قصة حسين و آداب بر الوالدين حسين كان ولد جميل وشاطر جدا يعيش مع مامته وباباه وكان يعيش ايضا معها جدو ولكن جدو كان يأتي له العديد من الالعاب المميزة ولاحظ في جميع التصرفات التي يقوم بها حسين انها تصرفات غير لائقة بالمرة تبدأ يتكلم مع باباه ومامته بصوت مزعج ويطلب اشياء غريبه وبدأ بعدم سماع الكلام من اول مره ويعترض دائما على تناول كمية على الأطعمة التي يقوم بتناولها.

قد يهمك:-قصص حقيقية مؤثرة عن البنات

 قصة حسين و آداب بر الوالدين

ولكن اصبح في جميع الأيام تصرفاته مزعجة جدا ولكن مرت عدة أيام على هذا الحال واصبح حسين يتعامل بنفس الطريقة ولكنه كان يراقب أيضا جدا وجميع التفاصيل التي يقوم بها حسين في الهاتف وبدعي يتحدث مع والدته.

وقال حسين لوالدته:- يووووووه ولكن بصوت مزعج وتحدث مع والدته بطريقة غير لائقة.

وقال:- لها يمكنك الان ان تقوم بترك هذا الهاتف و تتحدثي معي بسرعة ولكن الجد في هذا الوقت كان منزعجا وبشكل كبير من تصرفات حسين مع والدته لأنه تصرف مزعج جدا وفي مره من الايام قد راجعه والده من العمل ولكن كان والده تعبان جدا وعندما رأي حسين أن والده يجلس على الكرسي لكي يستريح بعد دقائق بدأ حسين يكون بالتنقيط على الكرسي بشكل مبالغ فيه ولم يحترم الآخرين ولكن كل هذا يقوم تجدهم متابعة حسين و جميع التصرفات التي يقوم بها، هو في نفس الوقت كان يتمنى أن يصبح حسين ولد شاطر ومؤدب يعتني بدروسه ولكنه أصبح ولد غير مؤدب بالمرة، ويغلط كثير ويقوم بعمل بعض الأشياء المزعجة.

قد يهمك:-قصص أطفال إسلامية

جد حسين يتحدث معه

ولكن بدا الجد يفكر في التحدث مع حسين، وقال الجد:-  له انظر يا حسين يا حبيبي يجب أن نتحدث سويا رد عليه حسين وقال له:- نعم يا جدي يمكن انا ايضا ان نتحدث .

قال الجد:-  اصبحت اراك هذه الايام دائما تتصرف بأسلوب غير لائق بالمره وبتعامل والديك باسلوب غير متربي لا يليق بتربية طفل من عمرك

فقال له الجد إن الذي قد يحس انا ايضا علي التحدث بأسلوب لائق في جميع الأمور التي نتعامل بها لأن الله سوف يحاسبنا يوم القيامة بجميع التصرفات التي نقوم بها ومن يتعامل معه بطريقة جيدة سوف يساعد الله ويقوم بيدخل الجنه.

و لكن يجب أن نقوم بتعليق خصوصا على صوت بعض الأشخاص الأكبر منه ولابد أن نكون بالصبر على الكلام التي يتحدثون معنى في وبعدين نقول راينا ولكن لا بد أن قول بالرأي بكامل الأدب

يجب ان نقوم بعمل طاعة الوالدين لأنها تعتبر من ضمن طاعة الله ولا بد أن نقوم  بمساعدة بابا وماما واخواتي نساعدهم وليس بالتصرفات التي نتحدث بها معهم ولكننا نساعدهم في جميع الأمور الحياتية التي يحتاج وكان حسين في هذا الوقت يجلس مكسوفه من حاله بسبب الكلام .

قال له الجد:- وجلس يفكر قليلا وقال لنفسه انني كنت بشعرك جيدا بسبب ما نقوم بفعله خلال الفترة الماضية مع بابا وماما واصحابي في المدرسةـ  واكيد زعلوا مني واكيد ايضا الله غضبان من جامع تصرفاته

وقال حسين ايضا للجد:-  انني اسف يا جدي على جميع التصرفات التي اقوم بها ولكنني سوف اتغير من اليوم ولكن يمكنك الآن أن أقوم بالتحدث معهم على طريقة اصلح بها من حالي.

قال له الجد :- لا بد أن تقوم بسمع كلام الله وانا اعتذر لكل من أسقطت اليهم.

رد عليه حسين وقال:- له نعم يا جدي سوف اكون في بالاعتذار من جميع الأشخاص التي قمت بها ضيقتهم وسوف اساعدهم احترموا.

قد يهمك:-قصص عن الصبر على أقدار الله المؤلمة قوية