن يقوم من النوم معها داخل  المزارع.

ثم قال:- هذا الفتى للمزارع أن هذه الحبة التي تكون لدي هي التي امتلكها سوف اقوم بوضعها عند عتبة الباب وقعت مني,

وقال:- لا يأخذ أحد فقال المزارع:- لا تقلق يا بني كن مطمئنا لا فلا شيء لديك يمكن أن يضيع ابدا ولكن بدأ هذا الفتى أن ينام لفترة طويلة بسبب اليوم المتعب الذي كان به في السفر وغيره .

ولكن في الصباح الباكر بأخذ حبة الشعير التي تتزوج في عتبة المزرعة قبل أن أحد يراها ويأكلها ولكن السيد الفته واكتشف ما حدث هو والمزارعز

وقال المزارع:-  اكيد حبة الشعير التي قام بتناول فلا تحزن سوف اعطيك الديك وهذا يعتبر عوض لك ولكن الفتى فكر كثيرا ولكنه اكمل طريقة او اخذ هذا العوض من الرجل.

قد يهمك:-أجمل القصص القصيرة وأروعها

ذهاب الفتي مزرعة ثانية

وهو  قائم في مساء يوم آخر ذهب الى مزرعة ثانية ولكن النساءوقد وجد أحد البيوت.

وابدا بترك هذا الباب لكن قال: – أيضا من صاحب المنزل انه يخاف علي الديك لأنه لايملك سوى هذا الديك.

فقال له الرجل:- لا تقلق يا فتى، وهو مطمئنا من هذه الأمور وعندما جاء الصباح وجد الكبش الكبير قام بتناول هذا الديك وملزقه تنسيقا .

فقال له:- صاحب المزرعة لا تحزن يا فتى خذ هذا الكبش ويعتبر عوض لك بدلا من الديك التي أكله ولكنه رفض الكبش وأخذ هو تحرك من هذه المزرعة.

و ماذا يبحث عن عمل في لي مكان ولكن الظلام قد  أت عند ابحث على عمل جديد وهو يخرج من المزرعه مما يؤدي الى دخوله مزرعه ثانية ولكن في هذا الوقت قد قامت بقرة كبيرة بنطح هذا الكبش مما أدي إلي  و أسقطته ميتا ولكن صاحب هذه البقرة قد اعطف على هذا الفتى.

وقال له:-  سوف أعطيك البقره بدلا من الكبشه التي قدمت بسبب البقره ولكن الفتى قام بالذهاب ويده قد أخذ  البقره كثير معه بالفعل ولكنه اذهب الى مزرعة ثانية.

ولكن في هذا الوقت جاء حصان، يرفض بهذه البقرة وكان صاحب هذا الحصان.

قال له:- اعذرني يا ولدي لقد ماتت البقر الخاص بك وذلك بسبب حصان كيف يمكنك أيضا أن تقوم بأخذه ويعتبر هذا عوض ليك ويمكنك ايضا ان تسامحني وترضى عني ولكن الفتى في هذا الوقت بدأ يفرح فرحا شديدا بهذا الحصان وكان بالركوب فوقه واتجها داخل منزل الملكة الكبير وطلب منه أن يقوم بالعمل فارس من ضمن الفرسان ولكن قد وافق الملك أيضا على هذا الكلام.

وقال له:- يمكنك اليوم أن تكون فارس لدينا بسبب الحصان الابيض الشجاع التي تقوم بركوبه.

ولكن الفارس الشجاع لن ينسى ابدا ما تركه له وهي حبة الشعير الصغيرة والتي كانت ليست كبيرة من والده الى والتي كان منذ  زمان يفكر انها ورث صغير جدا ولكنه تأكد بعد ذلك انه اكبر الاشياء لانه جعله فارس من الفرسان المتميزين الذين يعملون في منزل الملك بسبب ما حدث له في الفترة الأخيرة

قد يهمك:-قصص الأطفال مكتوبه: سلسلة قصص الدبدوب الخدع السحرية